سيّدة سُوريّة تَحرِق نفسها وأطفالها في مخيم الركبان بسبب الجوع

دمشق ـ (د ب أ )- أقدمت سيدة سورية نازحة في مخيم الركبان على حرق نفسها لعدم تمكنها من تأمين الطعام لأطفالها الثلاث منذ عدة أيام .

وقال الناطق باسم الإدارة المدنية في المخيم خالد العلي لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) اليوم الاحد إن ” سيدة أقدمت أمس السبت على حرق نفسها وأطفالها داخل خيمتها لعدم تناولهم الطعام منذ ثلاثة أيام، وقام جيرانها بإخماد الحريق وإخراج السيدة واطفالها الثلاث من داخل الخيمة التي احترقت بالكامل وتم نقلها وأطفالها الثلاث الى النقطة الطبية ومنها الى مستشفيات المملكة الاردنية “.

وأكد العلي أن “السيدة وأسمها سندس فتح الله 28/ عاماً/ وطفلها الذي عمره شهر أصيبا إصابات بليغة في حين كانت إصابة الطفلين الاخرين طفيفة “.

ويقع مخيم الركبان في جنوبي شرق سورية قرب الحدود السورية الاردنية / حوالي 13 كم / عن قاعدة التنف التي تتواجد بداخلها القوات الامريكية اضافة الى عدد من فصائل المعارضة “. وأكد العلي :” يعاني أهالي المخيم الذين يزيد عددهم على 40 ألف شخص من البرد الشديد بسبب عدم توفر اشجار في هذه المنطقة الصحراوية لاستخدامها بالتدفئة ، ولعدم قدرتهم على شراء المواد النفطية حيث يتراوح سعر لتر المازوت ( السولار ) الذي يصلهم عبر مناطق سيطرة القوات الحكومية بسعر يتراوح بين 500 و700 ليرة سورية ما يعادل 1 إلى 5ر1 دولار، بينما يبلغ سعره الأصلي أقل من نصف دولار للتر” .

وأشار إلى ارتفاع اسعار المواد الغذائية والخضروات عدة أضعاف عن سعرها في مناطق سيطرة الحكومة السورية ،وسط غياب كامل للمنظمات الانسانية التي تقدم مساعدات انسانية لسكان المخيم .

وتوفي خلال العام الماضي أكثر من 20 شخصاً بسبب عدم توفر الخدمات الطبية وعدم تمكنهم من الخروج من المخيم والتوجه الى المستشفيات سواء داخل الاراضي السورية أو الى الأردن .

وكانت القوات الروسية دخلت في مفاوضات مع سكان المخيم منذ عدة اشهر لإخراج الحالات الطبية الحرجة الى المستشفيات السورية لكن الجهود فشلت .

وتسعى القوات الحكومية السورية للسيطرة على المخيم بعد خروج القوات الامريكية الموجودة في منطقة التنف قرب المخيم ، وتناقلت مصادر اعلامية معارضة أن سكان مخيم الركبان إضافة الى عناصر الفصائل المسلحة ربما يتم السماح لهم بالتوجه الى المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة شمال سورية .

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

13 تعليقات

  1. ليش المعارضة والجيش الامريكي والبريطاني بالتنف ما يدعم المخيم باقل الاحتياجات !!
    الله يعين المدنيين بالمخيم ويفرج عليهم

  2. الى السيده سميرة حقا انك انسانه رائعة ولكن هل تعلمين بأن الشياطين عجزت عن تصرفاتهم وخاصة التبرعات فمعظمها لا يذهب لهؤلاء البؤساء إنما القليل الذي لا يذكر أما الباقي فإلى أصحاب النفوس المريضة.

  3. حسبنا الله ونعم الوكيل في حكام العرب الخونة
    اصبحو المسلمين ينتضرون رغيف الخبز من المنظمات الدولية بدلا من إيوائهم وإطعامهم في البلاد الإسلامية
    مشيخات الخليج سبب الدمار في ليبيا وسورية والعراق واليمن
    أدعو الله أن يدمرهم كما دمرو المسلمين

  4. بدل هذه الشتائم .. لماذا لا نتصرف كما يتصرف الغرب في مثل هذه الحالات .. لماذا لا تفتح رأي اليوم حسابا لمساعدة هذه المرأة وأطفالها .. وسأكون أول المتبرعين …

  5. عبدالكريم
    أين زوج السيدة السورية ..؟ أم هي أم عزباء لثلاثة أطفال ..!!

    ما شاء الله عليك ذكي جدا وفالح ، اكيد ميت بالحرب …..

  6. عبد الكريم
    هل هذا الذي ربنا قدرك عليه ؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!
    يعني يجب أن تطعن بها وتقل أنها عزباء لثلاثة أطفال ……….؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!
    هؤلاء يعيشون في مخيم مغلق يعني لا يوجد عمل حتى لو كان بعلها على قيد الحياة ,,,
    رحماك يا رب من نفوس البشر

  7. حسبي الله ونعم الوكيل .على كل من حكام الخليج الذين يهدرون الموال بشراء الاسلحة لقتل المسلمين ولا يساعدون المحتاجون لهذه الاموال

  8. .
    — هنالك من يريدهم ان يعانوا ليستعملهم كورقه مفاوضه ، الجيش الاردني كان يؤمّن لقاطني المخيم حاجاته الأساسيه فتم ترتيب كمين لجنوده ناقلي المؤن واستشهدوا .
    .
    .
    .

  9. والله لا كله نتحاسب عليه عند ربنا يوم القيامة!!! ياناس اتقوا الله في البشر اللي مرميين في الخيم ويلهم الطفش والجوع والبرد والامراض وانعدام التعليم ….وانتوا بتناموا بطنكم ملئان بالزاد والطعام وعندم رفاهية بتولد السطلان ناسيين ومتناسيين بانهم من امة لا اله الا الله ……الى متى الغفوة !!!!!!!

  10. سيدة سورية تحرق نفسها وأطفالها الثلاثة لعدم حصولها على قوت لهم لمدة 3 أيام ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!
    .
    ,
    ,

  11. الله ينتقم من الذي دعم المعارضة المجرمة بكل انواع الأسلحة لتشريد الشعب السوري بحجة دعم الديمقراطية الله ينتقم من قطر ومن السعودية الذين دمروا سورية حسب اوامر امريكا اللهم شتت شمل ال سعود اكثر واكثر واجعل تدبيرهم في تدميرهم اللهم انتقم لكل من ذاق ويلات الْحَرْب في سورية وفِي اليمن وفِي ليبيا انتم اعداء الانسانية واعداء العروبة واعداء الاسلام ياحكام الخليج

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here