سوريا: جبهة النصرة تقصف أحياء حلب بالصورايخ وأنباء عن وقوع إصابات.. والجيش التركي يرفع جاهزيته القتالية على الحدود مع سورية في ريف الرقة الشمالي

 

حلب ـ دمشق ـ د ب ا: قصفت “جبهة النصرة” الإرهابية، أحياء في حلب بالصورايخ، اليوم الاثنين، وسط أنباء عن وقوع إصابات.

وقالت وكالة الأنباء السورية (سانا)، إن القصف أدى إلى سقوط شخص من المدنيين وجرح آخرين، مشيرة إلى أن الاعتداء الإرهابي جرى بالقذائف على حيي الحمدانية والأعظمية بحلب.

ومن جهة اخرى رفع الجيش التركي وفصائل الجيش السوري الحر المعارضة الموالية له جاهزيتهما القتالية على الحدود مع سورية في ريف الرقة الشمالي.

وقال قيادي في مجلس الرقة المدني التابع للمعارضة السورية في مدينة شانلي أورفا التركية: إن الجيش التركي وفصائل الجيش السوري الحر قد أتما جاهزيتهما القتالية في مواقعهم قرب مدينة اقجه قلعةالتركية القريبة من بلدة تل أبيض بريف الرقة الشمالي، بانتظار أوامر من قيادة الجيش التركي وغرفة العمليات المشتركة لفصائل المعارضة.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) ” وصلت إلى منطقة مخيم اقجه قلعة منذ عدة أيام تعزيزات عسكرية كبيرة للجيش التركي، ووصول قوات من فصائل الجيش الحر وهي ترابط على أطراف مدينة اقجه قلعة وأنهت جميع القوات التي وصلت الى المنطقة جاهزيتها وتم نصب مدفعية ثقيلة قرب الحدود”.

وكشف المصدر أن ” اجتماعاً سيعقد خلال اليومين القادمين بين الأتراك والأمريكان في العاصمة التركية أنقرة ربما للضغط على الوحدات الكردية لسحب عناصرهم من منطقة تل أبيض أو ربما لبدء عمل عسكري محدود وفق ما تطرحه تركيا حول المنطقة الآمنة التي تمتد بعمق 40-30 كم عن الحدود السورية التركية.”

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال في وقت سابق اليوم إنه من الضروري إنشاء منطقة آمنة على الحدود التركية-السورية والتي يجب أن تصل إلى عمق 30 إلى 40 كم داخل الأراضي السورية.

يذكر أن ردوغان قد لوّح بشن بلاده هجومًا على مواقع الوحدات الكردية شرق الفرات، حيث أشار إلى أن هناك خطوات مرتقبة في منطقتي تل أبيض وتل رفعت شمالي سورية بهدف تحويل الحزام الإرهابي إلى منطقة آمنة، على حد وصفه.

كانت تركيا قد شنت عمليتي درع الفرات في عام 2016وغصن الزيتون في مطلع 2018ضد الاكراد في سورية.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. الهم اكتب على تركيا والاتراك مثل ماكتبت علينا يارب العالمين

  2. إذن ملحمة إدلب وتحرير باقي أراضي سوريا أصبحت ترفع لواءاتها لتحرير آخر جيوب سوريا !

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here