سر غياب المعلم عن الجلسة الاولى ووفد النظام تفاجأ بطرح موضع حمص

moualem-alone.jpg77

 

جنيف ـ “راي اليوم”:

منذ اللحظات الأولى للاجتماع الصباحي بين الوفدين برئاسة المبعوث الدولي الأخضر الإبراهيمي قرئ المكتوب من عنوانه فوجئ الإبراهيمي بأن رئيس الوفد السوري المفاوض الوزير وليد المعلم لم يحضر ولا حضر نائباه وزير الإعلام عمران الزعبي والدكتورة بثينة شعبان.. كلف السفير بشار الجعفري برئاسة الوفد، كان في الأمر رسالة سياسية بعدم الرضى عن مستوى وفد الائتلاف، وفي الاجتماع الآخر الذي عقده الابراهيمي لاحقاً مع الوفد السوري بحضور المعلم فوجئ الوفد الرسمي بأن الابراهيمي جاء يطرح فكرة الهيئة الانتقالية للنقاش.. رفضها الوفد لأن الأولوية الآن هي للقضايا الإنسانية.

وقال الاعلامي سامي كليب في تقرير له إن نقطة القضايا الانسانية وحمص لم تكن مطروحة اصلا بالنسبة للوفد الرسمي وكان الحديث عن حلب.. وخرج بعد ذلك بعض أعضاء الائتلاف يقولون إن هذه النقطة هي الأساس لأي تفاوض ثم دخل على الخط الدكتور برهان غليون الرئيس السابق للمجلس الوطني قائلاً إن وفد السلطة لا يريد التنازل عن شيء وأنه لا بد من استخدام الفصل السابع.

ومن جهة اخرى قالت “T Online ” الإلكترونية نقلا عن مسؤول في وزارة الداخلية الألمانية، تمسك الائتلاف الوطني بفك الحصار عن حمص وليس حلب هو الدليل الأكيد،  بأنه لا يوجد له سيطره على الأرض سوى على الـ 400 مقاتل المحاصرين في حمص.

Print Friendly, PDF & Email

13 تعليقات

  1. محمد الماغوط يقول “الطغاة كالارقام القياسية لابد أن يأتي يوم وتتحطم “…
    والجواهري يقول أن ” أعمار الطغاة قصار ” . والتاريخ حافل بقصص الطغاة

  2. الى النصر قادم وماركبلو ومن لف لفهم: المعركة القادمة في قرن الشيطان وسيتخلص العالم من شيء اسمه شبوك,هههههههههه

  3. الالتزام بالثوابت الوطنية للشعب السوري
    تنحي الرئيس الوطني الاسد غير وارد مطلقا لانه صمام الامان و لان الشعب السوري يرفض رفضا قاطعا استلام عملاء الاستعمار الحكم و يجب الالتزام بالثوابت الوطنية للشعب السوري ويجب توثيق هذه الثوابت في كافة الاحزاب السورية و اعضاء البرلمان السوري وكل افراد الشعب السوري 23 مليون بحيث يحفظها عن ظهر قلب يوميا : وهي : – المحافظة على الدولة السورية وبنيتها التحتية و قيادتها فلن يتم القبول باي طرف يعيد الدولة ا لى نقطة الصفر . – عدم الصلح مع اسرائيل و عدم توقيع اي اتفاقات معها تحت اي ظرف كان و بخلاف ذلك يسقط اي فصيل فورا و يستبعد من الساحة اذا خالف ذلك . – عدم تقسيم سوريا و المحافظة على وحدة اراضيها تحت اي ظرف والتقسيم على اساس طائفي مرفوض رفضا تاما – تبني مبدأ المقاومة ضد اسرائيل كخيار وحيد لحين تحرير كل الاراضي العربية المحتلة . – تدعيم اسس التعاون العربي القومي الاسلامي و تدعيم الاتحاد العربي الفيدرالي ببرامج فعلية . – التشاركية في الحكم بين مختلف الاطياف ولكن ضمن المبادئ المذكورة اعلاه

  4. ليس من المنطقي ان تجلس الدولة السورية الشرعية مع ارهابيين من الائتلاف و غيره وهم غير معترف بهم من 23 مليون من الشعب السوري لانهم طالبوا الناتو بضرب سورية عدة مرات و قتلوا عشرات الالاف من الابرياء و خربوا ممتلكاتهم وتعاونوا مع المستعمرين وهم قاعدون في فنادق 5 نجوم مدفوعة الاجر من المستعمرين

  5. اهداف ما سمي عصابات المعارضة الاستعمارية : اولا عقد سلام مع العدو الاسرائيلي وهذا امر متفق فيه في الخفاء منذ 3 سنوات مع العملاء المستعرضين مقابل مكاسب شخصية مثل الاستيلاء على كرسي الحكم السوري الشرعي وهذا وهم من سابع المستحيلات و قبض اموال وشراء عقارات و…و… اضافة للتكفل بتكاليف الاقامة في فنادق اوروبا ذو 5 نجوم . اما اهداف الدولة السورية و شعبها23 مليون فهي :
    – المحافظة على الدولة السورية وبنيتها التحتية و قيادتها فلن يتم القبول باي طرف يعيد الدولة ا لى نقطة الصفر . – عدم الصلح مع اسرائيل و عدم توقيع اي اتفاقات معها تحت اي ظرف كان و بخلاف ذلك يسقط اي فصيل فورا و يستبعد من الساحة اذا خالف ذلك . – عدم تقسيم سوريا و المحافظة على وحدة اراضيها تحت اي ظرف والتقسيم على اساس طائفي مرفوض رفضا تاما – تبني مبدأ المقاومة ضد اسرائيل كخيار وحيد لحين تحرير كل الاراضي العربية المحتلة . – تدعيم اسس التعاون العربي القومي الاسلامي و تدعيم الاتحاد العربي الفيدرالي ببرامج فعلية . – التشاركية في الحكم بين مختلف الاطياف ولكن ضمن المبادئ المذكورة اعلاه وشتان ما بين اهداف الشعب السوري و مؤامرات القلة الواهمة من العصابات القاتلة و المخربة للوطن السوري

  6. الوزير المعلم لا يريد ان يضيع وقته مع اذناب استعمار سايكس بيكو 2 الذين هم ارهابيين من الائتلاف و غيره وهم غير معترف بهم من 23 مليون من الشعب السوري لانهم طالبوا الناتو بضرب سورية عدة مرات و قتلوا عشرات الالاف من الابرياء و خربوا ممتلكاتهم وتعاونوا مع المستعمرين وهم قاعدون في فنادق 5 نجوم مدفوعة الاجر من المستعمرين

  7. الثورة المسلحة هي الحل هؤلاء المجرمون لا يفهمون سوى لغة الدم ولغة القوة يجب ضرب كل مراكز النظام الأمنية في دمشق ويجب التركيز على ضرب وزارة الدفاع والداخلية للنظام المجرم وضرب السفارة الإيرانية في دمشق وضرب عناصر حزب الله داخل لبنان ونقل المعركة الى داخل الضاحية الجنوبية وقتل كل من ينتمي لحزب الله في سوريا ولبنان عندها سيتم سحل بشار بإذن الله في ميدان العباسيين  

  8. هل يقر العقل و العاقل بأن يجالس و يلاعب ويحصل على نصر ساهل لاعب شطرنج ضليع متمرسا لاعبا يفقه اسس اللعبة و لا يريدها بل يريد ما تدره عليه من مال و شهره ، الحكيم ينأى بنفسه حتى لا يقال عنه نازل مسخا و كسب نصرا رخيصا ؟
    ام يترك الفرصة الى لاعب قدير هو بشار الجعفرى الذى يلاعب الامم المهترئه فى دارها و يأتى فى المرتبة الثالثة فى جيل الاحترافية الدبلوماسية السورية بعد المعلم و المقداد ؟ ليلاعبه و يقطع الالسن التى ستتباكى بانه ليس فى نديته و احترفيته ايضا و لكنهم لن يخرصون بل سيطالبون بند مساوى له فى الخنوع و العمالة .
    لهذا لم يتقدم الى رئاسة الجلسة كل من المعلم او المقداد لان من تقدم مفوض و لا يحتاج الى قطع المفاوضات للرجوع الى ولى نعمته للتشاور لان فى حيادة عن الخط المرسوم سيترتب عليه الخروج عن النص و ستكون العصاة جاهزه للعقاب و هنا الفرق فيمن يحمل قضيته ومن يحمل قضية غيره .

  9. الفصل السابع يعني اصبح من سابع المستحيلات شوف لكم الفصل العاشر افضل لكم وهو ان تبطلون من المعارضة وانتهت الازمة

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here