سهم ثان يتلقاه المصريون خلال 24 ساعة بخروج منتخبهم الكروي مبكرا من بطولة افريقيا.. أجيري يعترف بمسؤوليته عن “الهزيمة” .. صلاح وطارق حامد ووردة يبكون ورضا عبد العال يهاجم سما المصري.. وعلاء مبارك يطالب بمدرب وطني 

 

 

القاهرة -“رأي اليوم “- محمود القيعي:

لم يكد المصريون يفيقون من صدمة الزيادة في أسعار البنزين والكهرباء التي نزلت عليهم كالصاعقة، حتى أصيبوا مساء السبت بسهم ثان نفذ إلى قلوبهم بخروج منتخبهم الكروي مبكرا من بطولة افريقيا على يد منتخب جنوب افريقيا بهدف قاتل في الدقائق الأخيرة.

الهزيمة المفاجئة نكأت الجراح القديمة، وهاجم المصريون منتخب بلادهم واتحاد الكرة سواء بسواء..الكثيرون طالبوا برحيل أجيري الذي يتقاضى 120 ألف دولار من” لحم الحي “كما يقول المثل الشعبي الشهير.

أجيري اعترف في المؤتمر الصحفي الذي أعقب اللقاء بمسؤوليته هو وحده عن الهزيمة التي سببت الحزن والأسى لجمهور عريض من المصريين الذين أملوا في نصر كروي ينسيهم مشكلاتهم الاقتصادية، وازماتهم السياسية، ولكن ما كل ما يتمنى المرء يدركه.

برأي خالد داود فإن خسارة مصر سببها أن فريقنا وحش من اول البطولة.

وأضاف داود أن اللعيبة عرة ومدرب .. ما يستاهلش 120 جنيه في الشهر، مش 120 ألف دولار.

وأبدى داوود أسفه لعشرات الألوف اللي شجعوا المنتخب بحب في الاستاد والأطفال اللي بكوا لما منتخب الهواة خذلهم.

وأنهى قائلا: “ده فريق لا يليق ببلد كبير زي مصر. لا بد من إقالة فورية لاتحاد الكورة ومدرب العار النصاب اجيري”.

محمود الكومي قال: “عندما تسيس كرة القدم ويمنع عنها الجمهور الحقيقى ويديرها اتحاد مافيا تحميه الحكومة بعد صفر المونديال يبقى الخروج المهين واللاوعى”.

بكاء اللاعبين

عقب الخسارة، لم يجد عدد من لاعبي المنتخب (منهم صلاح وطارق حامد ووردة) سوى البكاء بحرقة على الهزيمة التي أطاحت بآمالهم وآمال الملايين من المصريين.

سما المصري

اللاعب الدولي السابق رضا عبد العال سخر قائلا: “‏منتخب يلعب فيه وردة وبتشجعه سما المصري عايزين منه ايه بالضبط !!! “.

طارق حامد

أحد متابعي المباراة خاطب طارق حامد قائلا: “‏صديقي وحبيبي العزيز طارق حامد لايحزن المرء علي شئ هو اجتهد فيه بشهاده الجميع لا يبكي الرجل الا لو كان متخاذل ..  كنت خير مدافع ، صداده بشريه مُقاتله لاخر نفس، فعلت ما كان عليك وبكل ما اؤتي بك من قوه فلاتحزن عزيزي فلم يري المنتخب ارجل واعظم من طارق حامد”.

وكتب محمد حربي قائلا: “باستثناء الشناوي وطارق حامد المنتخب كله بلح”.

علاء مبارك يعلق!

من جهته علق علاء نجل الرئيس الأسبق حسني مبارك على المباراة قائلا: “‏هارد لك للمنتخب ، ولكن بعد الخروج : تحية واجبة لمنتخب جنوب افريقيا —نجم المباراة الشناوى واداء رجولى من طارق حامد وجماهير عظيمة ومدرب ضعيف وسوء اختيارات —اداء سييء ومستوى اقل من المتوسط للمنتخب —. دورى ضعيف وبدون جماهير يساوى منتخب ضعيف، ولابد من مدرب وطنى للمنتخب” .

Print Friendly, PDF & Email

23 تعليقات

  1. الى احمد الياسيني …
    وماذا يستطيع فرد واحد ان يفعله ؟ حالته نفس حالة النجم الأرجنتيني ميسي الذي لم يساعده فريقه في الانتصارات ؟
    كرة القدم لعبة جماعية لا تعتمد على الجهود الشخصية

  2. سي سعيد اسمارة :
    الموضوع في واد وانت في بحيرة !!!!!
    الناس فالناس و القرعة فمشيط الراس !!!!!! (متل مغربي دارج)
    تقوم بتهنءة جنوب افريقيا نكاية بشعب مصر!!!!
    صحيح الخيانة وراتة !!!!!

  3. أين هو الناصر صلاح الدين الذي توجته صحيفة “المصري اليوم “في مديحها للاعب المصري محمد صلاح وهويلعب بحماس من اجل جلب الانتصار الى ليفزبول البريطانير ليكسب المزيد من الشهرة والغرور والغطرسةروالملايين من الجنيهات الاسترلينية ?
    لكن هذا الحماس يذوي حين يلعب للمنتخب المصري الذي ينتمي لهويته لانه لن يكسب من الاموال مثلما يكسب حين يلعب اصالح الإنجليز ؟
    والسؤال لرئيس تحرير صحيفة المصري اليوم هو هل لاتزال تصف اللاعب المذكور محمد صلاح بالناصر صلاح الدين ؟
    معاذالله ان يصل الى هذه المرتبة من المجد والفخار والاعتزاز ؟
    ياسيدمحمد صلاحو
    ان الغرور يقتل صاحبه فماهو شعورك بهذه الخسارة الفادحة ؟
    ام ان خيرها في غيرها ؟
    اعتقد ان الخسارة العظيمة كانت مجتومة ،كي لا تكون بهجة عامة في البلاد ،وكي يشعر الموطنون المصريون الشرفاء بالحزن العميق على وفاة الشهيد الكتور محمد مرسي وكي لا يتبجح المشير بأنه كان على سقة بنصر الفراعننة كما هي عادته لكي ينال المديح والثناء امزيف
    وعزاؤنا للشعب المصري الكريم مع تمنيايا بنجاح المنتخب المصري في الاعوام القادمة !
    احمد الياسيني المقدسي الأصيل

  4. الى SAM- U.S.A
    بعد التحيه
    الاخ عرباني يتكلم عن مبادئ و أخلاق و بدونهم لا تطور و لا ازدهار مع احترامي

  5. ولا يهمك يا أبو صلاح ، وركز علي القادم !
    ربما ضاره نافعه ، لاولاد العرب لكي يفرحوا في خساره مصر !!!!

  6. ياريت نخسر بالكورة بس نكسب بالحضارة
    ايه يعني لما تتهز شباك ثلات عوارض و شوارعنا كلها بلاوي و أمراض .. و عجبي

  7. انا لا اريد للفريق المصري ولا لشغب مصر الخذلان رغم الجراح التي مزقت عروق قلبي في بدايه الفعاليه الريضيه كونها على ارض مصر العروبه وبين منتخبات فريقيا يباح الطعن في خريطه وطن لشعب عربي مسلم في الساقيه الحمرا’ وواد الذهب يعاني التقسيم والحرمان والظلم اكثر من 44 سنه ويتم الاستعذار عنها ببروده دم من طرف خواننا في العروبه والدم في بصر لا نريد خذلانكم اخوننا في مصر لكن ماكنا نرجوا منكم هكذا. فلتذهب الرياضه ويبق حق الشعب الصحراي الذي يبكي بحرقه عدم انصافه من طرف جل اخونه العرب كونه اخر مستعمره في افريقيا ونتمنا للمنتخب الجزائري الحظ السعيد لنفرحوا جميعاوليفرح الاستاذ دراجي الذي غاب عن ذهنه اننا نتتبع لتعالقه الرياضه الجميله لكن ماكنا نعلم انه الا يعلم ما يفصل بين خريطه موريطانيا والمغرب.لقد غاظنا جميعا كونه ابن الجزائر الحبيبه واعلم العالمين بحالينا .
    في النهايه اهني جنوب افريقيا على الفوز والسلام على من اتبع الحق.

  8. انا لا ريد للفريق المصري ولا للشغب مصر الحذلان رغم الجراح التي مزقت عروق قلبي في بدايه الفعاليه الريضيه كونها على ارض مصر العروبه وبين منتخبات فريقيا يباح الطعن في خريطه وطن لشعب عربي مسلم في الساقيه الحمرا’ وواد الذهب يعاني التقسيم والحرمان والظلم اكثر من 44 سنه ويتم الاستعذار عنها ببروده دم من طرف خواننا في العروبه والدم في بصر لا نريد خذلانكم اخوننا في مصر لكن ماكنا نرجوا منكم هكذا. فلتذهب الرياضه ويبق حق الشعب الصحراي الذي يبكي بحرقه عدم انصافه من طرف جل اخونه العرب كونه اخر مستعمره في افريقيا ونتمنا للمنتخب الجزائري الحظ السعيد لنفرحوا خوليفرح الاستاذ دراجي الذي غاظنا جميعا كونه من الجزائر الحبيبه واعلم العامين بحالينا .
    في التهايه اهني جنوب افريقيا على الفوز والسلام على من اتبع الحق.

  9. الذي حصل الى الرئيس محمد مرسي ما كان يجب ان يكون كذلك و على اخواننا المصرين التفكير

  10. في الحقيقة أنه الفساد المطلق بمصر أجيري الذي يتقاضى 120 ألف دولار شهريا ؟؟؟ ولم يحقق إنجازات نهائيا في حين كان كوبر المدير الفني السابق الذى جلب لمصر المركز الثاني في 2017 والتأهل لكاس العالم يتقاضى 80 ألف دولار شهريا وتم أنهاء خدماته وجلب أجيري الذي يتقاضى 120 ألف دولار شهريا !!! الاتحاد المصري لكرة القدم وصل لاتفاق رسمي مع المكسيكي خافيير أجيري لتولي مهمة تدريب المنتخب الوطني لمدة 4 سنوات خلفًا للأرجنتيني هيكتور كوبر. وكشف مجدي عبدالغني عضو اتحاد الكرة المصري عن أجر أجيري لتولي مهمة تدريب الفراعنة مقابل ١٢٠ ألف دولار ومعه ٢ مساعدين.

  11. الاعداء يتفاوضون على بيع سيناء وفلسطين وسوريا ونحن همنا ربحنا ام خسرنا في مباراة كرة

  12. عادي جدا هذه الحياة يوم اعلى ويوم تحت…..انا الذي ازعجني حقيقة اننا الشعوب العربية والاسلامية نزعج لخروج منتخاباتنا في لعبة ولا نحرك ساكنا لقتلانا في فلسطين او بورما او ليبيا او اليمن او غيرها الكثير….

  13. عجبى منا نحن العرب فلم نستطيع تأطير اى شيئ فى حياتنا كما يجب أو على الأقل كما يفعل الآخرون.
    قامت الدنيا ولم تقعد من أجل خسارة فريق كرة قدم
    مع ان ذلك طبيعى جدا كما يعرف الجميع .
    فقد جعلنا من اللاعبين والمسؤلين شياطين متامرين على الوطن والشعب ونعتناهم بابشع الأوصاف ولعناهم لعنا قد يتجاوز لعن ابو لهب لماذا هذه ردة الفعل العنيفة الكريهة ؟
    والعكس أيضا عندما يفوزون نمدحهم ونثنى عليهم حتى نقدسهم ونجعلهم من الأولياء الصالحين لماذا ؟
    وما زاد الطين بله بعض المعلقين الذين يعطفوا ذلك على اشياء اخرى لا علاقة لها بالرياضة كمن قال انه عقاب الاهى بسبب ….. حتى وصلوا للمماحكات الدينية البغيضة
    ما هذه السلوكيات الغير سوية ومتى سنرتقى كبقية خلق الله ونعمل لكل شيئ قدره ( تنفعل بس مش إلى هذه الدرجة أو نفرح أيضا مش إلى ذاك المستوى.
    إلى متى إلى متى وما هوا الخلل الذى نعانيه ؟ الا يوجد له علاج ؟
    هارد لاك للمغرب ومصر ونتمنى التوفبق والفوز للجزائر وتونس وفى الأخير الموضوع رياضه ومسابقة تقوم على الخسارة والربح والسلام..
    اعذروني للإطالة فقد احزننى ما شاهدت اليوم من ردة فعل……

  14. كلها خساره مباراه في مباراه لكرة القدم وهذا طبيعي في عالم الكره ،
    البرازيل خسرت بالسبعة على ارضها وهي التي كانت مرشحه للفوز بكأس العالم ،
    وكل الدول تخسر ،، لماذا تكبرون الموضوع وتجعلونه سهم ثاني او ثالث في قلوب المصريين ،،
    عموما هاردلك لمنتخبات مصر والمغرب وموريتانيا ، وبالتوفيق للجزائر وتونس ، وان شاء الله اللقب عربي ،
    تحياتي ،،

  15. بعض المعلقين الطيبين نصحوا القراء بعدم خلط السياسة بالرياضة .. هذا كلام حق … لكن الحكومات هي التي أرست هذه القاعدة وسعت لهذا الهدف … كثير من حكومات العالم الثالث الفاشلة تمعن في الاهتمام بهذه المستديرة على حساب مصالح الناس، كثير من الحكومات تريد شغل الناس وتبديد طاقاتهم في هذه الكورة ، وتخدرهم بالانتصارات في هذا الميدان الذي لا يغني ولا يسمن ، وتحاول أن تنسيهم مشاكلهم ، حتى بات الفقير المعدم ينفق ما في جيبه لينعم بمشاهدة مباراة ويرضى ان ينام مسهدا جائعا ، كم من دولة جائعة تعيش على الاعانات والصدقات تتحمل نفقات شحن جماهير في الطائرات ليتابعوا منتخبها ويشجعوه في دولة أخرى ، ولو جاءهم مريض يريد أن يتداوى في الخارج لأوصدت الابواب في وجهه . كم من دولة بنت الملاعب الفخمة والساحات بالملايين وعجزنا عن بناء مدارس اومستشفيات أو بيوت لمواطنيها … كثيرة هي الأمثلة… التى تؤكد أن من سيس الرياضة هم الحكام والحكومات .

  16. اتعجب من من اصابتهم الصدمة الكروية وهي كذلك .وهي نتيجة تراكمات سوء التسيير . لكن اخطر من ذلك هي الصدمة الاقتصادية والسياسية التي تتخبط فيها البلاد منذ امد طويل . لكن لا حياة لمن تنادي .
    اعلم ان الشعب المصري مقهور كبقية الشعوب العربية .

  17. عرباني
    لماذا تربط الرياضة بالسياسة والعرب والمسلمين، ما علاقة حدث رياضي بالدين والسياسة، تمتع بروح رياضية ولو قليلا.
    المشكلة ليست في المدرب { أجيري }.

  18. يا ناس الموضوع عن الرياضة وتعليقاتكم سياسية.
    هل دخاتم لتقرأو المقالة وتفاجئتم بانها عن كرة القدم.
    لماذا خلط الحابل بالنابل.

  19. ياساتر يالله بكو على خساره مباراه ولم يبكو على ضياع اوطان بكو على لعبه ولم يبكو باان الاقصى اسير بكو ولم يبكو على دما بريىه اريقت بكل بقعه يوجد فيها مسلم اوعربي بكو على مباراه ولم يبكو على كرامه داستها اقدام الاعدا. لاكن لمن تبكى من بكاىهم. ولمن تشكو ذلتهم. اللهم اني اشكو لك جهلنا وحبنا للحياه وانت التي اعطيتنا قراانا لن نضل بعده اذ اتبعناه. اللهم لاتعذبنا بما فعل السفها منا

  20. قتلوا محمد مرسي شهيد الحق وأبكوا أهله ومحبيه وداسوا على الحق فأبكاهم الله والآتي أشق وأمر بإذن الله

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here