سلامي: الانتقام لاغتيال سليماني سيجري على نطاق جغرافي واسع من شأنه إنهاء الوجود الأميركي بالمنطقة

 طهران ـ وكالات: أكد قائد حرس الثورة في إيران، اللواء حسين سلامي، اليوم السبت، أن الانتقام لاغتيال قائد فيلق القدس، الفريق قاسم سليماني، سيجري على نطاق جغرافي واسع، من شأنه إنهاء الوجود الأميركي بالمنطقة.

وقال سلامي، في تصريحات لوكالة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية الرسمية، إن هذه الجريمة خلقت طاقة جديدة في جغرافية شاسعة لأخذ ثأر حازم، مشيراً إلى أن “الانتقام سيكون واسع النطاق في الجغرافيا وبمرور الوقت وبآثار حاسمة”.

وتابع: “اغتيال سليماني سيكون نقطة البداية لإنهاء الوجود الأميركي في المنطقة”.

وكان نائب قائد حرس الثورة في إيران العميد علي فدوي، أكد أنه بمجرد تلقينا الأوامر فبإمكاننا وبكل قوتنا تحقيق وعيد قائد الثورة.

العميد فدوي قال للميادين إننا “سنرد على استشهاد سليماني وسنوجه رداً قوياً ونحن أقوياء جداً، وعلى الحكومة الأميركية الحالية غير العاقلة التفكير جدياً بمصالحها”.

وأضاف أن “الانتقام من أميركا لا يتعلّق بإيران وحسب بل بالجغرافيا الكاملة لجبهة المقاومة”.

يذكر أن طائرات أميركية استهدفت سيارتين تقلان الفريق سليماني والقائد المهندس، ما أدى لاستشهادهما مع عدد من القادة.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

12 تعليقات

  1. من يقرأ التعليقات الصبيانية عن قوة امريكا العظمى يعتقد ان المعلق مستمتع باحتلال امريكا للدول العربية واذلالها ومص خيراتها من ١٠٠ عام مضت وحتى اللحظة. لا اعلم لماذا هذا الحب الشديد لامريكا والابتعاد بشكل كامل عن قوة الله سبحانه وتعالى وكأن امريكا هي عنصر الفوز ومعها مفتاح الجنة والنار. من يعبد امريكا فليعلم انه خاسر بالدنيا والاخرة. وليحضر نفسه لعبادة الصين بعدها. وليعلم ان الروم والفرس كانوا اقوى من امريكا اضعاف مضاعفة في ذلك الزمان وشاء الله بقوته ان يسخر فئة قليلة لديها خيول معدودة من انهاء الامبراطوريتين معا. ربنا وضع نواميس بالكون لا تتغير ولا تتبدل ومن ضمنها ان تنصروا الله ينصركم ويثبت اقدامكم وهدا يرينا الله اياه عمليا في غزة المقاومة. الظاهر لا يوجد نية حتى لتطبيق الاية. يكفي السواك واللحية وانتهينا. من يهدد امريكا بالشرق والغرب قلتم هذا عبثي ولا يقدر ومن يخنع لامريكا قلتم جبناء ومتى يغير الله الحال. ومن يقاوم الاحتلال الامريكي الصهيوني قلتم هذا ارهاب. ومن لا يقاوم قلتم خيانة. فمتى المقاومة اذن ومتى التغيير اذن ومتى الخروج من هذا الذل الذي تستمتعون به ومتى ومتى.
    . عجيب امركم. ايران دولة مسلمة شئتم ام ابيتم. فلماذا تتلذذون بقتل المسلم على يد الكافر. كانكم تتحدوث عن دولة كافرة وليست مسلمة. ومن يحدد هذا كافر وهذا مسلم وهذا ضال ورافضي؟ اغلبكم يتلعثم عند قراءة سورة الفاتحة واصبحتم تفتون وكانكم ذاهبون الى جنة الله لا محالة. هزلت عقولكم وفهمكم القاصر التافه. امريكا ستنتهي لا محالة. الله سبحانه وتعالى يقول: وتلك الايام نداولها بين الناس. فنزويلا قاومت ومازالت وهي دولة صغيرة جدااا. كوبا تقاوم. سوريا تقاوم. فلسطين ومن ضمنها غزة الصغيرة جدااا تقاوم. كوريا الشمالية تقاوم. وايران تقاوم. اقل مايمكن قوله ان ايران تهدد وتتوعد حتى ولو كان في الهواء. وهو افضل بملايين المرات من السكوت عند المهانة. من فضل الله ورحمته ان اشكالكم الخانعة لم تخلق على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم.

  2. لم تكن طهران يوما جزء من محور المقاومة. هي دوله تسعى للتوسع والسيطرة تحت أي مسمى.

  3. لن تستطيع طهران الرد.
    وإن حصل فسيكون رد منسق مسبقا بين أمريكا و إيران لحفظ ماء الوجه و حتى تستطيع طهران أن تنزل من أعلى الشجرة. لأن أمريكا لازالت بحاجة لطهران.
    يعني أمريكا عقلها كبييييير.

  4. لن يحدث شي
    وكله متفق عليه بين ايران وامريكا
    والكل يعلم ان امريكا سلمت ايران العراق وسوريا ولبنان واليمن وايران تابعة لامريكا
    فلن يحدث شي سوى شعارات للاستهلاك المحلي وهي تؤتي اكلها بسبب الشعب البسيط

  5. امريكا ستحيل إيران الى العصر الحجري إذا تهورت!

  6. والله اخاف ان تهورتم ان يبدا ترامب في اسقاط نظامكم القوة غير متكافئة ياسيد سلامي انتم لديكم حرس ثوري قوي وقوات عالية التدريب اي نعم ولكن امريكيا تهابها روسيا والصين ولاتستطيع تلك الدولتين ولو اجتمعت معكم عليها لنكن واقعين لقد قال السيد ترامب كلمته الشهيره ايران ستكسب التفاوض وتخسر الحرب هم بارعون في ذلك

  7. إذا قامت الحرب فستكون نهاية إيران والعصابات الشيعية في العراق وسوريا ونظام الأسد الدموي وشيعة لبنان واليمن … وبداية عهد جديد في الشرق الأوسط!

  8. لا أقول سوى ها ها ها.. الصوفيين جبناء وبأسهم على المدنيين العزل في سوريا

  9. أمريكا فعلا قد بدأت الحرب لكنها لا تعرف و لن تعرف كيف تنهيها

  10. رحم الله الفقيد وكل الشهداء
    حان الوقت للم الشمل بين المسلمين شيعة وسنة من اجل تحرير اراضيهم المغتصبة وارجاع الهيبة التي كانو عليها سابقا .

    انا سني لكن اتضامن مع هدا الفقيد لانه قتل على ايدي الامريكان الصهيوني .

  11. ننتضر ذالك بفارغ الصبر ، وهاذا ماكنت آمل رد حاسم من كل محور المقاومة وليس لدينا مانخسره .
    فأما حياة تسر الصديق واما ممات يغيض العدا
    حرب عصابات تستهدف الكيان الصهيوني وكل القواعد الإمريكية ومصالحها وعملائها .انشاء الله

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here