سويسرا تقبل بتسليم الولايات المتحدة صينيا متهما بالتجسس الاقتصادي

جنيف- (أ ف ب): أعلن المكتب الفدرالي للقضاء السويسري الثلاثاء أنه قبل بتسليم الولايات المتحدة باحثا صينيا متهما باستخدام أسرار تجارية مسروقة من مصنع مجموعة “غلاكسو سميث كلاين” البريطانية للأدوية في بنسيلفانيا.

واتخذ القرار في 12 تموز/ يوليو، واعتبارا من هذا التاريخ بات أمام الباحث مهلة 30 يوما لتقديم طعن أمام المحكمة الجنائية الفدرالية، كما قالت انغريد رايسر المتحدثة باسم المكتب الفدرالي للقضاء السويسري لفرانس برس.

وغونغدا شو (50 عاما) المقيم في سويسرا شقيق يو شو التي أقرت العام الماضي بذنبها في الولايات المتحدة في قضية سرقة أسرار تجارية لأنشطة “غلاكسو سميث كلاين” في قطاع الأدوية البيولوجية خصوصا أدوية علاج السرطان وأمراض أخرى خطيرة.

ووجهت التهمة إلى خمسة أشخاص في اطار هذه القضية بينهم ثلاثة أسسوا شركة في الصين باسم “رينوفارما” لإعادة بيع الأسرار التجارية المسروقة.

ويو شو التي عملت لحساب “غلاكسو سميث كلاين” بين 2006 و2016 قدمها القضاء الأميركي كإحدى “أبرز أخصائيات الكيمياء الحيوية في مجال البروتينات في العالم”.

وبحسب القضاء الأميركي فإن غونغدا شو الذي كان يعمل في مدينة بال لحساب “فريدريخ انستيتيوت للأبحاث الطبية الحيوية أجرى تجارب في سويسرا بفضل معلومات سرقتها شقيقته من مصنع “غلاكسو سميث كلاين” في بنسيلفانيا.

وغونغدا شو الذي قد يتعرض في الولايات المتحدة لعقوبة بالسجن تصل إلى 20 عاما، أوقف في 28 أيار/ مايو في كانتون بال شمال غرب سويسرا.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here