سفير كويتي ينفي تصريحه بانسحاب بلاده من “درع الجزيرة” اذا هددت العراق

kuwait-safeer.jpg88

الكويت ـ أحمد المصري ـ الأناضول – 

نفى غسان الزواوي سفير دولة الكويت في العراق صحة تصريح منسوب له بأن بلاده ستنسحب من قوات درع الجزيرة اذا هددت العراق.
وقال الزواوي في بيان نشرته وكالة الأنباء الكويتية أنه ينفي “صحة هذا التصريح جملة وتفصيلا”، مؤكدا انه لم يصرح لاي من وسائل الاعلام بذلك.
واهاب السفير الزواوي بالجميع تحري الدقة قبل نقل مثل هذه الاخبار.
وكانت بعض وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي ، ولا سيما بالعراق، تناقلت تصريح منسوب لسفير دولة الكويت في العراق اوضح فيه ان دولة الكويت ستنسحب من قوات درع الجزيرة اذا هددت العراق.
وقوات درع الجزيرة هي قوة عسكرية مشتركة لدول مجلس التعاون الخليجي الست (السعودية، الكويت، البحرين، قطر، عُمان، الإمارات)، تشكلت عام 1982 بهدف “حماية أمن الدول الأعضاء، وصد أي عدوان خارجي”.
وسبق لقوات درع الجزيرة – ومقرها الرئيسي في السعودية – أن انتشرت في البحرين عام 2011 عقب تفجّر الأوضاع الداخلية فيها بين النظام الحاكم وقوى معارضة، وهو ما أثار موجة من الانتقادات تجاه طبيعة المهمة التى كلفت بها في ذلك الوقت؛ باعتبار أنها مشكلة في الأساس لصد الأخطار الخارجية.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here