سيارة أوبر ذاتية القيادة تقتل امرأة في ولاية أريزونا الأمريكية

واشنطن- (د ب أ): توفيت امرأة في ولاية أريزونا الأمريكية الاثنين بعدما صدمتها سيارة ذاتية القيادة تديرها شركة أوبر لنقل الركاب، في أول حالة وفاة لسيارة يقودها جهاز كمبيوتر.

وكانت السيارة التي يجري اختبارها في مدينة تيمبي قد صدمت امرأة أثناء عبورها الشارع، وفقا لما ذكرته الشرطة لشبكة “ايه بي سي”، على الرغم من وجود سائق في السيارة للسيطرة عليها في حالات الطوارئ.

ودفع هذا الحادث الشركة إلى تعليق اختبارات السيارات بدون سائق في مدن متعددة، بما في ذلك تيمبي وبيتسبرج وسان فرانسيسكو وتورونتو، وفقا لصحيفة نيويورك تايمز.

وتعتبر أوبر من بين عشرات الشركات التي تتسابق للسيطرة على السوق الناشئة للسيارات ذاتية القيادة وتقوم بإجراء اختبارات لها عبر أمريكا الشمالية.

وقالت الشركة على تويتر إنها تتعاون بشكل كامل مع السلطات المحلية التي تحقق في الحادث.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “أوبر” دارا خسروشاهي إن الخبر “محزن للغاية”.

وأضاف “نحن نفكر في عائلة الضحية ونعمل مع سلطات إنفاذ القانون المحلية لفهم ما حدث”.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. عدد سكان الولايات المتحد يبلغ 325.7 مليون حسب إحصائيات ٢٠١٧ نسبة البطاله حسب إحصائيات ديسمبر ٢٠١٧ بلغت 4.1%….مما يعني أنه يوجد في ولايات رعاة البقر عدد 13.4 مليون عاطل عن العمل فلماذا يريدون سيارات أجرة يقودها روبوت ؟؟؟؟ إنه الجشع من ١% من السكان الذين يملكون أكثر من ٨٠% من خيرات البلاد و يطمعون بأكثر عندما يقتصدون في أجور العمال….. أكثر من ٤٠ مليون نسمة في بلاد رعاة البقر تحت خط الفقر و أمثال ترامب و عائلة بوش يحاولون إمتصاص المزيد من رزق العباد…………هذه هي أمريكا التي لا يعرفها الكثير لأننا نراها من خلال افلام الهوليوود ………….

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here