سقوط قذيفة هاون في حرم السفارة الروسية وسط دمشق ولافروف يهاجم الغرب

 bomb next russia embasssy in damascous1

بيروت ـ  (ا ف ب) – سقطت قذيفة هاون اطلقها مقاتلون معارضون في حرم السفارة الروسية في حي المزرعة وسط دمشق، في حادث هو الاول من نوعه منذ بدء النزاع السوري، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان الاحد.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس “سقطت قذيفة اطلقها مقاتلون معارضون الاحد في حرم السفارة الروسية في حي المزرعة”.

من جهتها، نقلت وكالة الانباء الرسمية السورية (سانا) عن مصدر في السفارة تأكيده “سقوط قذيفة هاون على ارض السفارة الروسية بدمشق دون وقوع ضحايا”، مشيرا الى ان “السفارة تعمل بشكل طبيعي”.

واوضح عبد الرحمن ان الحادث “يأتي في اطار قذائف الهاون التي كانت تستهدف السفارة ومحيطها، وهي المرة الاولى تسقط احداها في حرم السفارة”.

ويتكرر سقوط قذائف الهاون على احياء من دمشق بشكل شبه يومي. ويتهم نظام الرئيس بشار الاسد مقاتلين معارضين باطلاق هذه القذائف من معاقل لهم في محيط دمشق.

ومن جهته اتهم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الاحد الولايات المتحدة بالسعي لابتزاز روسيا حتى تدعم قرارا لمجلس الامن الدولي بشأن سورية وانتقد الغرب معتبرا انه اعمى حيال فكرة تغير في نظام سورية التي تشهد نزاعا داميا.

وقال لافروف في مقابلة مع “تشانل وان”، بحسب ما اوردت وكالات الانباء الروسية، “ان شركاءنا الامريكيين بدأوا يمارسون الابتزاز معنا (ويقولون) انه اذا لم تدعم روسيا قرارا في مجلس الامن على اساس البند السابع ، فاننا سنوقف العمل في منظمة حظر الاسلحة الكيميائية”، مضيفا “ان شركاءنا يعميهم الهدف الايديولوجي بتغيير النظام (في سورية)” في حين ان هدف روسيا هو “حل مشكلة الاسلحة الكيميائية في سورية.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here