سفير اسرائيل في اسبانيا يتّهم نادي ريال مدريد بـ”تشجيع العدوان” لاستقباله عهد التميمي

مدريد- (أ ف ب) – واجه نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم انتقادات حادة من قبل سفير الدولة العبرية في اسبانيا ومسؤول اسرائيلي آخر، لاستقباله عهد التميمي، الشابة الفلسطينية التي تحوّلت إلى رمز للمقاومة الفلسطينية للاحتلال.

وتزور التميمي إسبانيا هذا الأسبوع مع عائلتها للمشاركة في عدة نشاطات اجتماعية وسياسية.

وبحسب صحيفة “ماركا” الرياضية الإسبانية فقد تم إهداء التميمي قميصا للنادي يحمل اسمها والرقم تسعة، والتقاط صور لها مع النجم السابق للنادي ومدير العلاقات المؤسسية فيه إيميليو بوتراغوينيو.

لكن النادي الإسباني لم يصدر أي بيان رسمي حول زيارة التميمي على شبكات التواصل الاجتماعي التابعة له أو على موقعه الإلكتروني.

وكتب السفير الإسرائيلي في إسبانيا دانيال كوتنر على تويتر أن “عهد التميمي لا تناضل من أجل السلام، إنها تدافع عن العنف والإرهاب، والمؤسسات التي استقبلتها واحتفت بها شجعت بصورة غير مباشرة العدوان وليس الحوار والتفاهم اللذين نحتاج إليهما”.

من جهته وصف المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية عمانوئيل نحشون الاستقبال الذي خص به النادي الإسباني على ما يبدو الشابة الفلسطينية بالـ”مخزي” واصفا عهد التميمي بأنها “إرهابية تحض على الكراهية والعنف”.

وتحوّلت التميمي إلى أيقونة للمقاومة الفلسطينية بعد قضائها ثمانية أشهر في الحبس لصفعها جنديين إسرائيليين، وقد أطلق سراحها في تموز/يوليو الماضي.

إسرائيل تهاجم الريال بسبب تكريم عهد

Print Friendly, PDF & Email

10 تعليقات

  1. الله عز وجل غالبا ما يحذر وينذر قبل حلول العذاب ونزول البلاء على قوم استحقوا نزوله ….اليهود حان وقت هلاكهم وصفعة عهد كانت اشارة والله على كل شيء قدير

  2. الف تحية للمناضلة عهد و الف تحية لريال مدريد. الرياضة هي واحدة من علامات الحضارة الانسانية و ريال مدريد يثبت انسانيتها باستقباله المناضلة الشابة عهد.

  3. قال “كنفاني” : “إذا كنا مدافعين فاشلين عن القضية، فالأجدر بنا أن نغير المدافعين …… لا أن نغير القضية” .

  4. وأنتم أيضا استقبلتم اللاعب ” ميسي ” وقرّبتموه إلى حائط المبكى المزعوم بقلنسوّتكم اليهودية.
    هذا بالنسبة لنا نحن المسلمين عدوانا وتحريضا على نشر الاحتلال باستغلال المشاهير.
    في كل يوم يثبت العنصريون الصهاينة للعالم بأنهم حقّا يستخفون بعقول أهله. وكأنهم يشترون الفخاخ وينصبونها ليقعوا هُم أنفسهم فيها.

  5. لقد دخلت “العملاق عهد التميمي” موسوعة التاريخ “كأول مهاجم فلسطيني” اخترق صفوفف الإرهاب الإسرائيلي وسجل هذفا تاريخيا على “خد” عساكر الكيان العنصري” فمزق “شبكة الخد” !!!
    وبذلك سيسجل التاريخ :
    “الرقم 9 ” = “صفعة مدوية على خد عساكر صهيون”

  6. للبندقية والصاروخ …..والوحده العربيه والإسلامية في خندق واحد ضد الاستعمار الصهيوامركانبيريطنوفرنسيروسي ……هي الطريق والوحيد للتخلص من كل مخيمات النزوح بالعوده لكل تراب فلسطين ….وهذا يتعارض مع نظام الرواتب …والقيادات أصحاب الكرفتات….الذي تعود بالتطفل علي هذه القضيه
    النشاشيبي
    القياده الفاشله علينا قلعها وليس السكوت عليها ….حيث نصبح شركاء في الخيانة
    AL
    مع حبي لك …..
    الحق افضل من النفاق …..
    ليس من مبادئي ان أعيش متطفل علي قضيتي …او العيش متطفل علي حقوق هذا الشعب المنكوب ….كفانا مراوغه ونفاق علي هذا الشعب ..علينا الوضوح والاعتراف بالفشل …والرجوع الي الشعب في تقرير المصير
    النشاشيبي
    نناشد جميع العقائد السماوية ….كما نناشد جميع الأنبياء وجميع الرسل ..وجميع شرفاء الانسانيه …ان بهانا من هذه القيادات العقيمة السقيمة …التي تشكل خطر أكبر بكثير من الاستعمار نفسه …حقيقه وواقع ….كفانا نفاق نفاق ….تسول تسول وراواتب ….ورواتب ……
    المنكوب ….سنموت نازح بسبب خيانه كهذه القيادات العقيمة المتطفله علي دم الشهداء

  7. لا يمكن لهذا الوجه الملائكي والجمال الرباني ان يوصف من قبل اخوة الشياطين بالارهابية او العنيفة , صفعتها للوجه القبيح هو انعتاقها من قبضة الظالم والمجحف والقاتل , المستنكرة افعاله والمستقبحة تصرفه…يا لصلافتكم !!! تستبدلون الطيبة بالمقرف والحسن بالسيء والجميل بالدميم؟!!
    انكم يا صهاينة اقل من ان يُرَدُ عليكم حقارة سفاهتكم من قِبَلْ نادي عالمي يثقف لكرامة الانسان , وتشجيع انسانيته , لينجرف في مجاري حقدكم وكراهيتكم وانحيادكم في مستنقعات وحدتكم والسلام

  8. thiat is the Israeli criminals ! they are always afraid from kids but not from Arab armies because they know who threatens them and who bows for them.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here