سعودي يحبس زوجته لمنعها من خلعه

2

الرياض ـ حبس سعودي في منطقة خميس مشيط جنوب المملكة السعودية زوجته داخل المنزل، لمنعها من الذهاب إلى المحكمة لحضور جلسة الخلع التي رفعتها ضده. وقالت الزوجة إنها اتخذت قراراً بخلع زوجها، بعد أن طلقها مرتين دون الاعتراف أمام القاضي بذلك، إضافة إلى سوء معاملته لها ولأطفالها الأربعة، واعتدائه الدائم عليها بالضرب والشتم، وفقاً لما ورد في صحيفة الشرق السعودية.

وأوضحت أنها حضرت الجلسة الأولى في المحكمة دون أن يحضر الزوج، فيما قام الزوج في موعد عقد الجلسة الثانية، بقفل باب المنزل وبتلحيمه لمنعها من حضور الجلسة، مشيرة إلى أنها استنجدت بالجهات الأمنية، إلا أنهم رفضوا التدخل، معتبرين الموضوع خلافاً عائلياً.

وارتفعت حالات الطلاق في السعودية بشكل كبير. فقد كشفت وزارة العدل السعودية بأن حصيلة حالات الطلاق الواردة إلى محاكم السعودية خلال عام 2010 بلغت 9233 حالة، مقابل 707 حالات زواج في الفترة نفسها، بمعدل 25 حالة طلاق مقابل كل حالة زواج واحدة يومياً، وهو العدد الذي رأى فيه بعض المتخصصين تصدر المملكة كافة الدول الخليجية والعربية في ارتفاع حالات الطلاق.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. استنجدت بالجهات الأمنية، إلا أنهم رفضوا التدخل.
    المشكلة ليس بالزوج فقط.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here