سلطنة عمان تجري محادثات عسكرية مع بريطانيا وكوريا الجنوبية

مسقط / الأناضول – أجرى مسؤولون سلطنة عمان، الإثنين، محادثات عسكرية، مع نظراء لهم في بريطانيا وكوريا الجنوبية، تضمنت تعزيز التنسيق والتعاون العسكري في أمور بينها المجالات البحرية.
وأفادت وكالة الأنباء العمانية الرسمية، اليوم، بأن رئيس أركان قوات السلطان المسلحة الفريق أحمد بن حارث النبهاني التقي بمكتبه الفريق السير جون لوريمير، كبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانية لشؤون الشرق الأوسط .
وتبادل المسؤولان العماني والبريطاني وجهات النظر، وبحثا عدد من الأمور العسكرية ذات الاهتمام المشترك وآليات تعزيز التنسيق والتعاون العسكري القائم بين البلدين ، وفق المصدر ذاته.
كما التقى رئيس الأركان العماني أيضا والعميد بحري سعيد بن عبدالله الساعدي قائد البحرية السلطانية العمانية بالإنابة في لقاءين منفصلين، بالفريق بو سوك جونغ رئيس مكتب الدعم العسكري بكوريا الجنوبية.
وبحث الجانبان العماني والكوري الجنوبي، عددا من الأمور ذات الاهتمام المشترك. وبحث وجهات النظر في عدد من الأمور المتعلقة بالمجالات البحرية .
ولم يتسن الحصول على تفاصيل أكثر عن تلك المقابلات من لندن أو سول، غير أن مسقط مثل عدد من دول الخليج والمنطقة تنشط في التدريبات والمباحثات العسكرية لاسيما في الفترة الأخيرة.
وفي ديسمبر/ كانون أول 2018، اختتمت سلطنة عمان، أكبر مناورة عسكرية في تاريخها، استمرت نحو شهر، بمشاركة بريطانية بعد توقف دام 17 عاما.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here