سريان قرار إدراج واشنطن للحرس الثوري الإيراني في لائحة المنظمات الإرهابية الأجنبية الذي يعد الأول من نوعه

 

 

واشنطن / الأناضول: دخل حيز التنفيذ، الإثنين، قرار الولايات المتحدة إدراج الحرس الثوري على لائحة المنظمات الإرهابية.

جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية الأمريكية نشرته قناة “الحرة” المحلية.

وفي 8 أبريل/نيسان الجاري، أدرجت واشنطن الحرس الثوري، وهو جزء من الجيش الإيراني، على لائحة المنظمات الإرهابية الأجنبية.

ويعد القرار الأول من نوعه؛ كون الولايات المتحدة لم تصنف من قبل أي كيان أجنبي حكومي كـ”منظمة إرهابية”.

في المقابل، أعلن المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، في 8 مارس/آذار الماضي، إدراج القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم” ضمن لائحة التنظيمات الإرهابية.

ويعد الحرس الثوري الذي تأسس بعد الثورة الإسلامية في إيران عام 1979 لحماية المؤسسة الدينية الحاكمة، أقوى منظمة أمنية في البلاد، ويسيطر على قطاعات كبيرة من الاقتصاد، وله تأثير كبير في النظام السياسي.

وتصاعدت التوترات بين واشنطن وطهران، منذ إعلان ترامب انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران، المبرم عام 2015.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. اكبر دولة ارهابية على وجه الارض هي امريكا : قتلت الآلاف من اليابانيين اثر اطلاقها القنبلتين الذريتين هيروشيما وناكازاكي، قتلت الآلاف في شبه الجزيرة الكورية، ومثلهم او اكثر في الفيتنام قتلت أزيد من مليوني عراقي، وكدالك الأفغان وفي اليمن وسوريا وليبيا . أسست دولتها بقتلها اصحاب الارض الأصليين الهنود الحمر. كل هده الجراىم ضد الإنسانية وتاتي اليوم لتقول لنا ان الحرس الثوري منظمة ارهابية . ما هده الوقاحة والحماقة؟ العالم يشهد ان لهم تاريخ اسود مهما تغنوا بالديموقراطية وحقوق الانسان .

  2. وقتلة أطفال اليمن الذين قطعوا جثة خاشقحي بالمنشار بعد قتله في منشأة دبلوماسية اليسوا ارهابيين ؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here