سفوبودنايا بريسا: مناورة سرية: الولايات المتحدة روت كيف ستحتل روسيا والصين

تحت العنوان أعلاه، كتب فيكتور سوكيركو، في “سفوبودنايا بريسا”، حول مفهوم جديد لدى الجيش الأمريكي لقهر روسيا والصين.

وجاء في المقال: تحدث رئيس أركان القوات الجوية الأمريكية، ديفيد غولدفاين، في معهد بروكنغز للأبحاث في واشنطن (الذي يعد أحد أفضل مراكز البحث في العالم)، كيف ستتنصر الولايات المتحدة على روسيا والصين. وفقا له، فإن الجنود سوف يخترقون سرا دفاعات العدو، بـ”ما يشبه الدخول عبر ثقوب الجبن السويسري”. في هذه الحالة، فإن الدور “الأسمى” في هذه الخطة سوف تلعبه المقاتلة الأمريكية F-35 الأكثر حداثة.

إنما غولدفاين أشار إلى أن المفهوم الجديد لم يدخل بعد في العقيدة العسكرية الأمريكية الرسمية، وهو ما زال قيد التطوير لدى القوات الجوية والبحرية وغيرها من الإدارات المعنية. كلفة هذه المهمة 135 مليار دولار.

وفي الصدد، قال الخبير العسكري فلاديسلاف شوريغين: لدينا، من دون شك، أعداد أقل من الطائرات المقاتلة والطيران البعيد المدى، مقارنة بالأمريكيين. ولكن في حين أن الولايات المتحدة تستثمر الكثير من المال في تحسين تكنولوجيا التخفي، فإن روسيا تواصل الاستثمار في تكنولوجيا الدفاع الجوي. في حال وقوع هجوم جوي، يخاطر الخصم بمواجهة نظام معقد من تقييد طائراته وحظر وصولها إلى الأهداف وقيامها بمناورات، ما يجعل تفوقهم في عدد الطائرات في الهواء في حده الأدنى.

ويجب أن يكون مفهوما أن جميع “المطارات الأمريكية تحت اليد” في أوروبا، وهي مبرمجة في الرؤوس الحربية للصواريخ الاستراتيجية والبالستية الروسية. وليس من قبيل الصدفة أنهم أصيبوا بالذعر من صاروخ M7299 .

أمّا ما يتعلّق بالدفاع الجوي فلدينا منظومة تغطي عمليا كامل أراضي روسيا، وتشمل الآن منطقة القطب الشمالي. ربما تكون هناك “ثغرات” على الحدود، لكن الحركة اللاحقة للطائرات أو غيرها من الأجسام الطائرة ستقع بالتأكيد تحت أنظار دفاعاتنا الجوية. فهي منتشرة في كل مكان.. مثل حقل ألغام كثيف من الصعب جدا تجاوزه.

من الضروري أن نأخذ في الحسبان أن الصين تغطي أيضا اتجاه الشرق الأقصى، فمع الصينيين يتم أيضاً صياغة خيارات مشتركة لصد هجوم جوي محتمل.. عموما، يمكن اعتبار رسالة الجنرال الأمريكي غولدفاين مسألة أمريكية داخلية. (روسيا اليوم)

Print Friendly, PDF & Email

6 تعليقات

  1. ..،،ولكن الروس تواطاوا مرارا من خلال الصمت على استغفال امريكا للشعوب بمثل هذه التصورات وتخويف البشرية من غزاة الفضاء والذين لا يمكن ان يتصدى لها او يهزمها الا الامريكين وقل ذلك حول 11 سبتمنبر والانقلابات المدوية وغزو دول مستقلة معتمدة لديها في الامم المتحدة كهيئة محلية تحتاجها فقط حينما تضطر لفعل قبيح ، بل غزو الفضاء وبرر الروس مرة بسقوط السوفيات وحالة الضعف انذاك لدرجة الجوع وبيع اسلحتهم لكل تاجر سلاح من جنراتها المتمردين الى درجة تشكل المافيا الروسية عالميا وصار لها شانا وعلاقات مشبوهة ، فالكل مجرم حرب وروسيا لها تاريخ اسود شبيه بملف امريكا والصهيونية العالمية اين يرهنون كل الدول ويبتزونها على الدوام،،،

  2. الأنسب لهذا الجنرال العتيد ان يتجه لكتابة سيناريو سينمائي لفيلم أكشن حربي مثير قادم بعنوان “تقوب الجبنة السويسرية في الغزوات العسكرية ” وسأكون اول المشاهدين العرب لهذه التحفة الخيالية كما ساكتب عنها مقالا بموقعكم التفاعلي المقرؤ الجميل وسأرشح الجنرال الخيالي لجائزة الاوسكار في فنتازيا حرب النجوم وسأدعوه لتناول الجبنة الشهيرة بفندق بجنيف وربنا يجيب المعروف ويخليكم تنشروا التعليق الطريف!

  3. من المؤكد تماما أن هذا الرجل رئيس أركان القوات الجوية الأمريكية ديفيد غولدفاين لم يقرأ التاريخ مثلة مثل رئيسة ترامبولين “ترامب” حيث الولايات المتحدة روت كيف ستحتل روسيا والصين معا من خلال عملية عسكرية مثل ثقوب الجبنة السويسرية !!! هههههه سيدى رئيس أركان القوات الجوية الأمريكية ديفيد غولدفاين يجب أن تقرا تاريخ روسيا أولا خلال الحرب العالمية الثانية وخصوصا عملية بارباروسا وهو الاسم الرمزي الذي اطلقته القيادة العامة الألمانية على عملية غزو الاتحاد السوفيتي خلال الحرب العالمية الثانية بدأ الهجوم في 22 يونيو 1941 بمشاركة 4.5 مليون جندي من قوات المحور منهم 3 ملايين جندى ألمانى على جبهة بطول 2,900 كم ضمت عملية بارباروسا 153 فرقة عسكرية مقسمة الى ستة جيوش ومع ذلك الحقت هزيمة نكراء بالجيوش الالمانية وخسائر هائلة ونتيجة تلك العملية تم أحتلال برلين عاصمة ألمانيا من قبل الروس فى 1945 هههههههههههه هذا روسيا فقط فما بالك بالتنين الصينى !!! 15 مليون جندى جاهز للمعارك مع أمكانية أستدعاء 30 مليون جندى أحتياطى فى72 ساعة فقط !!! وترسانة أسلحة نووية تزيد عن 1200 رأس نووى لدى الصين و7500 رأس نووى لدى روسيا !!! أعتقد أن غزو مثل هذا أن تم من أمريكا للصين أو روسيا فأن الامريكان هم سوف يكونون مثل ثقوب الجبنة السويسرية.

  4. ههههههههههههههههه مناورة سرية للولايات المتحدة روت كيف ستحتل روسيا والصين !!!! هذا مع اعتبار أن روسيا والصين من دول الموز ومثال دول الخليج التي سوف تسقط بعد أسبوعين من رفع الحماية الامريكية ههههههه

  5. بايع الاوهام عندما يكون الخصم قوى يكون هناك نقاط تفاهم كثيرة لكن عندما يكون الخصم ظعيف يصبح سهل الابتلاع.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here