سورية تخصص 250 مليون دولار من ميزانية 2014 لاعادة الاعمار

syria 231

دمشق ـ (ا ف ب) – اعلنت الحكومة السورية رصد مبلغ 250 مليون دولار امريكي من موازنة العام 2014 لاعادة اعمار بعض المناطق المتضررة من النزاع السوري المستمر منذ نحو ثلاثين شهرا.

وجاء ذلك بعد اسبوع من اعلان رصد مبلغ 150 مليون دولار لاعادة اعمار مناطق متضررة ومساعدة الاهالي على العودة اليها في العام 2013.

وكانت دراسة اقتصادية نشرت في اوائل ايلول (سبتمبر) الجاري بينت ان قيمة اعادة الاعمار في سوريا تقدر بنحو 73 مليار دولار امريكي.

ونقلت صحيفة الوطن المقربة من السلطة الاثنين عن رئيس الوزراء السوري وائل الحلقي “ان الحكومة رفعت ما رصدته من موازنة عام 2013 لملف الإغاثة وإعادة الإعمار من 30 مليارا (150 مليون دولار) إلى 50 مليار ليرة (250 مليون دولار) في موازنة عام 2014”.

واشار الحلقي خلال ترأسه اجتماعا للمجلس الاعلى للتخطيط الى ان ذلك يندرج “انطلاقا من واجباتها لتقديم الدعم والتعويض للمواطنين المتضررين”.

وحث الحلقي المجلس على تشجيع الاستثمارات في مجال الصناعة الغذائية والدوائية والطاقة.

واكد تقرير لمنظمة الاغذية والزراعة (الفاو) وبرنامج الاغذية العالمي التابعين للامم المتحدة صدر في تموز (يوليو) الماضي ان الامن الغذائي تدهور بشكل كبير السنة المنصرمة في سورية.

ونبه التقرير الى ان الاضطرابات ادت الى خلل في النشاطات الزراعية، محذرا من وقوع نحو اربعة ملايين شخص ضحية غياب الامن الغذائي.

وادى النزاع المستمر في سوريا منذ منتصف آذار (مارس) 2011 الى اوضاع انسانية صعبة في العديد من المناطق، مقرونة بصعوبة ايصال المساعدات نظرا الى تدهور الوضع الامني.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here