سفير روسيا لدى بيروت يطالب الأطراف الخارجية بالمشاركة في انقاذ لبنان

بيروت (د ب أ)- قال السفير الروسي في لبنان ألكسندر زاسبيكين، ، بعد لقائه رئيس الحكومة حسان دياب اليوم الثلاثاء، إن المطلوب أن تشارك الأطراف الخارجية في عملية انقاذ لبنان.

وقال زاسبيكين ” المطلوب حماية الأمن والاستقرار وأن تساهم الأطراف الخارجية مساهمة بناءة في سبيل خلق الأجواء المناسبة لعمل الحكومة والمشاركة في عملية انقاذ البلد”.

ورأى أن “تشكيل الحكومة خطوة ايجابية في سبيل اتخاذ الإجراءات العاجلة لتحسين الأوضاع المعيشية، ووقف الانهيار وإجراء الإصلاحات لمصلحة الشعب اللبناني”.

يذكر أن لبنان يعاني من وضع اقتصادي متردي أدى إلى احتجاجات شعبية انطلقت منذ 17 تشرين أول/ أكتوبر الماضي، ولا تزال مستمرة حتى اليوم.

وبلغ الدين العام 5ر89 مليار دولار في نهاية تشرين ثان/نوفمبر الماضي، وأظهرت معظم المؤشرات الاقتصادية مزيداً من التراجع في النشاط الاقتصادي.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here