سلطان عمان يأمر بتغيير النشيد الوطني علم وشعار البلاد

لندن ـ “راي اليوم”:

أصدر سلطان عمان الجديد هيثم بن طارق اليوم الخميس، مرسوما يقضي بإدخال تغييرات على كلمات في النشيد الوطني العماني كانت تشير إلى سلفه الراحل قابوس بن سعيد، وكذلك علم وشعار البلاد.

وأوضحت وكالة “أونا” الرسمية، أن “السلطان بن طارق أصدر مرسوما بتعديل الملحق 3 المرفق بقانون علم الدولة وشعارها ونشيدها الوطني”.

وبموجب المرسوم، سيتم إبدال كلمات النشيد التي كانت تشير إلى السلطان الراحل “أبشري قابوس جاء فلتباركه السماء واسعدي والتقيه بالدعاء” بكلمات جديدة هي “فارتقي هام السماء واملئي الكون الضياء وأسعدي وأنعمي بالرخاء”.

والسلطان الجديد هيثم بن طارق (65 عاما)، محب للرياضة، وتولى منصب نائب وزير الخارجية للشؤون السياسية، قبل أن يصبح وزيرا للتراث والثقافة في التسعينيات.

Print Friendly, PDF & Email

7 تعليقات

  1. اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين اللهم ارحم السلطان قابوس بن سعيد المعظم ويغمد روحه الجنه

  2. اتمني من كل معلق مسيئ يهتم في شؤنه ويصلح من حاله وحال بلده واتركو سلطنة عمان وشعبها في حالهم إن كنتم ترون انهم لم يقدموا لكم نفعاً فالاكيد كذلك انهم لم يقدمو لكم ضراً في شيء حفظ الله بلادي الغالية عمان وحفظ سلطاننا هيثم بن طارق وامد في عمره ونفع به البلاد والعباد انه قريب سميع مجيب الدعاء

  3. أسأل الله رب العرش العظيم أن يغفر لجلالة السلطان قبوس بن سعيد ويسكنه فسيح جناته , وأن يبارك الله على جلالة السلطان هيثم بن طارق حفظه الله وأن يمده بعون من عنده ويحفه برعايته. إنه سميع مجيب.

  4. حكيم ونظرة وطنية من وريث مخلص، إنه الحكم الرشيد المواكب لمستجدات العصر بمنطق يحفظ الكرامة ويحترم الهوية الوطنية والقومية والإسلامية.

  5. أعتقد أن تغيير كلمات النشيد الوطني العُماني ، يخلص عمان من تمجيد القادة ، مع إحترامهم وتقدير جهودهم ، ويجعل الوطن فوق الجميع . وهو قرار رشيد أتمنى أن يقتدي به حكام عرب آخرون ، حتى لا يأتي اليوم الذي نرى فيه كل حاكم عربي جديد يرفع علمه ويعزف له نشيده الوطني الخاص به !
    كل التحية لعمان وشعبها الشقيق !

  6. رحم الله باني نهضة عمان جلالة المغفور له بأذن الله تعالى السلطان قابوس بن سعيد رحمة واسعة وانزله منزلا كريمًا مع النبيين والصديقين والشهداء . وحفظ الله لنا جلالة مولانا السلطان هيثم بن طارق بن تيمور المعظم .

  7. يا لطيف… هذا التغيير يساوي كل انجازات الغرب من الثورة الصناعية

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here