سوشال ميديا الأردن: أهالي “أطفال البحر الميت” يستذكرون ضحاياهم على وقع حادثة “صقر الزغول” في عجلون

برلين – “رأي اليوم” – فرح مرقه:

أعادت حادثة عجلون التي قضى اثرها الطفل “صقر الزغول” إلى ذوي ضحايا البحر الميت الوجع ليعيدوا التغريد مطالبين بحقوق أطفالهم تحت وسم #بدنا_حق_سارة_والأطفال الذي اطلقه الدكتور عدنان أبو سيدو والد الطفلة سارة التي قضت في حادثة البحر الميت قبل شهرين حين غرق باص مدرسة.

وكتب قبل ساعات الدكتور أبو سيدو على حسابه في تويتر “حبيبتي بنتي سارة.. كيف أنساكي وبسمتك لا تغادر بالي.. يوم أوصلتك للرحلة ذلك الخميس ولا زلت أنتظر لقائك.. يا مهجة قلبي و فلذة كبدي.. ان شاء الله لقاؤنا جنات الخلود”، مرفقاً مع ذلك صورة ابنته.

ومنذ الحادثة، يطالب الأهالي بمحاسبة المسؤولين من جانب الدولة عنها، ورغم ظهور نتائج ثلاث تحقيقات الا ان الحكومة لم تحاسب موظفين عامين، كما يؤكد الأهالي الا من درجات وظيفية متدنية، الامر الذي بدأ من خلاله أهالي ضحايا البحر الميت يحذرون ذوو الطفل “صقر الزغول” من ان قاتليه لن تطالهم المحاسبة.

واشتعل وسم باسم الطفل #صقر_الزغول والمحافظة التي قضى فيها (عجلون) خلال ما يؤكد سكان المنطقة انه مداهمة امنية، بينما الرواية الرسمية تقول انه اشتباكات بين أهالي وقوات امن. وأظهر الوسم عدداً من الفيديوهات التي فيها هتافات خلال جنازة الطفل تصل سقوفها لمطالبة الملك بضبط رجال الامن، حيث يستخدم فيه المشيعون “لا اله الا الله.. اضبط جندك عبد الله”.

وتزيد حادثة عجلون من احتمالات انضمام محافظات الشمال للحراك الشعبي، وهو الامر الذي يتوقع ان لا يكون سهل الضبط ولا حتى التعامل معه باعتباره غير مألوف بالعادة.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. الله يرحم الطفل صقر ويصبر اهله والله يحمي الاردن من كل مكروه صدقوني يا اخوان انه رجال الامن والجيش بادبهم وتعامله مع المواطنين من افضل ما راءيت ولا يجوز ان نجمع الكل في حادته او عده حوادت وذلك من اجل الاردن اما المتسبب فيعاقب كاءنا من كان

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here