سفير تركيا لدى كرواتيا: تبادلاتنا التجارية بلغت الذروة في 2018

زغرب/ الأناضول

قال السفير التركي لدى كرواتيا، مصطفى بابور هزلان، إن حجم التبادل التجاري بين البلدين، سيصل إلى 600 مليون دولار مع نهاية 2018.

واعتبر أن هذا الرقم الأعلى في تاريخ التعاملات التجارية بين الجانبين”.

وأوضح “هزلان”، للأناضول، أن 2018 كان جيدا بالنسبة للعلاقات الثنائية بين أنقرة وزغرب.

وأشار إلى “زيارة رئيسة كرواتيا كوليندا غرابار كيتاروفيتش، إلى أنقرة، في يناير/ كانون الثاني الماضي، أكسبت زخما لعلاقات البلدين”.

وكشف هزلان، أن رئيسة كراتيا ستزور تركيا مجددا خلال فترة قريبة.

ولفت إلى أن الزيارات المتبادلة التي جرت بين مسؤولي البلدين خلال 2018، انعكست إيجابا على العلاقات الاقتصادية بين الطرفين.

وارتفع حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال 2017، بنسبة 29 بالمائة مقارنة مع 2016، إلى 530 مليون دولار.

وذكر المسؤول التركي أنه “خلال 2018، سيصل حجم التبادل التجاري بين تركيا وكرواتيا إلى 600 مليون دولار، وهذا رقم قياسي بين الطرفين”.

وتطرق إلى الاستثمارات التركية في كرواتيا، قائلا: “شركاتنا دخلت الأسواق الكرواتية بشكل جيد.. تم التركيز على الاستثمار في قطاع السياحة والفنادق، ولدينا استثمارات في مجال الطاقة المتجددة أيضا”.

وأشار السفير، إلى أن شركات تركية، أنشأت أول محطة للطاقة الحرارية الأرضية في كرواتيا.

وإلى جانب الشركات التركية، لفت “هزلان”، إلى نشاط الوكالة التركية للتعاون والتنسيق “تيكا”، في كرواتيا، وإلى دور معهد “يونس إمره” في تعليم الكرواتيين اللغة التركية.

وأضاف أن السفارة التركية في زغرب، أجرت العديد من الأنشطة والفعاليات بغية التعريف بالثقافة التركية في كرواتيا.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here