سفينة بريطانية تنقذ مهاجرين حاولوا عبور القنال

ليل (فرنسا) ـ (أ ف ب) – أنقذت سفينة بريطانية ما بين 18 و20 مهاجراً عبروا القنال على متن زورق صغير الاثنين، بحسب السلطات البحرية الفرنسية.

واوردت السلطات أن “قارب صيد أطلق تحذيراً بعيد الساعة الثامنة صباحا (07,00 ت غ)” بعد رصده قارباً قبالة الطريق الشمالي لفرنسا.

وأرسلت البحرية والشرطة وسلطات الجمارك الفرنسية مروحية وقارب سحب وثلاثة قوارب سريعة باتجاه القارب، كما حاولت أجهزة الإنقاذ البحري إنقاذ المهاجرين الذين يعتقد أن بينهم أطفالا.

إلا أنه عند وصولهم الى موقع المهاجرين كانوا قد عبروا إلى الجانب الانكليزي من القنال حيث قامت سفينة بريطانية بانقاذهم، بحسب السلطات المحلية في شمال فرنسا.

وذكر الإعلام البريطاني أن قارب انقاذ من الساحل الانكليزي الجنوبي وسفينة من البحرية الملكية البريطانية شاركا في عملية الانقاذ.

وحاول نحو 500 شخص – معظمهم خلال الشهرين الماضيين – عبور القنال إلى بريطانيا في 2018، مقارنة مع 13 محاولة فقط العام الماضي.

ويحاول مهاجرون متحدرون من إفريقيا والشرق الأوسط وآسيا الوصول الى بريطانيا من فرنسا، غالبيتهم عبر الاختباء في شاحنات او قطارات.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here