سكارليت جوهانسون تستقيل من “أوكسفام” لصالح التمسك بإعلان لشركة إسرائيلية

scarlet.jpg88

لندن ـ (يو بي أي) – أعلنت النجمة الأميركية، سكارليت جوهانسون، التخلّي عن منصبها كسفيرة لمنظمة (أوكسفام) العالمية لمحاربة الفقر، بعد أن أصرّت على التمسك بالترويج لشركة تنشط في مستوطنة إسرائيلية في الضفة الغربية.
وقالت (أوكسفام) في بيان، إنها قبلت استقالة جوهانسون “على الرغم من احترامنا لاستقلالية سفرائنا إلا أن دور السيدة جوهانسون في الترويج لشركة صودا ستريم لا يتلاءم مع دورها كسفيرة عالمية لأوكسفام”.
واعتبرت المنظمة أن شركات مثل “صودا ستريم” التي تنشط في المستوطنات تسهم في زيادة فقر الفلسطينيين وتحرمهم من حقوقهم.
وأشارت إلى أنها تعارض كافة أشكال التجارة مع المستوطنات الإسرائيلية والتي تعتبر غير شرعية بموجب القانون الدولي.
وقالت جوهانسون إن لديها خلاف جوهري في وجهات النظرة مع أوكسفام.
يذكر أن إعلان سكارليت جوهانسون التلفزيوني لصالح “صودا ستريم” سيتم عرضه في الثاني من شباط/ فبراير المقبل، تزامنًا مع المبارة النهائية لكرة القدم الأميركية “سوبر بويل”.
وكانت جوهانسون بررت الأسبوع الماضي عملها مع الشركة الإسرائيلية بأنها لم تقصد أن تكون وجهاً لإحدى الحركات الإجتماعية أو السياسية الإسرائيلية، فهي لا تدعم التمييز، لكنها شددت على أنها تؤيد بشدة التعاون الإقتصادي والتفاعل الإجتماعي بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
يذكر أن الممثلة تنشط مع المنظمة منذ عام 2005 وباتت سفيرة عالمية لها في عام 2007.

مشاركة

4 تعليقات

  1. I don’t see any importance for this event, better to stop the settlement and stop the useless negotiations, This woman is one of the well known supporters of Israeli racism against Arabs in Hollywood, moreover ,I will not be surprised to see the Jewish preachers running the Christian churches in NA, this is coming and don’t doubt it ,

  2. رأس الافعى الصهيوني يعيش في هوليوود، وغــالبية الممثلين والممثلات لا يستمر اعطاء الادوار الســينمائيه لهم اذا لم يقدموا خدمة في حياتهم لاسرائيل حتى يسـتمرون باالتمثيل. ترى بعض نجوم هوليوود تختفي لعدم اداء هذا الممثل او الممثله خدمة لأســـرائيل. إمــا باقي الممثلين واللذين تعطى لهم الادوار دائما وإلى سـن الشيخوخه فهم من اليهـــود الصهيـــوني الاصل.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here