سفير روسيا: إيران هي من تقرر إمكانية امتلاك “إس 400”

طهران- متابعات: قال السفير الروسي لدى إيران، تيغيران ليفان دجاغاريان، اليوم الأربعاء، إن طهران مهتمة بالمعدات العسكرية الروسية، مشيرا إلى أنها من يقرر إمكانية امتلاك منظومة “إس -400” من عدمها.

طهران- سبوتنيك. وقال دجاغاريان، في مقابلة مع وكالة “سبوتنيك” ردا على سؤال حول ما إذا كانت طهران راغبة في امتلاك المعدات العسكرية الروسية، “نعم، بالطبع، لأن معداتنا العسكرية تعتبر الأفضل في العالم والأرخص في العالم”، غير محدد نوع هذه المعدات.

وأشار السفير الروسي، في الوقت نفسه، إلى أن موسكو تلتزم في مجال التعاون العسكري التقني مع طهران بالقيود المفروضة على إيران وفقا للقانون الدولي، وقرار مجلس الأمن 2231.

وأضاف دجاغاريان، معلقا على إمكانية حصول إيران على منظومات الدفاع الصاروخية الروسية “إس-400″، “إن هذه القيود مؤقتة حتى أكتوبر/ تشرين الأول 2020، وطهران هي نفسها من يقرر هذا المسألة”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here