سفير إيران بالأمم المتحدة: هجماتنا في العراق لم تستهدف قتل جنود أمريكيين ولكن لإظهار الدقة المستهدفة

نيويورك/ محمد طارق/ الأناضول: قال سفير إيران لدى الأمم المتحدة، مجيد تخت روانجي، إن الهجمات التي استهدفت قاعدتين عسكريتين في العراق، “لم يكن الغرض منها قتل أمريكيين، ولكن لإظهار الدقة المستهدفة”.

جاء ذلك في مقابلة بثتها قناة “سي إن إن” الأمريكية مع المندوب الإيراني، الجمعة، وتطرقت فيها إلى الهجوم الإيراني على القواعد العسكرية التي تستضيف جنودًا أمريكيين في العراق.

وأضاف روانجي: “أوضحنا قبل قيامنا بعمليتنا العسكرية بأننا سنختار التوقيت والمكان المناسبين، واخترنا المكان الذي بدأ منه الهجوم على (قائد فيلق القدس الإيراني) سليماني”.

والأربعاء، شن الحرس الثوري الإيراني قصفًا بصواريخ باليستية على قاعدة “عين الأسد” في الأنبار، وأخرى في أربيل، فيما قالت واشنطن إن أي من جنودها لم يصب بأذى جراء ذلك.

وتابع روانجي: “لا نعتبر سقوط عدد كبير من الضحايا في عملياتنا عنصرًا أساسيًا في حساباتنا”.

ورفض المندوب الإيراني توضيح ما إذا كانت العملية سعت إلى تجنب قتل الجنود الأمريكيين المتواجدين بالقاعدة التي استهدفها الهجوم.

واكتفي بقوله: “أنا لست عسكريًا، لا يمكنني أن أخبرك بالضبط بما كان يجري”.

وأردف قائلا: “ما يمكنني قوله هو أن الهدف قد تم اختياره من أجل إظهار قدرتنا على الوصول إلى الهدف الذي خرجت منه خطة قتل سليماني، ولم نسع لقتل أمريكيين في هذه العملية”.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. الاخ / سؤال غير برئ ،، هل علينا ان نصدق سفير ايران أم ايران التي قالت انها قتلت 80 جنديا أمريكيا وجرح 200 اخرين ،،
    حياتي ،،

  2. الايرانيين بيلعبوا على نار هادئة و مستوعبون تفوق الامريكان و صمودهم اكثر و إظهار قوتهم، رغم الخسائر هو نصر بنظري ما يجب ان يستوعبه العرب، انه بداية المعركة يجب ان تكون من لبنان او سوريا، و تكون على اسرائيل، وقتها سيتدخل الايرانيون لنصرة حلفائهم كما ستتدخل امريكا لاسرائيل و العتاد موجود بالمنطقة. و هنا المعضلة، الايراني يريد بعد شبح الحرب عن ارضه او تقليل الخسارة عنده لانه لو بدأت الحرب من سوريا او لبنان و تطورت بدخول امريكا وقتها المفروض تدخل ايران و بنظري ستدخل. البادىء بالحرب يجب ان يبدأ من عندنا نحن العرب، و هو حق بنظري لاننا نحن المعتدى علينا علينا بالدرجة الاولى و ليس الايراني الي هو يدعمنا بلا شك. العرب من محور المقاومة يجب ان يستقل بقراره و يستغل ما يحدث بين امريكا و ايران و ثورة الإيرانيين و قيادتهم و حزنهم على استشهاد قاسمي سيكون دافع لخوضهم الحرب لجانبنا. هذا رايي بمنتهى الحيادية و بلا تحزبية باي شكل.

  3. هل علينا ان نصدق سفير ايران في الأمم المتحدة، ام الردادي اخوان للتضليل الاعلامي؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here