سفيرة السعودية تزور موقع هجوم فلوريدا

الرياض ـ (أ ف ب) – زارت سفيرة السعودية لدى الولايات المتحدة الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود الخميس قاعدة عسكرية في فلوريدا كانت موقعا لهجوم شنه متدرب عسكري سعودي قتل فيه ثلاثة أشخاص.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الجمعة في بيان أن السفيرة زارت قاعدة بنساكولا الخميس ” لتقديم خالص تعازيها للمأساة التي وقعت الأسبوع الماضي، ولتعزيز تعاون المملكة العربية السعودية الكامل مع السلطات الأمريكية في التحقيق بهذا الحادث”.

وبحسب الوكالة فإن السفيرة السعودية تعهدت “متابعة التحقيق، وتقديم أي مساعدة ممكنة لتسريعه”.

وكان الملازم في سلاح الجوّ الملكي السعودي محمد الشمراني (21 عاماً) أطلق الأسبوع الماضي النار من مسدس في إحدى قاعات التدريب في قاعدة بينساكولا، ما أدّى لسقوط ثلاثة قتلى وثمانية جرحى، قبل أن ترديه الشرطة قتيلاً.

وبحسب مركز “سايت” المتخصّص في رصد المواقع الإلكترونية الجهادية فقد نشر الملازم السعودي تغريدات معادية للولايات المتحدة على تويتر قبل هجومه.

وبعدها بأيام، قرر البنتاغون تعليق كل عمليات التدريب الجارية حالياً على الأراضي الأميركية لعسكريين سعوديين.

وقال مسؤول رفيع المستوى في وزارة الدفاع الأميركية للصحافيين طالباً عدم نشر اسمه إنّ تدريب العسكريين السعوديين سيُستأنف حالما تنتهي عملية مراجعة الإجراءات الأمنية المتّبعة والتحقّق من سوابق كل العسكريين الأجانب الذين يتمّ تدريبهم حالياً في الولايات المتحدة.

ويشكّل الحادث انتكاسة كبيرة لجهود المملكة المحافظة التي تحاول تغيير سمعتها كمصدر للتشدد الإسلامي بعد تورط 15 من 19 شخصًا في هجمات 11 أيلول/سبتمبر 2001 كانوا من حملة الجنسية السعودية، وقد تدرّب بعضهم في مدرسة للطيران المدني في فلوريدا.

وسعت السعودية للنأي بنفسها من المتدرب فيما تسعى لإصلاح صورتها والابتعاد عن الإسلام المتطرف.

وندّد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز بـ”الجريمة الشنعاء” معتبرا ان مرتكبها “لا يمثل الشعب السعودي”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

5 تعليقات

  1. في هذه الحادثة ندد كبار هيئة العلماء بالسعودية واعتبروها جريمة نكراء بحق الإنسانية
    بينما يقتلون الشعب اليمني يوميا من شيوخ وأطفال ونساء ويعتبرونه انتصار موفق.

  2. والنعم في الأميره حفيدة الامير سلطان رحمه الله ، سليلة عائله ملكيه كريمه ، شرفتي العرب
    والمسلمين بهذه الزياره لتثبتين للعالم اننا اهل السلام ،، اما هذا الارهابي فهو لا يمثل العرب
    والمسلمين بأي حال من الاحوال ،،
    تحياتي ،

  3. لولا حماية امريكا لال سعود لما
    تطاول جهادي متسعود أو فقيه واعظ وهابي بأن يكفر العرب والمسلمون فدع امريكا تحميكم بعد ما تجلت كل تناقضات القول مع السلوك.. انما الدين المعاملة فهل تعامل ال سعود مع خلق الله كما قال الله لنبيه الكريم ..فذكر انما انت مذكر .لست عليهم بمسيطر…فهل تعقلون يااعراب الصحارى وليس بقطع الأعناق أو اكراه الناس بما ترغبون. لكي تستعبدوهم بأسم الدين وتنشرون الخوف والرعب لكلمة حق قالها بريء لهدف الأصلاح ولكن للحق اعداء وللنور اعداء وللرسل اعداء ومن صارع الحق صرعه.

  4. الى ال سعود : الله يخزيكم و سود الله وجوهكم أينما حللتم و أينما تواجدتم فضحتونا و جلبتم الخزي و العار لاسلامنا و لعروبتنا.
    و الف تحيه لشهيد الامه محمد الشمراني و نحسبك شهيدا عند الله و المجد و الخلود لشهدائنا الأبرار

  5. حيث يحل الوهابيون يحل الأرهاب يوم منشار ويوم تفخيخ وانتحار ويوم غدر وإطلاق نار جميع الدول التي تجاور السعوية تحترق بنيران الحقد والكراهية من العراق واليمن وسوريا ومصر وليبيا والصومال لم ينجو من شر الوهابية حتى اميركا وروسيا وافغانستان والشيشان والفلبين والجزائر فقد اسرائيل تعيش منهم في أمان

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here