سناتور جمهوري يتهكم على اسم كامالا هاريس في بداية مؤتمر انتخابي لترامب (فيديو)

واشنطن- (رويترز): بدا أن السناتور الجمهوري الأمريكي ديفيد بيردو يسخر من كامالا هاريس أثناء تجمع انتخابي حاشد للرئيس دونالد ترامب في ولاية جورجيا حيث أخطأ مرارا في نطق اسم المرشحة لمنصب نائب الرئيس.

وهاريس عضوة في مجلس الشيوخ الأمريكي عن ولاية كاليفورنيا وهي ابنة مهاجرين من الهند وجاميكا. واختار نائب الرئيس السابق جو بايدن هاريس نائبة له في أغسطس/ آب، مما جعلها أول امرأة سوداء وأول أمريكية آسيوية تنضم إلى بطاقة رئاسية لحزب كبير.

وتحدث بيردو، الذي يخوض معركة ضارية لإعادة انتخابه في مجلس الشيوخ أمام الديمقراطي جون أوسوف، قبل ترامب في مدينة ماكون بوسط جورجيا مساء الجمعة.

وأظهر مقطع فيديو لخطاب بيردو قيامه مرارا بمحاولات مبالغ فيها لنطق الاسم قبل أن يقول “لا أعرف، أيا ما كان” وسط ضحكات الحشد.

وغرد أوسوف بأن بيردو ما كان ليهزأ بأي رجل أو أبيض من زملائه في مجلس الشيوخ.

وردت سابرينا سينغ المتحدثة باسم هاريس على تويتر الجمعة، وكتبت “حسنا، هذا تصرف عنصري بشكل لا يصدق”.

وقالت السناتور الديمقراطية إيمي كلوبوشار عن ولاية مينيسوتا، على تويتر السبت “إنه يعرف اسمها. لا يوجد سوى 100 منا (في مجلس الشيوخ)”.

ورد جون بيرك المتحدث باسم حملة بيردو على تويتر قائلا إن السناتور “ببساطة أخطأ في نطق اسم السناتور هاريس، ولم يقصد أي شيء من ذلك”.

 

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here