سلطان عمان يصادق على موازنة عام 2019

مسقط ـ (د ب أ)- أصدر سلطان عمان قابوس بن سعيد اليوم الثلاثاء مرسوما بالمصادقة على الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 .

ووفقا لوسائل إعلام محلية، بلغت جملة الإيرادات المقدرة لعام 2019 ، التي تم احتسابها على أساس سعر النفط 58 دولارا للبرميل، نحو عشرة مليارات ومئة مليون ريال عماني.

وقُدّر إجمالي الإنفاق العام بنحو 12 مليار و900 مليون ريال عماني (نحو 6ر33 مليار دولار)، بزيادة قدرها 400 مليون ريال عماني عن الإنفاق المقدر لعام 2018.

وبذلك يبلغ إجمالي عجز الموازنة نحو 8ر2 مليار ريال عماني، أي بنسبة 9%.

وسيتم تمويل نسبة 86% من العجز المقدر في الموازنة من خلال الاقتراض الخارجي والمحلي، بينما سيتم تمويل 14% من العجز من خلال السحب من الاحتياطيات.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. الحمد لله على النعم أطال الله عمر صاحب الجلالة السلطان . وتحى عمان .

  2. أردني ويغمز ويلمز إلى زيارة نتناهو لعمان وينسى إن بلاده تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل ومسؤولي البلدين(الاردن وسوريا) يتبادلون الزيارات بشكل يومي والاسرائيليين يتجولون في مدن الاردن بكل حرية.
    الرئيس ابو مازن زار مسقط في نفس الوقت اللي زار الرئيس الاسرائيلي مسقط لماذا لا تحتاج موازنة عمان الى موافقته
    عمان داعم أساسي للقضية الفلسطينية أكثر من أي دولة أخرى فبلاش ترمي الناس بالحجارة وبيتك من زجاج

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here