ايران ترد على اغتيال سليماني ورفاقه بتدمير قاعدة عين الاسد في العراق بالكامل بصواريخ ارض ارض انطلقت من غربها والحرس الثوري الإيراني يهدّد بضرب “إسرائيل” و”حلفاء للولايات المتحدة”.. وترامب يتابع الهجمات.. الرئيس العراقي يعلق.. بردا وسلاما على عراقنا الحبيب (فيديو)

بيروت ـ “راي اليوم” ـ كمال خلف:

 

شن الحرس الثوري الايراني عشرات الصواريخ من نوع “أرض أرض” على قاعدة عين الأسد التي تستضيف القوات الأمريكية، في محافظة الأنبار العراقية، غربي البلاد، واعلن تدميرها بالكامل، كما قصف مواقع اخرى في موجتين من الهجمات في اول رد انتقامي على عملية اغتيال الفريق قاسم سليماني ورفاقه، وذلك في نفس التوقيت التي تمت فيه العملية، وهدد بـ”ردود أكثر تدميراً” إذا شنت الولايات المتحدة هجمات جديدة، كما هدد بضرب “إسرائيل” و”حلفاء للولايات المتحدة” من أنهم سيتعرضون للهجوم إذا استُخدمت بلادهم لشن هجمات على طهران.

أوفاد مراسل “سبوتنيك”، نقلا عن مصدر عسكري: أن ‏الطائرات الإيرانية انطلقت من مطارات إيران ردا على انطلاق الطائرات الأميركية من قاعدة الإمارات وتحلق الآن في أجواء البلاد.

وأفادت وكالة مهر الإيرانية للأنباء صباح اليوم الأربعاء بأن الحرس الثوري بدأ “موجة ثانية” من الهجمات الصاروخية الباليستية نحو القوات الأمريكية في العراق.

وأوضحت مهر أن الحرس الثوري ينفذ الموجة الثانية من الهجوم بعشرات الصواريخ الباليستية بعد أن استهدف قاعدة عين الأسد بمحافظة الأنبار غرب العراق.

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) صباح اليوم الأربعاء أن إيران استهدفت قاعدتين تضمان أفرادا أمريكيين بالأنبار وأربيل في العراق بأكثر من عشرة صواريخ.

وأضافت الوزارة في بيان نقلت عنه وكالة بلومبرج للأنباء أنها تعمل حاليا على تقييم الخسائر الناتجة عن ذلك الصوارويخ “التي أطلقت من إيران” وسبل الرد.

وتابعت: “سنتخذ كل الإجراءات الضرورية لحماية جنودنا”.

وقالت وسائل إعلام عراقية، في الساعات الأولى من اليوم الأربعاء، إنه تم مهاجمة قاعدة عين الأسد، التي تستضيف القوات الأمريكية، في محافظة الأنبار العراقية، غربي البلاد بـ 6 صواريخ باليستية من نوع ارض ارض، واعلن حرس الثورة الايرانية رسميا اطلاق عشرات الصواريخ على القاعدة مباشرة اطلقت من ايران، واعلن مسوؤل امريكي تعرض قوات بلاده الى هجمات ايرانية باستخدام صواريخ باليستية وبغيدة المدى في القاعدة، ومواقع اخرى.

وعلى الفور أوضحت وكالة تسنيم الإيرانية أن الصواريخ التي أطلقت ضد القوات الأميركية في العراق مصدرها الأراضي الإيرانية، في حين أكدت مصادر اعلامية أن إطلاق الصواريخ تم في التوقيت نفسه لاغتيال قاسم سليماني والمهندس، أي الساعة 1.20 دقيقة

وقالت المصادر  إن الرد الأولي سيكون بتدمير الجناح الأميركي في القاعدة بالكامل.

وتحدثت المصادر عن دوي صافرات إنذار وتحليق مروحي أميركي في سماء القاعدة غرب العراق في ظل معلومات عن اتخاذ وضع الإنذار الكليّ.

ووفق المعلومات فإن الصواريخ انطلقت من منطقة الجزيرة في الضفة المقابلة لقاعدة عين الأسد من نهر الفرات، وهي كانت قوية جداً، حيث أشارت الأصوات إلى أن القصف تكرر وهو يزيد عن6 صواريخ، كما يبدو.

ومن جهته قال مسؤول كبير في البنتاغون إن قاعدة عين الأسد في العراق تعرّضت لهجوم بـ 6 صواريخ ولم يعرف إن كان هناك أية إصابات، وأعلن البيت الأبيض عن إطلاع الرئيس الامريكي دونالد ترامب على تلك التقارير وأنه يتشاور مع فريق الأمن القومي وتتم متابعة تابع الوضع عن كثب.

قاعدة عين الأسد ثاني أكبر القواعد الجوية في العراق وتضم بداخلها عدد من المعدات العسكرية الأمريكية، من ضمنها طائرات بدون طيار من نفس نوع الطائرة المسيرة التي استخدمت في استهداف سليماني.

وتتواجد القوات الأميركية منذ سنوات، في عدة قواعد عسكرية، وجوية عراقية بمحافظات الأنبار، وصلاح الدين، ونينوى، والعاصمة بغداد، ضمن ما يسمى بقوات التحالف، وفقاً للاتفاقية الأمنية بين العراق، والولايات المتحدة الأميركية.

ومن جهته قال الرئيس العراقي برهم صالح في أول تعليق رسمي على القصف الإيراني على قاعدة عين الأسد الجوية بمحافظة الأنبار (غرب العراق) التي تضم أمريكيين، على موقعه في تويتر “بردا وسلاما على عراقنا الحبيب وأربيل عاصمة كردستان”.

ولم تعلق الحكومة العراقية على الفور.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاجون) صباح اليوم الأربعاء أن إيران استهدفت قاعدتين تضمان أفرادا أمريكيين بالأنبار وأربيل في العراق بأكثر من 12 صواريخ.

وأضافت الوزارة في بيان نقلت عنه وكالة بلومبرج للأنباء أنها تعمل حاليا على تقييم الخسائر الناتجة عن ذلك الصوارويخ “التي من الواضح أنها أطلقت من إيران” .

وتابعت: “سنتخذ كل الإجراءات الضرورية لحماية جنودنا وشركائنا وحلفائنا في المنطقة”.

Print Friendly, PDF & Email

173 تعليقات

  1. دمرتها بالكامل!! لقد اضحكتني الضربة كانت على الأراضي العراقية ولم تصب القاعدة وايران صواريخها عامي شامي من ايام حرب ال ٨ سنوات الاجرام الإيراني على اراضينا العراقية يجب ان ينتهي وكذب إيران وتبجحها أصبح مكشوفا للعالم

  2. النجف ،،
    هذا ليس فلسطيني
    هذا ذبابة الكترونية غبية تدعي انها فلسطيني لتشويه سمعة شعب فلسطين المقاوم
    هناك عشرات بل مئات الآلاف الذباب الالكتروني السعودي الذين يدخلون بأسماء مختلفة مرة يدعون انه فلسطيني ومرة أردني ومن من لبنان او العراق او مصر وذلك ليوهموا العالم انه ليس فقط السعوديين الحاقدين على الجمهورية الاسلامية الايرانية وحلفاؤها في سورية وفلسطين ولبنان
    لذلك افضل حل هو تجاهل هذا الذباب السعودي الغبي وعدم الرد عليه اصبحوا مكشوفين حتى تويتر وفيسبوك أغلقوا مئات الاف الحسابات الوهمية التابعة السعوديين

  3. يبدو ان الكثير من المعلقين على ضربات ايران الصاروخيه هم عبارة عن نسخه طبق الاصل من وزير الاعلام العراقي السابق الصحاف اين تهديدان ايران يضربات تتطاير منها جثث الامريكيين وعودتهم بنعوش بنعوش الى امريكيا ؟؟؟؟؟ !!!! انصح اذناب ايران ومواليها الغوغائيين ان لايفرضوا سذاجتهم على الاخرين واقول بشكل واضح عن ضربات ايران كما يقول المثل تمخض الجبل فولدا فأرا

  4. هدية للدجالين
    ،،،،،،،،،،،….،..،
    قائد القوات الجوية بالحرس الثوري: الضربات الصاروخية بداية لسلسلة هجمات ولم نكن نريد قتل الجنود الأمريكيين في عين الأسد وأردنا ضرب المعدات العسكرية وثمن دماء سليماني إخراج القوات الأمريكية من المنطقة

  5. فلسطيني
    *********
    يتمتع الحكام العرب بعلاقات سياسية واقتصادية إيجابية مع صناع الاقتصاد والتنمية والحياة، مع ألولايات المتحدة الامريكية وأوروبا ، بالنظر إلى ما فعله النظام الخميني من الحروب والدمار بإيران والعراق وسوريا ؟

  6. طيب ليش يا ردادي الحاخامات اللي مشغلينك بتل ابيب سكرو منتجعات التزلج في الجولان، معقول يهودي يخسر مصاري لانه فيه مسرحية مألفها هوه والايراني؟

  7. مَن يَعلَم، يكون الأمرُ واضِحاً لَدَيه
    ومَن لا يَعلَم يَحتاجُ إلى مَن يُعَلِّمَه
    ومَن لا يَتَعَلَّم يَموت موتة الجاهلية

    صواريخ دقيقة ضربت مجمع بذاته
    رأس الصاروخ يحمل نصف طن متفجرات
    والرجولة أن تعلم عدوك أنك آت إليه ..
    لأنها تعبر عن إنسانية المباديء السامية

    عاشت فلسطين حرة عربية
    والحليم تكفيه الإشارة

  8. المسحجين والاذلاء واذناب الكاوبوي الامريكي
    يستحيل عليهم استيعاب ان تقف وتتحدى فرعون
    هذا الزمان فهم قد رضعوا العبوديه لولي الامر
    وقول الحق وفعل الحق يعد عمل شاذ عندهم
    لذلك هم لا يستطيعون ادراك وفهم معنى ان تثور
    وان تتحدى الظلم والظلمه .فهم يرون في التحدي
    والثوره شيء غريب ومستحيل وهذا فعلا يدل على مدى تغلغل العقم الفكري لديهم والغريب في الامر
    ان جميع شعوب الارض ثارت على مستعمريها وحكامها الظالمون من افريقيا الى امريكا الجنوبيه
    الى الهند الى الشرق العربي والمغرب العربي الا الاعراب فلم نسمع ان قاموا بثوره ضد ظالم او مستعمر فهم كالانعام يقودهم ولي الامر والخروج
    عن طاعته يعتبر من الكبائر .
    BEEM ME UP SCOTTY!!!

  9. في كل الاحوال هذه ايران ولكن لايسال انفسهم العرب عن تجهيزهم لاسلحة للاستفادة منها يوما ما ؟

  10. في موقف كهاذا حيث ينبغي لكل مسلم ان يرفع رأسه عاليا لان هناك دولة تقف في وجه المشروع الصهيوني وتصفع إمريكا بتدمير قاعدتين ،-قاعدة عين الأسد وقاعدة كركوك- نجد الذباب مازال هنا يطن ويلوك مصطلحاته السمجة اللتي مللنا من قرأتها مكررة كقولهم ،مايجري مسرحية وإيران وامريكا متفقين ومنسجمين وما شابه …
    والعجب ان الأنضمة اللتي ينتمى اليها هاذا الذباب الأكتروني فرائصها ترتعد وترسل تصريحات علنية عن عدم مشاركتها وتحلف اغلض الإيمان انها بريئة وتحب حباً جما ولا تريد اي صراع معها كما صرحت بما يشبه هاذا الكلام كل من الإمارات والسعودية والكويت … اذا كان مايجري هو عرض مسرحي فما اللذي يرعب دول كم والكيان الصهيوني الذي امتنع عن الكلام في الموضوع وتفرغ لأستقبال جثث القتلى والجرحى ليخفي الفضيحة ويستر على ترومب خاصة وهو قادم على انتخابات
    مللنا والله وجود هاذه النوعية من البشر على هاذا المنبر الحر

  11. يا استاذ غازي الردادي شو هل انت بتشتغل حنوتي
    أو رسول عند عزرائيل يا غازي دوختنا

  12. علي البغدادي Today at 6:41 am (11 hours ago)
    مسرحية بايخة من إعداد وتقديم المستر دونالد ترامب….تدمير منطقة بايخة الفاضية موكب سيارات قديمةههههههه

    ههههههه شو بتشتغل غسيل سيارات ولا كيف عرفت يا شاطر

  13. الى غازي الردادي
    اكيد في اتفاق علشان تهدىء الامور يلزم تصفية ال سعود و هذه لغة ترامبو و بمبينو وزير الحلب

  14. شماتتنا فيكم مستمرة يا محور الممانعة…..
    محوركم عاش ثلاثة اشهر عصيبة اقتصاديا وعسكريا وسياسيا. كنتم تحلمون بأن مقتل سليماني قد يساهم في عكس حظكم التعيس ولكن مات القائد وطلع ثأره مسرحية الصواريخ البلاستيكية. وفوق ذلك حتى تصويت برلمان العراق بانسحاب القوات الأمريكية طلع غير ملزم (يعني زوبعة في فنجان). مساكين.

  15. شعب اذا ضرب الحذاء به….صاح الحذاء…..الخ
    ويحكم مالكم كيف تحكمون…!!! اتفق عليكم الفرس والروم
    وما ان لكم ان تستيقذوا…….ناموا ولا تستيقذوا فمافاز الا النووموو!!!!

  16. ايران ردت ونفذت وانتقمت لشهيدها
    وادمت مقله الاسد الامريكي في عرينه.العرب
    والعربان المحبطين والمحبطون لا حول لهم غير
    استعمال الكلام الذي فعلا ليس لهم منافس
    عليه فهم اهل الكلم والبلاغه وعند الافعال والوغى
    وفي العجاج لا تجد عندهم غير الاستنكار والشجب .
    ايران وبعد ٤٠ عاماً من حصار خانق و عشر سنوات حرب من الأكثر الحروب دموية بتمويل الاعراب وبدماء عربيه خرجت عزيزه. اختراعات عسكريه تضاهي مثيلاتها و تقدم في الصناعات ومنعه وعزه وأيباء منقطع النظير وماذا قدم الاعراب والعربان هذه البام للانسانيه ؟
    خسروا اقدس اقداسهم في سته ايام ودمرو دولهم وتآمروا على بعضهم و استبيحت عواصمهم الواحده تلو الاخرى واخترعوا داعش اسوأ واخطر تنظيم واكثر دمويه في تاريخ الأنسانيه وتفننوا بآيجاد ابشع اساليب التخلص من منتقيدهم تقزم ما ارتكبه هولاكو وهتلر بخصومهم.آن لكم ان تقولوا كلمه حق او تصمتوا.
    BEEM UP SCOTTY!!!

  17. لم اصدق خبرا من كل الدعاوى الا بعد ان شاهدت قتاة RT الروسية صباح اليوم الباكر (بتوقيت نيويورك) و قد عرضت مشاهد الدمار و اصوات استغاثة الجنود الامريكان بالانجليزية. ايران ضربت قاعدة امريكية و هذا يكفي للاعتبار. لقد استعرضوا دقة صواريخهم و دقة حساباتهم. يا صهاينة البسوا جنودكم حفاظات من الان و صاعداُ ان انصار فلسطين سيكنسونكم. استمعت للرئيس ترامب قبل قليل و هو يعرض السلام على ايران و يلمح بسحب جنوده من الشرق الاوسط و يذكّر الامريكيين انه حلب السعودية لأجلهم. الف تحية للشعب الايراني و لقيادته و لقواته المسلحة في محاربة اعداء فلسطين.

  18. الرد لا يشفي صدور قومٍ مؤمنين، فمقتل سليماني يعتبر إعلان حرب، وكما قلت سابقاً إما القتال الى ان تضع الحرب اوزارها او قتل رجل الولايات المتحدة الثاني او الثالث على الأقل.

    ثم اين رد الحشد الشعبي ، رجلها الثاني قد قتل بنفس الغارة!!!

  19. يذكر مشهد ترامب وهو يلقي خطابه حاليا، محاطا بضباط جيشه، بمشهد عمر سليمان محاطا بضباط المخابرات العامة وهو يتلو بيان تنحي حسني مبارك.

  20. لا يمكن لعاقل الا ان يدرك ابعاد القصف الصاروخي الواضح والصريح من جانب ايران على اكبر قاعدة عسكرية اميركية في العراق.

    كما لا يمكن لعاقل الا ان يلحظ الصمت، الذي لا يوازيه الا صمت اهل الكهف، عن الموضوع من جانب الادارة الاميركية.

    كذلك لا يمكن لعاقل يتابع احداث العالم الا ان يدرك ان هذه هي المرة الاولى في تاريخ البشرية المدون التي تتعرض فيها قوات عسكرية الى هجوم واضح وصريح، من دون ان تقوم حكومة الجيش الذي تعرض للهجوم باصدار ولو بيان رسمي واحد.

    هل كل ما سيق مؤشر على حصول انقلاب عسكري في الولايات المتحدة على رئيسها الأخرق؟

  21. بغض النظر عن المسرحيه الهزليه الايرانيه و كتره تعليق الذباب الايراني. أنا كفلسطيني إذا لم تكن الضربات موجهه لتحرير القدس ( بالمناسبه لا أعلم لماذا سمي بفيلق القدس و هو لم يطلق رصاصه واحده ضد إسرائيل) إذا الشعب الايراني كباقي الشعوب العربيه حكامه خونه.

  22. عمتي نزيهة
    ما دخل العراق؟
    وإلى جميع المطبولين ، الضربات الصاروخية بين الطرفين متفق عليها مسبقاً ، لكن بالنسبة للضحايا ، هم من قرية عربية من أصول سامية.

  23. اجتمع ترامب في شكل سري عبر مكالمة شاشة مغلقة (closed conference call) مع افراد الذباب المتأسلم الالكتروني، وذلك لشد عصبهم بعد تدمير قاعدة عين الأسد على رؤوس القوات الأميركية المتواجده فيها، ، وختم مكالمته بالتوجه اليهم بقوله “نحن في مرحلة مصيرية، نَكونَ او لا نَكونَ”، فأجابوه بصوت رجل واحد “نَكونَ، نَكونَ، نَكونَ”.

  24. من بعد الحرب العالميه الثانيه لاتوجد دوله فى العالم تتجرء على ضرب امريكا وإن كانت ضربه رمزيه من ايران لكنها كسرت الغرور الأمريكى. وهذه البداية انشاالله

  25. أعتقد أن الامريكيين ومحبيهم يواجهون صعوبة في حساب الأرقام ولم يتعلموا درس العدد و الحساب جيدًا.
    كما يعدون الملايين المظاهرين بعشرات الآلاف بنفس الطريقة لا يعرفون كيف یعدوا هالكيهم

  26. اجمل مشاهدات اليوم هي رسمة نشرها الممثل الاميركي روبرت دي نيرو على حسابه على تويتر، تظهر قاذفة اميركية تلقي بدونالد ترامب مقيدا فوق طهران.
    وارفق دي نيرو الصورة بتعليق يقول: علينا فعل ذلك.

  27. لا نكثر العويل تم الاتفاق على حفظ ماء وجه المرشد الإيراني يضرب في مكان ماء بالعراق اما الأمريكان فهم في أتم الصحه والعافيه والمرشد يجيب الصرخه الموت الموت وكله كلام على الفاضي حفظ الله العراق ؟؟؟

  28. اعلام فلسطين ترفرف زهوا واحتفالا في شوارع المدن الايرانية قاطبة، متى كانت اخر مرة رفرف فيها علم فلسطيني في ممالك الخزي والعار العربية؟

  29. الشهيد قاسم سليماني ادام الله رعبه في قلوبكم، لم يكن شهيدا ايرانيا فقط، هو شهيد محور بأكمله من طنجة الى جاكرتا، وما القصف الايراني الا صفارة افتتاح الموسم.

  30. لو فصل الايرانيون راس ترامب عن جسمه الذباب يكتبون تعليقات كالآتي:
    – جعجعة ولا…
    -السيد ترامب رفع راسه عدة ثوان وبعد لحظات يضع الراس على كتفه ويعود الى الحياة!!

  31. لم يصدر اي تصريح حتى الان عن دونالد ترامب، فهو معتمد كليا على تصريحات الردادي وربعه من الذباب الصهيوني المتأسلم.

  32. مسرحية هدفها مزيد من الحلب لبقرات الخليج الحلوبات. حسبنا الله و نعم الوكيل بحكام الخليج الذين اوصلونا لهذا الدرك الأسفل من الذل و المهانة مقابل الحفاظ على عروشهم

  33. الكلاب فيها صفة الوفاء فلا تصفو الصراصير الالكترونيه بالكلاب وحتى لا تردو على عليقاتهم فهم اقرب للصهيونييه من الاسلام ومن يكترث لصرصور وذبابة تبقى ووتتغذى على القاذورات

  34. اولا لحد الان لم ينته الامريكان من تقدير الخسائر ولا احد يدري نتائج الضربه الايرانيه. لكن الهدف ليس قتل جنود امريكان ولا يجب ان يكون، لكن في عندك ناس اغبياء متخلفين فوضويين يهمهم فقط عدد القتلى. لا زالو في عصر الجاهليه يعتقدون ان الثأر معناه القتل. الدوله ليست قبيله، واي ضربه عسكريه تقوم بها الدوله هدفها سياسي وليس قتل شباب صغار. اما جماعة نظرية المسرحيه، فهؤلاء لا حول لهم ولا قوه يعتقدون ان العالم كله متفق عليهم مع انهم اضعف من النعاج. يا بشر، ما حدا حاسب حسابكم ولا مضيع وقته عليكم فانتم بحكم الاموات ولا تفعلون شيئا. صداقتكم لا تنفغ وعدواتكم لا تضر. يبقى ان نقول ان العالم كله يجب ان يتحرك للتخفيف من حدة التوتر في المنطقه، ليس من مصلحة احد ان يحتد الصراع العسكري بين ايران واعدائها.

  35. انصح الجيش الأمريكي .
    بشراء اس 400 الروسية.
    اميركا بكلها لم تسقط حتى صاروخ إيراني.
    في الجو؟هل يعقل.
    اول ضحايا هذه الحرب القذره.
    طائرت ركاب مدنيه.على متنها 170
    راكب.انهم في ذمة ترامب وخامئني الى يوم الدين.والف كذاب من سيقول أنه عطل فني.الطائره. اسقطها صاروخ.

  36. “ظریف: أبلغنا أمريكا بهجومنا الصاروخي فور البدء بتنفیذه”

    معنى ذلك ادخلوا للملاجئ قبل أن تصل الصواريخ.

  37. دمرت أکبر قاعدة عسکریة أمریکیة بالشرق الاوسط و قتل لحد الان ثمانون عسکریا و خلف 200 جریح و أعتبرتها إیران مجرد صفعة و الإنتقام لم یبدأ بعد .. و الذّباب المرتجفین المضطرتین یطیرون شمالا و جنوبا حتی زارو المقابر ویعدون عدد القتلی؟!! یا أضل من کذا أهله من الحرب العالمیه الثانیة للیوم لم تتعرض قاعده امریکیه لهکذا هجوم صاروخي. و ایران الوحیده المحاصرة فعلتها و ذابت هیبة أمریکا الا في نظر الدب االأصغر و الأکبر و الاوسط و کلّ یعمل علی شاکلته..

  38. عاجل! السفير الأميركي لدى تل أبيب ديفيد فريدمان يقول أن نتيجة التقارير الأولية للضربات الايرانية على القواعد الاميركية “إيجابية” !
    مبروك يا جماعة، الجيش الاميركي حامل

  39. الى كل الذباب سيسجل التاريخ ان ايران الدولة الوحيدة في العالم من استاطعت استهداف قواعد امريكية …وان السعودية هي الدولة الوحيدة في العالم تدفع لترامب مبلغ ٥٠٠ مليار دولار بمكالمة هاتفية من قبل ترامب .هذا ليس تعليقي انما حقائق قالها ترامب.
    انا متاكد ان السعودية ستدفع ثمن الخسائر الامريكية وهذا ما يهم ترمب سترون ذلك في حلب قريب لان الناخب الامريكي يحب خطابات الحلب من ترمب

  40. الحصيلة النهائية:
    – مقتل سليماني
    – مقتل المهندس
    – مقتل ٨ ايرانيين مرافقين
    – مقتل ٥٣ ايراني من جراء التدافع
    – مقتل ضابط عراقي بصواريخ الرد المزلزل
    – جرح ٤ عراقيين بصواريخ الرد المزلزل
    – مقتل ٨٠ ايراني بحادث الطائرة الإلكترونية

    أما ترامب فنام مرتاح البال بعد ان اكتشف أن إيران ظاهرة صوتية.

  41. الدوافع الغير معلنه والنتاءج التي ربما مبرمجه بعدها غامضه وتحتاج لقراءات من كافة الجوانب السياسيه والعسكريه والاستراتيجيه وامور اخرى مثل زيارة الرءيس الروسي الى دمشق بهذا الوقت لننتظر ما هي الدوافع والنتاءج والخرس الذي اصاب حلفاء امريكا وتوابعها في المنطقه العربيه مثل دويلات الخليج والكيان الصهيوني

  42. جنازة مليونية وبكاء الخميني واستنفار لكل المحور وتهديد ووعيد برد مزلزل وفي النهاية هجمة صاروخية بروباغندية لم تجرح ولا حتى جندي أمريكي واحد. ذكرني برد حزب الله على مقتل مغنية عندما ضرب ناقلة جنود فارغة بعد أن وعدوا بمسح اسرائيل من الخارطة.

  43. اعتقد أن بعض المطبعين الذين رضعوا لبن التصهين ويحملون اسماء ” محمد وعلي ” يجدر بهم ان بغيروها .. لأن هذين الاسمين لهما في قلوب جميع المسلمين مكانة سامية وعالية .. الافضل لهؤلاء الشراذم المتصهينة ان يعلموا أن عروض العمل لتنظيف كنيس الخراب والهيكل المزعوم غير قابلة للتنفيذ ..دم الشهيد ” قاسم سليماني واخوانه ” تأبى السماح لهذا المشروع الخبيث أن يتحقق أو ينجز كما يتصوره الثهاينة واذنابهم في المنطقة .. على هؤلاء الرهط ان يغيروا اسماءهم اما محمد وعلي فحرام ان يتسمى بها المدافعون عن قتلة الشعب الفلسطيني ، المنغمسون في اوحال التطبيع والمذلة ..

  44. تمثيليّة متفق عليها ولكنها بصراحة على حساب الهيبة الاميركية التي تصدعت، و بصراحة اكثر التصريحات الاميركية المتتالية حول التخفيف من وقع الضربة تذكّرنا بتصريحات الجيوش العربية بعد ما تاكل قتلة !

  45. حفاظا على ماء وجه الطرفين، فقد اتفقا عبر وسيط ثالث و ذلك بظرب اهداف قبل اخلاءها من البشر، اما الحجر و الشجر و الجمادات فتعوض ، لكن الضربة الموجعة هي هيبة الإدارة الأمريكية و سطوتها قد تمللت ، اما القادم فسيكون اخطر على حلفاء امريكا و خاصة د ول الخليج.

  46. السيد المحترم الذي كتب تعليقا باسم جوزيف . أخي الكريم ليس لأن الاسم حكر لي شخصيا ولكن حتى لا يحصل التباس بمن يعلق فالرجاء اختيار اسم غير جوزيف لأن هذا اسمي وأكتب تعليقاتي بهذا الاسم ولك مني أطيب تحية . تعليقي على المضوع كالتالي : أية ضربة موجهة الى العدو الصهيوني مرحب بها ويجب أن نشجعها . كل دولة لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد من اعتدى عليها ولذلك كنت أتوقع بل أتمنى أن يكون رد ايران المرعب ضد أحد البوارج الأمريكية وليس على أرض العراق . أو أن يكون الرد الايراني مباشرة ضد العدو الصهيوني ومسح مدنه عن الخارطة كما سمعنا من التهديدات العديدة من القادة الايرانيين . لو تم تنفيذ جزء قليل من عدد التهديدات التي صدرت عن القياديين والمسؤولين الايرانيين لما تجرأت أمريكا على الاعتداء على ايران ولما تجرأت المدعوة اسرائيل عل الاعتداءات المتوالية على لبنان وسوريا . الغارات الايرانية على قاعدتبن أمريكيتين في العراق يجب أن تكون بداية طرد الأعداء من المنطقة جميعها . لا أتمنى ولا يجب أن يتمنى أحد أن تحصل مواجهات بين ايران وأية دولة عربية سواء كانت السعودية أو أي من دول الخليج فالمستفيد الوحيد من هكذا مواجهات هي أمريكا وطبعا العدو الصهيوني والخاسر الوحيد هي شعوب المنطقة . أخيرا يجب أن نرفض أية تدخلات أجنبية في شؤون الدول العربية فهذا ليس من صالح الأمة العربية . تركيا تتدخل في ليبيا وتركيا تتدخل في سوريا وتركيا تتدخل في قطر وايران تتدخل في سوريا والعراق واليمن ولبنان . روسيا تتدخل في سوريا وليبي . أمريكا تتدخل في شؤون معظم الدول العربية . السؤال لماذا لا يستطيع العرب ولا تستطيع الدول العربية حل مشاكلها سواء الداخلية أو بين بعضها بدون الاستعانة بالقوى الأجنبية ؟؟ أطيب تحية للجميع

  47. ترامب اخذ ضربة على القفى والنكتة ان البنتاغون يدعون انهم لا يعلمون حجم الخسائر وهم انفسهم الذين يدعون انهم يعرفون كل شيء. اما الذباب الالكتروني فيبدو ان قمامته قد فتحت اليوم 🙂

  48. بعد 30 عاما، وعند الافراج عن الوثائق السرية للبيت الأبيض، ستظهر تفاصيل الانقلاب العسكري على ترامب الذي منعه من توجيه ضربة جوابية الى ايران.

  49. ترامب قال ان القاعدة تكلفتها عالية جدا ولم تقدر على صد الصواريخ الايرانية . الخردة الامريكية سيتم تصريفها لبعض الدول التي تدفع كثيرا وارقصي يا حلوة . عالعموم الرد الايراني هزة كبيرة لامريكا . امريكا مكشوفة الان نوويا امام الصين وروسيا وكوريا الشمالية ! وترامب لا زال يحلب العرب

  50. الشعب العربي لا يريد لا أمريكا و لا إيران… الحاكم العربي هو العقبة الأولى أمام الحرية و الاستقلال… الضربة الإيرانية تبقى قوتها رمزية و حاطة من الهيبة الصهيونية ، أما عدد القتلى المصرح به ايرانيا فيبقى كاذب و تضيليلي لان الرقم الحقيقي يكون في عين المكان.
    لا تستغلوا عداوة إيران لإسرائيل على ظهرنا…

  51. الصواريخ البالستية الايرانية المستخدمة ذات مدى من 500 الى 700 كلم و تم اطلاقها من مكان بعيد حسب مداها الاقصى على قواعد عراقية اساسا فيها جنود امريكيين
    – اعطاء زمن كافي للقوات الامركية لرصد الصواريخ و اتخاذ الاجراءات الازمة للحماية
    – ضرب اهداف غير امريكية صرفة يضعف ٱليا امكانية حدوث قتلى امريكيين
    – الصواريخ البالستية المستخدمة ذات هامش خطأ يصل الى مئات الامتار و يمكن التنبؤ بمكان سقوط الصاروخ بدقة لو تم اكتشافه بعد اطلاقه بسرعة هذا ان لم يتم اعتراضه
    و عليه هذا الرد الايران مصمم خصيصا لحفظ ماء الوجه لا اكثر و لا اقل
    لا اعتقد ان امريكا ستنجر لرد واسع و لا يحزنون اصلا.
    كلاها سليماني في عظامو و رقد

  52. نظرا الى مقام و قوة السيد سليماني وكونه الرجل الثاني في الحكومة وكثرة كلام عن الانتقام وتضخيم قدرة ايران وحراكه الشعبي الا ان الرد بسيط وصوري كأن هناك من يريد ان يحفظ ماء وجهه ليس الا …

  53. الصوايخ الايرانية لم تقتل اميركيا واحدا، وعادت جميع الصواريخ الايرانية الى قواعدها سالمة، لماذا اذن هذا الاستنفار غير المسبوق من جانب فيلق الذباب الصهيوني المتأسلم؟

  54. حتى لم يقتل جندي امريكي لكن قتل قتل هيبه امريكا في المنطقه جماعتك يا رادار لم يجرؤ الاستفسار عن مسخر الترام لهم منذ سنوات الاربعه بل هم خدم وعبيد عن عند الشقراء ايفانكا ترامب

  55. صواريخ صناعة ايرانية تضرب قواعد عسكرية امريكية
    … تمعني ايتها الذبابة الالكترونية

  56. من غير المستبع أن يسارع الأزعر طرمب وصحبه بومب – يو إلى زيارة ليلية * لقاعدة عين الخروف المشوي * لتشجيع دجاجاته على البقاء ولوتطلب الأمر التضحية إلى آخر دجاجة !
    فدفتر * الكينغ فتح ولن يغلق إلا بعد توقيع آخر شيك ؟!

  57. ان مجرد امتلاك الجرأة وقصف قاعدين امريكيتين في العراق هو إلقام حجر حار للامريكي واداته ، وكل من يتقيأه الانبطاحيون والطائفيون والمطبعون هو تغوّط نتن من افواه التبست عليها وظيفتها !!. لعنة الله على كل طائفي يسعى لبث سموم امريكا واسرائيل واذنابهما في جسد الامة المنهك بالاستبداد .. الكذاب الأشر الذي يقول أنه سنّي هو عميل جاهل لانه لا بستطيع أن يعلق بسطر واحد ذي معني .. انا مسلم جزائري من بقعة الجهاد في الجزائر ” الاوراس ” الذي اسقط طغيان فرنسا والاطلسي وعملائهما ، لا اؤمن بهذا التصنيف الخبيث الذي يهدف الى خدمة المتصهيينين العرب في حكومات ودويلات وُجدت لترعى مصالح امريكا الملقحة بالفكر الصهيوني التلودي الملوث بالاساطير والاكاذيب .. اخلف مع اخوواننا المسلمين الشيعة في بعض القضايا المذهبية الاجتهادية ، لكنني لا اقل ان يعتدي عليهم اي متصهين ختى وان كان ممن يشاع زورا ولاغراض سياسية خبيثة ماكرة أنه سني .. الامة لن تبق فيهاا سنة ولا هم يحزنون .. حرمات الاسلام وقواعده الاساسية تنتهك في بلداننا سرا وعلانية .. الخمور و.، المخدرات ، الربا والزنا والاستبداد ونهب اقوات للفقراء وبيغ المقدسات والتطبيع و… و…. هي السّـيم التي تميز عالمنا العربي .. اما الاسلام الذي نعرفه ونؤمن به عقيدة وشريعة واخلاقا فهو مجرد عنوان مبهم غامض يرفعه بائعوا عزة الامة وكرامتها للتغطية على موالاتها لاعداء الامة .. ارهاصات تحرير فلسطين بدأت انوارها تنبعث من دماء ” قاسم سلماني والمهندس واخوانهما ” الذي ارتقوا في عملية اغتيال جبانة صهيو- امريكية التي باركها بعض اعراب النفاق المطبعين ..

  58. الله اكبر
    هذه البداية والقادم أمر على الامريكان وعليكم ايها الذبان العفن الذي يكره شيء اسمه الطهارة والشرف والسلة وعلى اسيادكم الذين يدفعون المليارات لترامب الاحمق برنة تلفون وهم صاغرين
    وتستهزؤون بالرد الإيراني البطل هؤلاء رجال قلوبهم كزبر الحديد لا يهابون الا الله.
    والعاقبة للمتقين.

  59. رأس ترامب لا يكفي ،، ولدينا 13 سيناريو أدناها سيكون كارثه على امريكا ،،
    والنتيجه إطلاق بضعة صواريخ في سيناريو مفضوح ، كما قال مسؤول امريكي ما يشبه ذلك ،
    لم يجرح جندي امريكي واحد ،، وهذا سليماني الذي لا يكفيه رأس ترامب ،، بل قتل خمسه عراقيين ،،
    وياليت جات على كذا بل يكذبون ويقولون قتلنا 80 جندي امريكي ،، وهذا الرقم مقصود فهو عدد قتلى
    وجرحى الحشد في الغاره الامريكيه ،، وطبعا حطوا عدد الجرحى مئتين ،،
    ثم يخرج الظريف ليقول ان القصف نتيجه متكافئة مع قتل الرجل الثاني في ايران ،،، هيا حلوها ،،
    تحياتي ،،

  60. ايران قصفت اكبر قاعدة اميركية في العراق بصلية من الصواريخ، واميركا ردت بصلية من تعليقات الذباب الالكتروني المتأسلم.

  61. لا تملك اميركا من وسائل الرد الا تعليقات الردادي واخوانه من الذباب الالكتروني المتأسلم الذي ينفذ تعليمات حاخامات اليهود في السرائيل.

  62. الی مدیر جریده رأی الیوم المحترمة
    انی “هادی من ایران” و نشر تعلیقی بالخطأ بأسم Anonymous یرجی إصلاح هذا الخطأ

    بغض النظر عما إذا كان جنود الجيش الأمريكي قد قتلوا في هذا الهجوم أم لا، فلهذا الهجوم عواقب معينة غالباً ما تفيد الجمهوریة الإسلامیة الإيرانیة و تأمن مصالحها کالتالی:
    1- إظهار جدية إيران في الدفاع عن مصالحها الوطنية و عدم التسامح مع أي بلد یعبث بأمنها و یسفک دماء أبنائها، حتى لو کان هذا البد قوة عظمى مثل الولايات المتحدة. سیجعل حد للغطرسة الإمریکیة و ارتجاف أذنابها خوف من صلابة إیران فی الرد و الدفاع عن النفس
    2-تقويض الشخصية الأمريكية و هيبتها و كسرحاجز الخوب منها و هيمنتها
    3- الفشل في اعتراض الصواريخ الإيرانية من قبل أنظمة الدفاع الصاروخي الأمريكية المتطورة يعني أن تكنولوجيا صناعة الصواريخ الإيرانية أكثر تطوراً، مما یزید من اعتبار القوة العسكرية الإيرانية و التشكيك بشكل كبير في قيمة و صلاحية أنظمة الدفاع الصاروخي الأمريكية و سيكون لها تأثير سلبي على مبيعات الأسلحة الأمريكية.
    4- إغلاق قاعدة عين الأسد الامریکیة سیفتح المجال لمحور المقاومة بشق طریقا أمننا من طهران إلی بیروت مما یزید من سهولة الخدمات اللوجستية لهذا المحور و نمو قدراته
    5- خروج امریکا من العراق و شمال سوریا یعنی انکماش النفوذ الامریکی فی المنطة و حریة أکثر لهذا البلدان لإدارة امور بلادهم بدون تدخل أجنبی هذا الامر یصب فی مصلحة ایران

  63. الحمد لله رب العالمين
    يكفي ايران فخرا انها قالت لا للامريكان
    والان رد الايراني
    والخسائر مؤكده

  64. بغض النظر عما إذا كان جنود الجيش الأمريكي قد قتلوا في هذا الهجوم أم لا، فلهذا الهجوم عواقب معينة غالباً ما تفيد الجمهوریة الإسلامیة الإيرانیة و تأمن مصالحها کالتالی:
    1- إظهار جدية إيران في الدفاع عن مصالحها الوطنية و عدم التسامح مع أي بلد یعبث بأمنها و یسفک دماء أبنائها، حتى لو کان هذا البد قوة عظمى مثل الولايات المتحدة. سیجعل حد للغطرسة الإمریکیة و ارتجاف أذنابها خوف من صلابة إیران فی الرد و الدفاع عن النفس
    2-تقويض الشخصية الأمريكية و هيبتها و كسرحاجز الخوب منها و هيمنتها
    3- الفشل في اعتراض الصواريخ الإيرانية من قبل أنظمة الدفاع الصاروخي الأمريكية المتطورة يعني أن تكنولوجيا صناعة الصواريخ الإيرانية أكثر تطوراً، مما یزید من اعتبار القوة العسكرية الإيرانية و التشكيك بشكل كبير في قيمة و صلاحية أنظمة الدفاع الصاروخي الأمريكية و سيكون لها تأثير سلبي على مبيعات الأسلحة الأمريكية.
    4- إغلاق قاعدة عين الأسد الامریکیة سیفتح المجال لمحور المقاومة بشق طریقا أمننا من طهران إلی بیروت مما یزید من سهولة الخدمات اللوجستية لهذا المحور و نمو قدراته
    5- خروج امریکا من العراق و شمال سوریا یعنی انکماش النفوذ الامریکی فی المنطة و حریة أکثر لهذا البلدان لإدارة امور بلادهم بدون تدخل أجنبی هذا الامر یصب فی مصلحة ایران
    …..

  65. ماكنت أتصور موجودة قاعدة ذباب الكتروني خليجي حاقد على الجمهورية الإسلامية الشجاعة..اسبوع من الحرب النفسية في أمريكا واسراءيل والخليج تسوى حياتهم…ضربت قاعدة الأسد واربيل بعشرات الصواريخ ودنس انف أمريكا بالتراب..تحيا المقاومة وخلتنا نشعر بالفخر والعزة والمرامة اللي لاتوجود عند اعل العقال المتصهيين العرب…درس لا ينساه الجبناء

  66. لا يسعني الا ان اقول الحمد لله رب العالمين الذي سدد ضربات إخواننا في الجمهورية الاسلامية الايرانية التي دمرت احد اكبر اوكار الاستخبارات الصهيو – امريكية في قلب امتنا العربية والاسلامية .. ضربات ستجعل امريكا اصغر من جناح بعوضة في عيون احرار العالم كله ..هذا الرد مهما كانت نتائجهيعد اول ارهاصات العد التنازلي للمغادرة المذلة لامريكا المنطقة بغير رجعة.. الحمد لله الذي اثلج صدورنا ببث الشجاعة في قلوب اخواننا في ايران ومكنت من ايصال تلك الصواريخ الى اهدافها .. إننا ننتظر انقضاض اخواننا في المقاومةالعراقية وغيرهم على بقايا مرتزقة امريكا الذين اذلوا ملايين احرار العراق منذ عقود .. اما العبيد فلا يشك انهم في هذه اللحظات المفرحة لنا يتغوطون دما ويعيشون في رعب سيرفع منسوب السكر في دمائهم ..فاليذهب المقللون من اهمية هذه الحاسمة الى الجحيم واليعيشوا ما تبقى من اعمارهم في خيبة وخسار ..صواريخ ستغيّر الكثير من معادلات الوجود الصهيو-امريكية المدعوم من الانبطاحيين والمطبعين الاعراب الذي سيعيشون هذه الايام العجاف في رعب وهلع لم يسق لهمت مثيل في حياتهم الانبطاحية التي اذلت شعوبهم .. في الوقت الذي تنتقم ايران لابنائها نرى في معسكر المذلة والعار ابناء هؤلاء يقتلون خنقا ثم تقطّع اوصالهم وتُمزّق اجسادهم بالمنشار !!. شتّانا بين هؤلاء ووأؤلئك .. الحمد لله رب العالمين الذي جعلنا نزداد ايمانا ويقينا أن تحرير فلسطين على الابواب ، فدماء الكبار والعظماء وارتقاء ارواحهم في معراج الشهادة هي اول خطوات النصر المبين .. الشهيد البطل ” قاسم سليماني ” الذي احاط كيان الاسرائيلي بحزام من الصواريخ اراد له الله عز وجل ولرفاقه أن يستريحوا الى جواره في دار الحق بعد أن وفّوا بعهودهم وأدّوا الامة باخلاص وصِدق . رحمهم الله وغفر لهم وستكون دماؤهم جذوة أول بركان سيحرق مشاريع امريكا واسرائيل وعبيدهما واذيالهما النجسة .. الحمد لله المحمود في السراء والضراء والحمد لله على كل حال .. إننا نرجو الله العزيز القهار أن يلحفنا بهذه الكوكبة من الشهداء فداءً لفلسطين .. يا رب أجب دعوتي عاجلا غير آجل .. قولوا امين ..

  67. للأســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــف ..

    لم يسقط جندي أمركي،

    كان الأولى توجيه الضربة على البوارج الأمريكية في الخليج..

  68. من الجلي ان كثير من التعليقات تكتب من قبل الذباب المتصهين وأنا على ثقة انه لو تم رصده سيكون على الأغلب سعودي المصدر ، اصبحتم مكشوفين وتثيرون الغثيان لقلوبكم للحقائق وهذا في وقت كل الأخبار أيدتها واعترفت بها الإدارة الاميركيه ولكن من غباءكم المنقطع النظير وانبطاحكم أمام الدولار.

  69. لاتهزم اي أمة إلا إذا كان فيها عدد كبير من الخونة وللأسف من التعليقات يظهر ان ما يسمى بالعرب استحودوا على الخيانة باكملها مند ان خلق الله الأرض

  70. لسه في ناس عايشه سبهلله هههه مصدقين المسرحية البايخة….الصواريخ الإيرانية قصفت وذبحت ودمرت ورجعت وقواعدها سالمة زي ما هي هههههههههههههه هههههههههههههه هههههههههههههه هههههههههههههه

  71. مسرحية بايخة من إعداد وتقديم المستر دونالد ترامب….تدمير منطقة بايخة الفاضية موكب سيارات قديمةههههههه

  72. نعرف أن بعض المعلقين هم من الجيش الإلكتروني أو من الحاقدين !!! لكن مصادرنا تقول نحن ضربنا الأمريكان في قاعدة عين الأسد وفي أربيل بعشرات الصواريخ وقتلنا منهم مالايقل عن (80 ) شخصاً وكانت طائرات الإنقاذ المروحية الأمريكية تقوم بعمليات إخلاء للقتلى والمصابين . أمريكا لاتعلن عن الحقيقة وتحاول ما استطاعت أن تقلل من حجم الضربة وقوتها وتدميرها لقواعدهم وعليه ستعمد أمريكا بإعلامها من التقليل من حجم الضربة ما امكنهم فهم قد أصابتهم صواريخنا في مقتل ولايريدون أن يخسروا المعركة في الإعلام . لقد كان البعض يعيرنا بأننا لانستطيع أن نرد بشكل مباشر !!! وها نحن أثبتنا للشامتين أننا نضرب أعدائنا أيا كانوا واينما كانوا ويدنا طويلة وقد وصلت صواريخنا الى قواعدهم المحصنة ولم تكشفها راداراتهم التي يتبجحون بها . المعركة لم تنته بعد ونحن في المراحل الأولى من صراعنا مع الأمريكان والصهاينة وذيولهم .

  73. الى جلال العربي
    للتوضيح فقط صاحب مقولة الصواريخ البلاستبكيه هو المارشال السيسي وليس عباس والاثنيين من اصحاب خط سياسي معين وانت لست ببعيد عنه

  74. الى كل المنبطحين الذين لا يعرفون العزه والكرامه حلبتكم امريكا لحد الفقر وهي مستمره ولغايه الذبح كما وسبق ان ذكره رئيسهم الارعن المنحل ترامب، اما ايران فترد بالصواريخ وتذلهم.الفرق عظيم.فهل تخجلون او تفهمون.

  75. مع الاسف يبدو ان الامر مسرحية و قصف مناطق خالية لا اكثر لحفظ ماء الوجه ، نأمل ان يكون الامر صحيحا و قد تم تدمير القاعدة (بالكامل) ….

  76. طبعا كانوا يتوقعون الرد في أية لحظه.. لذلك اندسوا في جحورهم كالفأران والارانب…. تقييم العمليه ليس بقتل جندي اوجنود.. إنما بجراة الرد على أمريكا. ونحن نرى العرب يضربون على روؤسهم ولا يردوا مطلقا.. ولا حتى بالكلام..

  77. بصراحه وموضوعيه ايا كان الرد ومهما بلغت الخسائر وحتى لو كان متفق عليها كما يغرد بعض المنهزمين من ابناء امة الاسلام اقول ان ايران بفعلتها هذه كسرت هيبة امريكا مبروك للمنهزمين ولا عزاء للجبناء

  78. ان تقوم ايران بالرد على امريكا فهذا شأنها، بيد أنها ترتكب ذات الشيء الذي قام به الامريكان بجعل العراق ساحة لتصفية الحسابات بينهما، بل وربما في حرب مدمرة يكون ضحيتها شعب العراق. والمؤسف اننا لم نسمع من الحكومة العراقية اي تنديد بهذا الانتهاك الصارخ لسيادة العراق. إن أضعف الايمان هوان يصدر بيانا من الحكومة العراقية وآخر من مجلس النواب يدين فيه هذا الانتهاك وتقوم الدبلوماسية العراقية بابلاغ مجلس الامن بهذا الفعل ليحفظ للعراق حقه بموجب القانون الدولي. فلا برد ولا سلام الا بالدفاع عن سيادة العراق وكرامة شعبه.

  79. هي فرصة لصعود اسعار النفط الي ١٠٠ دولار للبرميل حيث القواعد فارغة من الجنود الامريكان وحتى تستطيع أمريكا بيع نفطها بسعر ١٠٠ دولار عملية عسكرية محبوكة ومخطط لها بدقة متناهية َوهي فرصة حتى تعوض السعودية والإمارات خسارة حرب اليمن من ٥ خمس سنوات وهي تقدر ب تريليون دولار أمريكي

  80. CNN تقول انه سيسجل التاريخ انه عملية اغتيال الجنرال قاسم سليماني جعلت امريكا تخسر الشرق الأوسط
    لا يوجد الا عربان الخليج المنبطحين الطابور الخامس الذي يذلهم ترامب على شاشات التلفزيون ويهددهم ويبتزهم ويطلب منهم الجزية ويجعلهم مسخرة لشعبه ولكل العالم هؤلاء فقط هم الذين لا يَرَوْن او لا يريدون ان يَرَوْن الحقيقة كما هى
    فعلا العلم نور والجهل ظلام
    هل تعلمون انه مثقفي الغرب يسمونها مملكة الظلام ؟

  81. قتل علی اقل اکثر من ثمانین من الجنود الامریکان حسب مصادر من الحرس الثوری فی اول تقریرات و دومرات اکثر من ثلاث مقاتلات

  82. علی الاقل 80 آمریکياً قُتلوافي عین الاسد و الذباب الالکتروني یکذب و یخدم طرمب الکذاب.ایران فقأت عین الاسد فعلاً و لافائدة من الکذب لتغطیة الخسائر. والله غالب علی أمره. شکراً یا ایران .

  83. عن جد في ناس كتير عديمة الشرف والإحساس،،،،مخابرات لدول او عندين عقدت نقص وبحاجة لدكتور نفسي،،،،انا ماني إيراني بس ما بفتخر اني عربي،،،،على جميع الأحوال ضربة عظيمة للامريكان واكيد ما راح يكشفو خسائرهم،،،،واللة اليوم تزكرت عام ١٩٨٣ يوم دخلت شاحنة بمركز قيادة المارينز في بيروت وقتلو ٢٣٠جندي أمريكي ،،،،بعدها بكم يوم هربو من لبنان،،،،

  84. حصيلة الرد الانتقام الإيراني من مقتل الجنرال قاسم السليماني أهم الجنرالات إيران مقربين من المرشد خامنئي كان مرشح خلافته تمام قتله مع رئيس الهيئة الحشد الشعبي يعتبر الرجل إيران المهم في العراق قتل معه قادة من الحرس الثوري والحشد الشعبي الرد تمخض الجبل فولد فار مقتل ضابط العراقي 5 جنود العراقيين المسلمين ماذنب هؤلاء العراقيين ما علاقتهم بي مقتل سليماني كي يدفعوا التمن لا ناقة والجمل لهم في القضية طول إيران ثارت انتقلت من امريكا من العراق ترامب يخرج فرح مبتهج يقول في تويتر كل شيء على مايرام هذا الرد الهزيل يخدم ترامب ليس إيران تهديدات ترامب بي الاستهداف 52 هدف ارعبت رجعت إيران يعني ترامب حقق السياسة الردع سوف يخدمه هذا الأمر مواجهة الديمقراطين داخل امريكا

  85. القافلة تسير و الذباب الإلكتروني السعودي الصهيوني ينبح كعادته، يكفي شرفا لإيران أنها هاجمت قاعدة الأسد و دمرتها بالكامل أو جزئيا انتقاما لاستشهاد السيد سليماني بخلاف أمراء الخليج و في مقدمتهم السعودية الذين أعطوا الجزية، أكثر من 400 مليار دولار، لسيدتهم أمريكا مقابل الحماية و خصوصا للحفاظ على عروشهم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته

  86. محمد العربي عفوا العبری
    هاجمت ایران قاعدة الامریکیة من غرب الایران لا من طهران سقط الطائرة الاوکرانية فی طهران لا فی غرب الایران و لا فی الحدود الایرانیة العراقية

    سنی
    لماذا انتم مع صفقة القرن و القواعد الامریکیة فی المنطقة ؟ إذا لم يكن خيانتکم سبعين عاما فلسطين لم تكن محتلة من قبل اليهود
    إلى متى تريد أن تكون خادما لأمريكا؟ لقد كنت حزينًا علی الجیوش الامریکیین !

  87. كنت اظنها شتكزن شرارة لحرب عالمية ثالثة فتتحد الدول الاسلامية … بس شكلها لعبة وتمثيلية …

  88. جعجعه من دون طحين
    نفس السيناريو المرسوم لايران
    اضرب اي منطقه فضاء، حتي تهدي الشعب
    منقول

  89. لاحظ قوة التحكم بالاعلامي الاميركي قرات نحو عشرة صحف منذ الفجر وهم يكررون نفس العبارة الخسائر غير معلومة، وانظر الى الذباب الالكتروني السعودي

  90. رأس ترامب لا يكفي ،، هههههههههههههههههههههههههههههه وهذي اخرتها وخروا بطلق كم صاروخ انتبهوا الله يحفظكم ،،
    تحياتي ،،

  91. المضحك انه بعض الذباب الألكتروني يكتب اسمه (( عربي شريف )) وهو بلا شرف ولا اخلاق ولا عروبة وتعليقاته تدل على انه صهيوني قلبا وقالبا ربما هو متسعود او متصهين

  92. إلى التافهمين المنبطحين الذين يستهينون بالرد الإيراني يكفي ايران فخرًا وكرامة انها ردت على أميركا سيدة دول الخليج والعالم المنبطح وأنتم يكفيكم ذل وهوان وانبطاح وأضحوكة في العالم يا من تطلقون فقط الألعاب الناريه في السماء وملياراتكم اتي دفعتوها لسيدكم يا عبيد لن تستطيع حمايتكم وكانهم القيتوها في النفايات .. يا اضحوكه البشر

  93. “ايران ارسلت اندارا للقوات الامريكية المتواجدة في المنطقة بسرعة المغادرة
    والا فان الجنود الامريكيين سوف يعودون الى امريكا داخل توابيت.”

    اها
    طلع إنذار أجل؟
    حرام عليك تعيشنا هالرعب،،، حتى يقولون ترامب ما نام يومين من الخوف!!!!

  94. “ظريف بعد الهجوم على عين الأسد: انتهينا من الرد ولا نريد التصعيد”

    انتهيتم؟ لحظة لحظة……
    وين تدمير القواعد الأمريكية؟
    وين طرد القوات الأمريكية؟
    وين محو إسرائيل من الخارطة؟
    وين التوابيت؟
    وين تدمير آبار النفط السعودية؟

    تحمسنا على الفاضي..

  95. مسكينة ايران:
    – مقتل سليماني
    – مقتل ٥٤ ايراني في تشييعه
    – فشل الرد المخجل
    – سقوط طائرة أوكرانية في طهران

    أسبوع عصيب….

  96. الي المنبطحين من الذين يستخفون بالرد الايراني ويتهكمون عليه والذباب الالكتروني السعودي التافه..
    اولا : يكفي ايران فخرا انها قصفت قواعد امريكيه
    ثانيا: امريكا واسرائيل في ايه معركه لم ولن يصرحوا عن خسائرهم لان حكوماتهم سوف تسقط مع الاعلان الحقيقي

    ارحمونا من الانبطاح ويكفي وابقوا علي شيء من ابكرامه لديكم ان كان عندكم بقيه من شرف

  97. نحن نقول: بسم الله الرحمن الرحیم
    و البسمله للابتداء

    هذا اول رد

    انظروا خوف الامریکان و ستعلن مدی الخسائر

    و لیقاس شجاعه المقاومه بتدمیر القاعده الامریکیه و تحقیر الامریکان و مد الاخاء و الصداقه لامریکا و الصهاینه و اعداء الاسلام من بعض الدول الاسلامیه الذلیله الحقیره المحقره للاسلام و المسلمین

    نحن ابناء الاسلام نفدیه بالغالی و الرخیص

    و الاسلام یعلو و لایعلی علیه

  98. اتمنى نهاية الامبراطورية الامريكية على ايادي المقاومة الاسلامية وليس الصين أو كوريا الشمالية . لست انسى مافعلوه بنا في العراق . بداية ضعيفة جدا من الجانب الايراني في الثأر ضد الامريكان . الغريب ان قوة امريكا مشتتة في القارات الخمس وربما كان هذا العنصر من ضمن اهم العناصر لزوال قوة امريكا . امريكا فقدت هيبتها , فقدت مصداقيتها الدولية بأعداد الفيتو المعطلة للإجماع الدولي , وامريكا تنهار الان حتى وحدتها اصبحت على المحك .
    أتذكر مقولة لسيدي فضيلة الشيخ احمد الكبيسي أبان الغزو الامريكي للعراق ورؤيته لشنائع افعالهم , يعيثون في الارض الفساد ولا ملجأ للعباد منهم الا الله . قال الشيخ الكبيسي : هنا تتدخل قدرة الله وقوته وجبروته . اتصور أننا نشاهد بداية النهاية لهذه الامبراطورية .
    الذي لا يرى الحرب الشاملة التي تلوح براياتها المختلفة , ولا يسمع اجراسها المدوية بحاجة لزيارة طبيب العيون والأنف والاذن والحنجرة . ربما استذكرت اهم عامل لقيام الحرب العالمية الأولى وهي مشابهة لحال قاسم سليماني . حادثة اغتيال ولي عهد النمسا فرانز فرديناند مع زوجته من قبل طالب صربي . كانت سببا لحرب استمرت قرابة الأربع سنوات ومات فيها مابين التسعة الى عشر ملايين من البشر طبعًا .هناك الكثير من العناصر المتشابهة لأسباب قيام الحرب العالمية الثالثة بالأولى حسب رأيي وهي على الأبواب . من تلك العناصر والعوامل المتشابهة على سبيل المثال :
    ١ – توتر العلاقات الدولية في مطلع القرن العشرين
    ٢ – توالي الازمات الدولية كأزمة البلقان
    ٣ – الصراعات الحدودية بين فرنسا وألمانيا
    ٤ – تنامي النزعة القومية للشعوب الأوروبية . وكذلك عنصر التنافس الاقتصادي والتجاري بين الدول الامبريالية للسيطرة على الاسواق العالمية لتصريف فائض انتاجها الصناعي والزراعي من ناحية , والاستحواذ على مصادر الطاقة حول العالم من ناحية اخرة .
    كخلاصة كل تلك العناصرقائمة في ايامنا هذه , يعلوها عنصر الكيان الصهيوني وجثومه على اراضينا , وهو عنصر محرك لحرب تحرير مكتوب ومذكور في قرأننا الكريم .

  99. نفختم العراق فاحتلته أمريكا بأسبوعين
    نفختم صدام فانتشله الأمريكان من حفرة
    نفختم بن لادن فاطعمته امريكا للأسماك
    نفختم البغدادي فقبض عليه كلب
    نفختم سليماني ففرمته طائرة بدون طيار
    نفختم ايران وها هي اليوم تدس رأسها بالرمال

    وآخرتها معكم؟

  100. فلننتظر الخسائر وبعدها نرى هل الرد على قد ” الفم”، أم أنه كرد حسن على الاسراءيليين، تدمير ناقلة جنود فارغة.
    الاخبار الأولية تتحدث عن سقوط صواريخ فوق مزارع وقرب المطار في كردستان.

  101. وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ ۚ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ
    نصر من الله وفتح قريب

  102. ايران ارسلت اندارا للقوات الامريكية المتواجدة في المنطقة بسرعة المغادرة
    والا فان الجنود الامريكيين سوف يعودون الى امريكا داخل توابيت.
    القواعد الامريكية في دول الخليج في مرمى الصواريخ الايرانية.
    اي مشاركة خليجية في الحرب مع الفوات الامريكية معناها ان على الامارات ان تودع
    الرخا الذي تنعم به والنفط السعودي ومنشآت السعودية في على مرمى حجر.
    انها الحرب ياسادة قد بدأت.

  103. این غازی الردادی
    این تعلیقاته…….
    انا لا اقول انا ایرانی
    بل انا مسلم و انتقمنتنا
    و سنحررارض فلسطین ان شاء الله

  104. ماهي الخسائر الأمريكية يا سيد عطوان ؟ لم يخسروا جنديا واحدًا ولا حتى طائرة بمعنى خذوا ثاركم من الحجارة

  105. این انت یا داعش و یا وهابیین
    نحن بمرصادکم
    این …
    هذا انتقام الله و جنوده علی الشیاطین
    قبیل ظهور الحجه

  106. هل من مزيد فلنترك الطائفية جانبا ولنتحد ونعتصم بحبل الله خالقنا،إنها فرصة لن تتكرر لدحر المستعمرين الصهيوأمركيين حتى تكون لنا قيمة بين الأمم ونتفاوض من موقع قوة لا من موقع ضعف حبى الله أراضي المسلمين بثروات باطنية لا تقدر بثمن فحولها الفاسدون المذلولون المنبطحون إلى نقمة على شعوبهم وكأنها إرث عائلي إرضاءا لأسيادهم الذين وظفوهم عنوة لحكم شعوبنا، الغرب سرق ولازال يسرق ثرواتنا وهدم أوطاننا وهم سرقوا أرزاقنا وأحلامنا بسياسة التجهيل والتيئيس فتبا لهم ولأسيادهم سنكنسهم بعد دحر مواليهم المستعمرين وإن غدا لناظره قريب.

  107. لقد جاء الزمن الذي يتم فيه الرد على امريكا،
    لكن الآن سوف يظهر بعض الضليعين بالسياسة الدولية ويقولون ان هذا الرد تم بالاتفاق لحفظ ماء الوجه، اقول لهم مقدما لو فرصنا جدلا انه كذلك، ولكن كفى شرفا لدولة ان ترد خلال ايام على عدوان اقوى دولة في عالمنا الحالي.

  108. قاعدة أمريكية كلفت 16مليار دولار تدمر ب 9 صواريخ هدا شيء لا يعقل 9 صواريخ للتدمير حتي ملعب كرة قدم ممكن أن نكون أكثر موضوعين با نقول إن تسعة صواريخ أصابت القاعدة ألحقت بها اظرار جسيمة هذا يكون أكثر ام تدمير كلي يعني موت كل من فيها

  109. يا خسارة ال٥٣ إيراني الذين قتلوا في جنازة قاسمي…
    هذي آخرتها؟ هجمة صاروخية فاشلة وخلاص؟ فشلتونا يا عرب ايران وأنتم تقرعون طبول الحرب لمدة أسبوع. طلع نمركم من ورق.

  110. صرح جواد ظريف قبل قليل في تويتر بالتالي:
    “اتخذت إيران واستكملت إجراءات متناسبة في الدفاع عن النفس بموجب المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة على القاعدة التي بدأ منها الهجوم المسلح الجبان ضد مواطنينا وكبار المسؤولين.
    نحن لا نسعى للتصعيد أو الحرب ، لكننا سندافع عن أنفسنا ضد أي عدوان.”

    هذا الرد الحتمي؟
    اللهم لا شماتة. ترامب قتل قادتكم وأبكى نصف شعبكم وأنتم حتى جندي أمريكي واحد لم تقتلوا.

    والله انك بطل يا ترامب في تغريدة واحدة فقط هددهم وخضعوا.

  111. صاروخ أمريكي واحد يقتل سليماني والمهندس و٨ من مرافقيهم.. والرد الإيراني ١٢ صاروخ على قواعد عراقية تتمركز فيها قوات أمريكية وتقتل ٥ جنود عراقيين ..
    انتهت العنتريات المعتادة والوعود بالنعوش ..

  112. انتهت المعركة ! ترامب عجز عن الكلام ! هذا الثرثار بتويتر أخرس بالصواريخ الإيرانية ! لا أظنه سيرد ! والمعركة قد تخمد قبل اشتعالها! لم يستطع الكلام هذه الليلة بعد الإجتماع بوزرائه!

  113. ابلع لسانك يا ردادي انت وجوقتك
    وبلغ معلميك السكوت ليس من ذهب
    هذه المره انما السكوت هذه المره من جبن.
    BEEM ME UP SCOTTY!!!!

  114. ضرب قاعدة عين الاسد في العراق التابعة للقوات الامريكية اشعلت فرحة وبهجه في قلوب الايرانيين والعراقيين وابكت قلوب المنافقين والخونة التابعه لامريكا

  115. لم يقتل أي جندي أمريكي من الهجمات وفوق هذا 5 من صورايخ الخردة الإيرانية سقطت في أماكن نائية وواحد منها حتى لم ينفجر. هل هذا الانتقام الكاسح؟

  116. لايوجد قتلى ولا توجد أي إصابات متفائلة من إطلاق الصواريخ لا تقتل أحد متل الصواريخ بلاستيك كما يصفها محمود عباس

  117. اول الغيث قطرة …..إن المفر ؟…
    وعلى نفسها وعلى حلفائها جنت براقش !!
    من لم يمت بالسيف مات بغيره !!
    ولكم في القصاص حياة يا اولي الألباب لعلكم تتقون !

  118. “ايران ترد على اغتيال سليماني ورفاقه بتدمير قاعدة عين الاسد في العراق بالكامل”

    بالكامل حتة وحدة؟
    انصح اضافة “وعادت الصواريخ إلى قواعدها سالمة” ما دام الحكي ببلاش!!

  119. ياريت كمان شى الف صاروخ 🚀 الى المكان المحبب لقلب ترامبو
    ليرحل قطعان المستوطنين الى بلدانهم الاصلية التي جاءوا منها
    مصيركم ياصهاينة ترحلون مهما طال الزمن

  120. كالعادة جعجعة وعنترية وشعارات وبالأخير هجمة صاروخية ضحاياها فقط من العراقيين. قلنا لكم أن ايران لا تقتل سوى العرب وهي أجبن من تقتل جندي أمريكي واحد!

  121. الله اكبر الله اكبر والنصر لإيران النصر للقوي المقاومة في العراق وفي فلسطين وفي سوريا وفي اليمن والموت والعار للقوي الاستكبار الموت والعار للحكام العرب
    هذا هو وعد الجمهوريه الاسلاميه ..
    اخيرا تغير الشرق الأوسط ولا مكان فيه لاشباه الرجال وسوف تعود فلسطين حرة
    ابيه يرفرف علمها في السماء اليوم فقط
    يسطر التاريخ عودة الأمة الاسلاميه ..

  122. ندعوا من الله العلي القدير نصر جمهورية ايران الاسلامية وان يخذل اعدائها نحن البعيدين الي ليس بيدنا شيء سوى الدعاء قلوبنا وارواحنا مع هذه الجمهورية وجيشها وشرفائها .
    جمهورية الحق . جمهورية الاسلام . جمهورية النور هي الوحيدة بالعالم وقفت وتقف ضد ارجاس شياطين الارض ممن دمروا اوطاننا وجوعوا شعوبنا .
    وصلنا لمرحلة لا نأبه ان دخلنا بحرب جديدة معهم لانهم اغتصبوا ماضينا وحاضرنا ومستقبلنا .
    الامريكان والصهاينة اوصلونا لمرحلة لم نعد نخشى ان نخسر شيئا ولو كنا المنا فيجب عليهم ان يالموا ونرجوا من الله ما لا يرجون .
    الغرب كله بعجرفته ووقوفه مع الامريكان اوصلنا الى هنا فلا يبكي الغرب على اسعار بانزينه وسلعه ولا ينافق بدموع التماسيح على الحروب لانه الساعي لها وهو طرف مساند للصهاينة والامريكان

  123. الله اکبر
    الموت لامریکا
    الموت لاسرائیل
    مبروک للحرس الثوری الایرانی و کل المقاومین

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here