سناتور أميركي يدعو للقاء بين ترامب وعمران خان بشأن الملف الأفغاني

اسلام اباد – (أ ف ب) – دعا السناتور الأميركي ليندسي غراهام الأحد إلى عقد لقاء بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، القادر بحسب قوله على إعطاء دفع لجهود السلام في أفغانستان.

ويقوم السناتور الجمهوري بزيارة إلى إسلام أباد حيث التقى خان وأشاد فيه كـ”شريك جديد” قادر على المساعدة في هذا الملف الصعب. وقال حليف الرئيس الأميركي إن لدى ترامب وخان “شخصيتين متشابهتين”.

وصرّح لصحافيين “سأضغط على (ترامب) للقاء رئيس الوزراء (الباكستاني) ما إن يصبح ذلك ممكناً”.

وأضاف “رئيس الوزراء خان هو عنصر التغيير الذي كنت أبحث عنه”، في حين شهدت العلاقات الأميركية الباكستانية توترات في السنوات الأخيرة خصوصاً على خلفية الملف الأفغاني.

وتابع “يجب أن يلتقيا وأن يضعا جدول أعمال بهدف الدفع قدماً في اتجاه إيجاد حلّ لإنهاء الحرب في أفغانستان”.

وتأتي زيارة السناتور عن كارولاينا الجنوبية فيما التقى مفاوضون أميركيون مرات عدة في الأشهر الأخيرة متمردين من حركة طالبان في محاولة لإيجاد حلّ لهذا النزاع القائم منذ العام 2001.

وتتزامن هذه الزيارة مع زيارة المبعوث الأميركي إلى أفغانستان زلماي خليل زاد الذي اختتم للتو جولة آسيوية والتقى أيضاً عمران خان وعدداً من كبار المسؤولين في باكستان.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here