سفير إسرائيل في برلين: ليس لنا أي اتصالات مع حزب البديل من أجل ألمانيا

برلين (د ب أ)- قال سفير إسرائيل لدى ألمانيا، جيريمي إيساخاروف، إنه يتجنب حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني المتطرف بسبب موقفه “المسيئ للغاية” بشأن المحرقة (الهولوكوست).

وقال إيساخاروف في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ): “لدي رأي واضح للغاية في هذا الأمر، ليس لدينا أي اتصالات مع حزب البديل من أجل ألمانيا”.

وأضاف “في العديد من المرات قال فيها قادتهم أشياء اعتبرها مسيئة للغاية لليهود وإسرائيل وقضية المحرقة ككل”.

وتابع أنه على الرغم من أن العديد من الألمان طوروا ثقافة إحياء ذكرى الهولوكوست، إلا أن هذه السمة لم تنطبق على حزب البديل من أجل ألمانيا.

وقال “أجد أنه من الصعب للغاية التفكير في أي نوع من المحادثات مع عناصر لديها نوع من الحنين إلى الماضي”.

يشار إلى أنه في العام الماضي، قال زعيم حزب البديل من أجل ألمانيا ألكسندر جاولاند أمام تجمع إن “هتلر والنازيين كانوا مجرد بقعة سوداء في تاريخ ألمانيا الممتد لأكثر من ألف عام”. وقال في وقت لاحق إن كلامه “أسيء تفسيره ويفتقر للحكمة السياسية”.

وفي عام 2017، طالب بيورن هوكه، العضو المؤسس وزعيم الحزب في ولاية تورينجن، بتحول “180 درجة” في ثقافة إحياء ذكرى الحرب العالمية الثانية في ألمانيا.

وأثار هويكه أيضا الغضب عن طريق استخدام خطاب الحقبة النازية وانتقاد النصب التذكاري للهولوكوست في برلين.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here