سقوط 27 طفلاً بين قتيل وجريح بأعمال عنف في اليمن خلال عشرة أيام تترواح اعمارهم بين 4 و14 عاما  .. ودعوات إلى وقف استهداف المنشآت المدنيّة في هذا البلد

صنعاء (أ ف ب) – سقط 27 طفلاً بين قتيل وجريح في أعمال عنف في اليمن خلال الأيّام العشرة الأخيرة بحسب ما أعلنت منظّمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) الأحد، داعيةً إلى وقف استهداف المنشآت المدنيّة في هذا البلد، من دون أن توجّه الاتّهام لأيّ جهة.

وأوضحت المنظمة أنّ الأطفال قُتلوا وأصيبوا في صنعاء التي تعرّضت مؤخراً لضربات جوّية من قبل التحالف العسكري بقيادة السعودية، وفي تعز جنوب غرب اليمن حيث قتل مدنيّون في قصف استهدف محطّة للوقود، قال المتمرّدون اليمنيّون إنّ التحالف نفّذه.

وأشارت إلى أنّ “سبعة أطفال تتراوح أعمارهم بين 4 و14 عاماً قُتلوا الجمعة الماضي خلال هجوم وقع في مديرية ماوية الواقعة في مدينة تعز”.

ودعت يونيسف إلى “وقف الهجمات ضدّ البنية التحتيّة المدنيّة”، معتبرةً أن “لا مكان آمنًا للأطفال في اليمن، فالنزاع يُلاحقهم في بيوتهم ومدارسهم وأماكن لعبهم”.

وتابعت “نُجدّد مرّةً أخرى حثّ كافّة أطراف النزاع في اليمن ومَن لهم تأثير عليهم، على العمل لحماية الأطفال في جميع الأوقات وإبعادهم عن أيّ ضرر”.

وتدور حرب في اليمن بين المتمرّدين المتّهمين بتلقّي دعم من إيران، وقوّات موالية للحكومة المعترف بها منذ 2014، وقد تصاعدت مع تدخّل التحالف العسكري بقيادة السعودية في آذار/مارس 2015 دعمًا للحكومة.

وتسبّب النزاع بمقتل عشرات الآلاف، بينهم عدد كبير من المدنيّين، بحسب منظّمات إنسانيّة مختلفة. وتقول يونيسف إنّ أكثر من ألفي طفل قتلوا في الحرب.

ولا يزال هناك 3,3 ملايين نازح، فيما يحتاج 24,1 مليون شخص، أي أكثر من ثلثي السكان، إلى مساعدة، بحسب الأمم المتحدة التي تصف الأزمة الإنسانية في اليمن بأنها الأسوأ في العالم حالياً.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. وأوضحت المنظمة أنّ الأطفال قُتلوا وأصيبوا في صنعاء التي تعرّضت مؤخراً لضربات جوّية من قبل التحالف العسكري بقيادة السعودية، وفي تعز جنوب غرب اليمن حيث قتل مدنيّون في قصف استهدف محطّة للوقود، قال المتمرّدون اليمنيّون إنّ التحالف نفّذه

    الآن صار اليمنيون الذين يدافعون عن أرضهم وعرضهم متمردون !
    حسبنا الله ونعم الوكيل.

  2. الیمنیین لیسوامتمردین ، هم یدافعون عن وطنهم ،الجیش واللجان الشعبیه ،هل الکاتب، ناطق بإسم تحالف الشروالعدوان،

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here