سورية تنتصر

معن بشور

1-سورية..ايضا وايضا

   تتناقل الاخبار الواردة من أكثر من عاصمة عربية عن وجود تحضيرات لمشروع قرار يلغي قرار تعليق عضوية سورية في جامعة الدول العربية ودعوتها للقمة العربية المرتقبة في تونس في آذار..

طبعا من حق القيادة السورية أن تتخذ القرار المناسب في الوقت المناسب..ولكن من حق ابناء الامة العربية عموما، وأبناء سورية خصوصا لا سيما الشهداء والجرحى والمشردين منهم ،أن يطالبوا كل حكومة تورطت بذلك القرار الجائر، وقبله بإشعال الحرب-الفتنة على سوريا وفيها، بالاعتذار لسوريا شعبا وجيشا وقيادة ورئيسا..بل ودفع التعويضات الموجبة عليهم نتيجة ما حل بسورية من دمار وخراب..

2- سحب قوات ام هزيمة مشروع

ايا كانت التحليلات التي تحاول تفسير قرار ترامب بسحب جنوده من شرق الفرات،فإن هذا القرار ،والعديد من الزيارات والاتصالات التي تتسارع في التعامل مع سورية،يكشف إننا أمام هزيمة مشروع أراد تدمير هذا البلد العربي المحوري وتدمير الأمة كلها من خلال تدميره..

وما كان ممكنا لهذا المشروع المستمر منذ ٨ سنوات أن يهزم  لولا صمود غير مسبوق لسورية،شعبا وجيشا وقيادة ورئيسا وحلفاء ،في مواجهة  القوى المنخرطة في الحرب عليها وفيها..

ان اول الغيث قطرة..والايام حبلى بالمفاجات السارة لقوى التحرر والتقدم والمحبطة لكل من راهن على سقوط سورية التي أسقطت الكثير من الاحلاف والمخططات والزعامات في المنطقة والعالم وبقيت شامخة مرفوعة الرأس أبية عربية مقاومة…

3-  من يملأ الفراغ ؟

يتساءل مسؤولون في واشنطن عمن يملأ الفراغ في شرق الفرات بعد انسحاب قواتهم.

لهم نقول الدولة السورية طبعا فهي التي تضمن الكرد أمنهم وحقوقهم كمواطنين سوريين..وهي التي تحول دون قيام كيان كردي يهدد الأمن القومي التركي…

في بسط السيادة السورية ضمان للجميع

Print Friendly, PDF & Email

6 تعليقات

  1. فعلا انتصرت سوريا ونهنءها شعبا وقيادة وجيشا .
    ماذا يفعل عرب الذل خصوصا حكام السعودية .
    النصر للمقاومة في لبنان والعراق واليمن والجمهورية الاسلامية الإيرانية .

  2. نعم سورية انتصرت بينما السعودية هزمت شر هزيمة في سورية كما هزمت في اليمن

  3. أعتقد أن أنسب رد سوري على طلب إعادتها إلى الجامعة ؛ أن تشترط رجوعها بالتزان أعضاء الجامعة بأداء “كل تكاليف إعادة الإعمار ؛ وتعويضات الشهداء والجرحة والمعطوبين ؛ فضلا عن التعويضات المعنوية للمهجرين قسرا تعويضا لهم عما تكبدوه من مشاق الالعبور ومعاناة مطالبات اللجوء ..!!!
    عندما يدفع أعضاء الجامعة كل هذه التكاليف ؛ عندها يصبح بالإمكان مناقشة إجراءات العودة”!!!

  4. اي انتصار لسورية وقد اصبحت ارضا خرابا تنعق فيها الغربان ، واصبح شعبها لاجئا في دول العالم بل ومتسولاً مثلما نراهم في شوارع الجزائر ، اي نصر وسورية قد اصبحت ولاية تتقاسمها روسيا وايران ؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here