سقوط طائرة حربية مصرية أثناء تدريبات ومقتل قائدها

 

 

القاهرة ـ (أ ف ب) – سقطت طائرة مقاتلة مصرية الثلاثاء أثناء قيامها بتدريبات ما أسفر عن مقتل قائدها، بحسب ما أعلن المتحدث باسم الجيش المصري تامر الرفاعي على صفحته الرسمية على فيسبلوك.

وقال المتحدث في بيان إنه “في إطار تنفيذ النشاط التدريبي للقوات الجوية … سقطت طائرة مقاتلة بإحدى مناطق التدريب مما أسفر عن استشهاد قائدها”.

وأضاف البيان أن تحقيقا يجري لمعرفة سبب الحادث ولكنه لم يحدد موقع سقوط الطائرة ولا طرازها.

وكانت طائرة مقاتلة مصرية سقطت في الخامس من كانون الأول/ديسمبر الماضي أثناء تدريبات ولكن قائدها تمكن من النجاة قفزا بالمظلة.

ولدى القوات المصرية أسطول متنوع من المقاتلات خصوصا الروسية والأميركية والفرنسية.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أكد المتحدث العسكري في بيان منفصل استمرار الجيش المصري في تنفيذ المناورة “قادر 2020” التي بدأها الجمعة الماضي بعد بضعة أيام من إعلان تركيا نشر قوات في ليبيا لدعم حكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج في مواجهة المشير خليفة حفتر، الرجل القوي في شرق ليبيا، الذي يحظى بدعم مصر والامارات.

وقال إن “الجيشين الثاني والثالث الميدانيين نفذا (الثلاثاء) عدداً من الأنشطة القتالية وقامت المنطقة المركزية العسكرية بدعم أعمال قتال الجيوش والمناطق العسكرية في إطار خطة الفتح الاستراتيجية”.

وبحسب المتحدث فان المناورة “قادر 2020” تشارك فيها “تشكيلات ووحدات القوات المسلحة على كافة الاتجاهات الإستراتيجية للدولة”.

Print Friendly, PDF & Email

5 تعليقات

  1. المشكله في الشعب المصري انه طيب ويصدق كلام الجرايد اكثر من القران والسنه شعب مخدوع كان الله في عونه لن يفيق الا بعد خراب البلد وعندها لا ينفع الندم ولا الصريخ ولا البكاء جمى الله الطيبين والمساكين من الشرفاء من اهل مصر وكفاهم شر الخونه والمأجورين

  2. والله حيرتمونا كل حزب بما لديهم فرحون والكل يخدم مصلحة الصهيونية.أفقوا رحمكم الله.ولا تنسو قدسكم.

  3. بلادكم استهدفت من طرف العسكر الذي سجن نصف خيرة الشغب وقتل رئيس منتخب وفقر نصف الشعب ثم تركيا لم تهددكم يوما أما بينكم وبين إيران 2150كلم كيف تهددكم يوما خلاصات تعليقك يدل على انك من المطبيلين وفقط ومن امثالك الكثير في ارض الكنانة

  4. الله يرحمة انتم ابطال يا أهل مصر تدربو جيدا واستقطبوا المزيد من الشعب المصري للالتحاق بصفوف جيشكم لان بلادنا مستهدفه من تركيا وإيران وإثيوبيا ومن يقف وراءهم من الأعداء المقنعون أمريكيا وإسرائيل يجب التصدي بحزم للجميع ولن يحمي اوطاننا الا ابناءنا ويجب على مصر والسعودية والإمارات والبحرين بالوقوف إلى جانب بعضهم البعض كالبنيان المرصوص

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here