سلاح الدفاع الجوي السوري يتصدى مجددا لأجسام معادية في سماء القنيطرة قادمة من جهة الجنوب عابرة سماء الجولان السوري المحتل

بيروت ـ (أ ف ب) – استهدفت صواريخ أطلقتها طائرات اسرائيلية ليل السبت مقراً لقوات الجيش السوري في محافظة القنيطرة في جنوب البلاد، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان، في اعتداء تكرر لليوم الثاني على التوالي.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس “أطلقت طائرات سورية من الجولان المحتل ثلاثة صواريخ على الأقل، استهدف اثنان منها مقر اللواء تسعين، بينما أسقطت الدفاعات السورية صاروخاً ثالثاً”.

واللواء 90 هو أحد أبرز ألوية الجيش السوري ويتولى الإشراف على محافظة القنيطرة، وسبق أن تم استهدافه سابقاً من قبل اسرائيل.

وأوردت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” من جهتها “دخول أجسام غريبة من الأراضي المحتلة في أجواء المنطقة الجنوبية والمضادات الأرضية تتعامل معها” من دون أي تفاصيل أخرى.

ويعد هذا الاعتداء الثاني غداة اعلان دمشق ليل الجمعة تصدي دفاعاتها الجوية “لأهداف معادية قادمة من اتجاه القنيطرة”.

واستهدفت الصواريخ الجمعة بحسب المرصد منطقة الكسوة جنوب غرب دمشق، والتي تضم مستودعات أسلحة تابعة للقوات الإيرانية وحزب الله اللبناني، لطالما تعرضت لضربات إسرائيلية.

وكثّفت إسرائيل في الأعوام الأخيرة وتيرة قصفها في سوريا، مستهدفة مواقع للجيش السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لحزب الله.

وفي 13 نيسان/أبريل، أعلنت دمشق التصدي لقصف جوي إسرائيلي استهدف منطقة مصياف في محافظة حماة (وسط) وأسقطت صواريخ عدة، ما تسبب بإصابة ثلاثة مقاتلين بجروح وفق ما نقلت سانا حينها، فيما أفاد المرصد حينهاإنّ القصف أدى إلى سقوط “قتلى من المقاتلين الإيرانيين”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في 21 كانون الثاني/يناير توجيه ضربات طالت مخازن ومراكز استخبارات وتدريب قال إنها تابعة لفيلق القدس الإيراني، إضافة إلى مخازن ذخيرة وموقع في مطار دمشق الدولي. وتسببت الضربات بحسب المرصد بمقتل 21 شخصاً بينهم عناصر من القوات الإيرانية ومقاتلون مرتبطون بها.

وتكرر إسرائيل أنها ستواصل تصدّيها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا وإرسال أسلحة متطورة إلى حزب الله.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

12 تعليقات

  1. فيه ناس بتقول انها علب خيار مخلل اسرائيلى للتصدير (دعايه) والعلب الصفيح مغلفه بورق فوسفورى اخضر مضئ .

  2. السبب يا اخ مهدي العربي هو ان سوريا الاسد وضعت كل بيضها في سله الحليف الروسي فلا سياسه داخليه او عسكريه مستقله لان هدف التحالف كان المحافظه على هذا النظام وليس حمايه وحده و استقلال سوريا و هذا ما يثبته الواقع العسكري التعيس للرد السوري على الانتهاكات الصهيونيه

  3. الاجسام المضيئة مجسات الكترونية طائرة من صنع شركة لوكهيد مارتن الأمريكية يتم اطلاقها لإمتحان شبكات الدفاع الصاروخية. تل أبيب وواشنطن يقومان حاليا بإمتحان شبكة صواريخ اس 300 السورية التي أصبحت عملاتية إبتداء من شهر مايو وكما اعلن ذلك الجيش الاسرائيلي بداية الشهر الحالي, العملية الآن في الساحة السورية هي سباق بين أحدث ما انتجته الصناعات العسكرية العالمية وخاصة الأمريكية والروسية.

  4. يجب فحص هذه الاجسام الغريبة من قبل خبراء روس و سوريين فورا ان كانت ضارة

    لكن يجب فحص هذه الاجسام الغريبة من قبل خبراء روس و سوريين فورا ان كانت ضارة وعندها يجب طرد العدو الاسرائيلي من الامم المتحدة لمخالفته القانون الدولي . هذه اسطوانة اسرائيلية مشروخة كالعادة و بلا اثر فقط جعجعة والعاب نارية بمبدأ اضرب واهرب . الدولة السورية و حلفاءها في غاية القوة و الثقة .

  5. هذه اسطوانة اسرائيلية مشروخة كالعادة و بلا اثر فقط جعجعة والعاب نارية بمبدأ اضرب واهرب . الدولة السورية و حلفاءها في غاية القوة و الثقة .

  6. الأولوية لسحق الاغراب الانفصاليين في الشمال السوري.

  7. What happen to the latest Russian antiaircraft missile system S300 which Moscow promised to deliver to Syria to defend itself against this aggression .

  8. النظام يصاب بعمى الآلوان عندما يتعلق العدوان بالصهاينة،، لا رادار يعمل ولا صواريخ ترد على العدوان بعكس قصف المدنيين وتشريدهم ولا حتى اسم المعتدي الصهيوني يتم ذكره حتى يوفر الرد وبلا خجل يدعي ان الصواريخ التي قصفت الكسوة هي أجسام مضيئة. مسخرة ليس لها مثيل.

  9. اجسام غريبة ، لم يبقى الا هجمات من المريخ، اين الردع و أين إلقان العدو درسا في فنون الحرب، أم رضيتم لانفسكم الإهانة بعد الإهانة.

  10. لم يعد هناك اي عذر لجبهه المقاومه بعدم الرد على العدوان الاسرائيلي

  11. يا ابو دنيا الغريب في المضوع
    ان اسرائيل اصبحت مردوعه من
    حزب الله وحماس اكثر منها من
    سوريا بجيشها النصف مليوني،
    هل من احد يفسر لنا سبب هذا الصمت
    السوري لكل هذه الضربات والأستفزازات
    الأسرائيليه؟
    BEEM ME UP SCOTTY!!!!

  12. العدو يستخدم الخداع يشاغل سلاح الصواريخ المضاده ببالونات حراريه او بالعاب ورقيه بينما يوجه الضربه لاماكن اخرى و هكذا يكون لا اثر لسلاح الصواريخ والحل هو الرد بقصف مطارات و تجمعات قوات العدو بالصواريخ بنفس لحضه وقوع الهجوم

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here