إسرائيل أمام فضيحة: من سرق رشاشين من طِراز “ماغ” من فوق آليات الجيش الإسرائيلي المُنتشر على حدود لبنان الجنوبية؟.. إعلام إسرائيل: الشرطة عثرت على آثار دراجة نارية وصلت إلى منطقة تجمع الجنود الإسرائيليين.. وتحت غطاء من الضباب سرقت المدافع الرشاشة.. ماذا لو ظهرت الأسلحة في الضاحية الجنوبية؟

 

بيروت ـ “راي اليوم” ـ كمال خلف:

إسرائيل فيما يبدو أمام فضيحة من العيار الثقيل ، والسبب فقدان سلاحين آليين محمولين على مدرعات تابعة للقوات الإسرائيلية التي انتشرت على حدود لبنان الجنوبية  والسلاح المفقود من طراز”ماغ”، أين اختفى سلاح “الماغ “؟؟ ، ومن سرق سلاح “الماغ” . وماذا لو ظهر سلاح “الماغ ” المسروق في غفلة من أجهزة المراقبة والرصد الإسرائيلية المستنفرة منذ أسبوع على حدود لبنان بأقصى درجاتها العسكرية ، ماذا لو ظهر في الضاحية الجنوبية لبيروت.

كشفت تفاصيل الموضوع ليل أمس السبت  مصادر إعلامية إسرائيلية، وقالت، إنه تمت سرقة قطعتي سلاح تابعتين للجيش الإسرائيلي، على الحدود الشمالية مع  لبنان.

و ذكرت صحيفة” يديعوت أحرنوت”  العبرية أن قوة إسرائيلية كانت قرب الحدود مع لبنان فقدت مدفعين رشاشين من طراز ماغ .

وأضافت الصحيفة أن أفرادا ً من قوة المدفعية الإسرائيلية والتي انتشرت منذ أسبوع في منطقة الجليل الأعلى قرب الحدود مع لبنان ، تعرضت للسرقة صباح اليوم وفقدت قطعتي سلاح من نوع MAG . وأفادت بأن الرشاشيين فقدا من إحدى الأليات التي بقيت في المنطقة بدون رقابة .

وبدأت قوات الجيش “الإسرائيلي” تفتيش المنطقة بحثاً عن الأسلحة، وفي الوقت نفسه عمدت الشرطة الإسرائلية إلى فتح تحقيق بالقضية .

وقال  موقع”0404″ العبريّ، أنه تمت سرقة قطعتي أسلحة رشّاشة من نوع “ماغ”، من القوات الإسرائيلية المنتشرة على طول الحدود الشمالية .

ونقل الموقع العبري، عن مصدر عسكري، قوله:”إن هذه حادثة خطيرة للغاية، من الناحية الأمنية، والأمن الشخصي للجنود”، مشيرًا إلى أنه جارٍ التحقيق في الحادثة.

ووفقًا للمصدر العسكري، تم تشديد الإجراءات الأمنية في المنطقة عقب حادثة السرقة، ونشر قوات من الجيش في المكان.

وأوضحت الصحيفة أن الشرطة عثرت على أثار دراجة نارية وصلت إلى منطقة تجمع الجنود الإسرائليين ، وأنه تحت غطاء من الضباب سرقت المدافع الرشاشة.

وأكدت أن الجنود الإسرائليين لم يدركوا فقدان الأسلحة إلا بعد ساعتين ، حيث وجد في مكان قريب غطاء الرشاشين فقط.

يشار إلى أن إسرائيل أطلقت الثلاثاء الماضي، عملية “درع الشمال” التي تعمل على البحث و الكشف عن أنفاق تابعة لـحزب الله اللبناني التي تستهدف الداخل الإسرائيلي، على حسب تعبيرها.

وعلى الأغلب فإن عناصر حزب الله الذين صوروا عن قرب وجوه الجنود الاسرائيليين وأرقام آلياتهم خلال الأيام الماضية على الحدود ، هم من قاموا بالدخول إلى فلسطين المحتلة وأخذ السلاحين من أعلى الآليات في رسالة شديدة اللهجة والوضوح لإسرائيل ، وفي تعمد لاهانة الجيش الإسرائيلي .

Print Friendly, PDF & Email

24 تعليقات

  1. إلى أحمد الياسيني
    تصحيح لمعلومه وردت في تعليق المعلق أحمد الياسيني :
    هناك منطقه مشهورة من نهر الأردن تسمى الشريعه وهذه كانت منطقه عبور نهري مشهوره وتقع على مسافه قريبه من بيسان في الأغوار الشمالية وليس شرق أريحا في الأغوار الجنوبية حسب ما ذكر المعلق. منطقة الشريعه القريبة من بيسان إلى الجنوب الشرقي منها وشمال منطقة جسر داميا هي تابعه لمحافظة طوباس التي أوجدت حديثا بعدما كانت تابعه لمحافظة جنين شمال الضفه . أقرب القرى إليها هي قرية بردله التابعه لطوباس في الوقت الحاضر.

  2. “لك الحمد يا رب مِن مقتدر لا يُغلَب و ذي أناةٍ لا يَعجَل”

  3. أو لربما تهذف العملية إلى “استفزاز “النخوة” الصهيونية” “لتشجيعهم على “المواجهة” “محوا لعار “الجيش المقهور” !!!

  4. ‏‎” وجعلنا من بين أيديهم سدا ومن خلفهم سدا فأغشيناهم فهم لا يبصرون” رجال المقاومة الإسلامية اللبنانية الباسلة
    “أقرب إليكم من حبل الوريد”

  5. الى المعلق ” تمخض الجبل فولد فأرا ”
    عندما فرقة عسكرية إشلحولها سلاح و هي لا تعلم بذالك و لا عندها خبر
    المعنى في المفهوم العسكري كبير أمام هكذا حدث
    أقله مهانة للفرقة العسكرية و لا أزيد عليه أكثر لأن كل العسكر في العالم يفهمون معناه بالتدقيق .
    و يالها من مهانة !!!

  6. اللهم اني بجنود الصهاينة شامت اللهم فاشهد 🙂
    صراحة احلى خبر على هالصباحية مع فنجان قهوة مظبوط.

  7. التعليق:هذه رساله تبيين للعدو أذا فكر في الدخول في حرب

  8. لا تهرولوا لأي خبر قبل أن تتبينوا الأمر قد تكون مناورة من العدو لرفع
    جاهزية جنوده أو استغلال الحادثة في أمور نجهلها في الوقت الحالي .

  9. حزب الله قادر بأذن الله على إلحاق الهزيمة بجيش العدو الله ينصرك يا سماحة السيد

  10. هذه رسالة من حزب الله بانه ليس فقط بأمكانه رصد تحركات العدو لا بل يسلب سلاحه من فوق مدرعاته، وهذه ضربة موجعة وجديدة بحيث تكشف طياتها أكذوبة وزيف الجيش الوهمي الاسرائيلي الذي يخيل لبعض الجبناء من سلاطين العرب بانه جيشا اسطوريا عظيما ولا يقهر ويصنع المستحيل وأنه هو السد المنيع لحماية عروشهم المتهالكة ولا غيره يستيطع فعل ذلك

  11. الله اكبر ولله الحمد الله أكبر الله أكبر و لله الحمد
    كم أنتم عظماء جنود محمد صلى الله عليه وسلم
    عند إخلاصكم لله و لرسوله و للوطن و للمسلمين بل للانسانيه .فان عدوكم الدجال يفقد مش بس رشاشين بل أعصابه و عقله و تأتيه الخيبه التي بها رسائل سماويه و اتنبئات الأنبياء بزوال دولة الألحاد و الفساد و العهر الدولة الصهيونيه وخنازيرها عما قريب باذن الله.وَاتَّخَذُوا مِن دُونِ اللَّـهِ آلِهَةً لَّعَلَّهُمْ يُنصَرُونَ ﴿٧٤﴾ لَا يَسْتَطِيعُونَ نَصْرَهُمْ وَهُمْ لَهُمْ جُندٌ مُّحْضَرُونَ ﴿٧٥﴾ …
    .أَمَّنْ هَـٰذَا الَّذِي هُوَ جُندٌ لَّكُمْ يَنصُرُكُم مِّن دُونِ الرَّحْمَـٰنِ ۚ إِنِ الْكَافِرُونَ إِلَّا فِي غُرُورٍ ﴿٢٠﴾

  12. هذا عمل كبير من أبطال سوف يدمر ويزرع الرعب في قلب هذا الجيش المهزوم … صور الجنود الاسرائيلين والمسؤولين يحاصر ويكشف أي حركة أو عمل خارج فلسطين وخاصة في الدول العربية …

  13. مهما طال الزمن فإن الاحتلال الصهيوني الى زوال وكذلك الكيانات المتخلفة التي تدعمه هذه الكيانات الخليجية تعلم تماما ان زوال اسرائيل يعتي زوال هذه الانظمة الرجعية المستبدة والمتخلفة لانها أنظمة بالية خارج الزمن هى انظمة وراثية متخلفة تعود لعصور ماقبل الجاهلية اسرائيل الى زوال تذكروا مقولة حكيم الثورة المناضل الراحل جورج حبش حين قال ((( اسرائيل ليست اقوى من امريكا والشعب الفلسطيني ليس اضعف من شعب فيتنام )))

  14. السلام للجميع:
    اللهم انصر حزب الله و ثبت
    اقدامهم و لكن الى من استطاع
    اغتنام هذه الأسلحه اقول تحيه
    و كذلك اقول حذاري حذاري حذاري
    ان تكون هذه مكيده من الأسرائيلي.
    يجب فحص هذه الاسلحه جيداً
    احتمال انها مفخخه و يمكن تفجيرها
    عن بعد بالريموت…او..تتفجر بطريقه
    التوقيت.
    احتمال ان فيها جهاز ارسال و تنصت
    و تتبع .
    الحذر الحذر لأنهم يريدون الثأر لعمليه
    العلم ليرفعوا معنويات جنودهم .
    و دمتم اخوتي.

  15. اجواب الحاسمر
    =========
    إذا ظهر هذان الرشاشان الاسرائيليان في الضاحية الجنوبية في لبنان – وأنا على يقين تام – بان الرشاسين اصبحا في أيدي رجال حزب الله ،فهذ يسيكون الجواب الحاسم عل رد حزب الله على تهديدات نتن ياهو بغزو الجنوب اللبناني باننا برصاصك سوف نهزمك مرة اخرى ؟
    واما انني على يقين من ذلك بان الرشاشين في الضاحية الجنوبية فقد كانت هنكك تجربة مماثلة لاارد اناكشفها الان ولكنه جرت في الغور شرقي اريحا على ايدي فدائيين فلسطينيين مازالوا على قيد الحياة ! مرتين واحدة منهافي معسكر اسرائيلي قر ب ،مكان يسمى الشريعةشرقي اريحا ، ،وفي معسكر اسرائيلي اخر في منطقة العوجا -الفارعة شمال اريحا في اوائل السبعينات من القرن الماضي ؟
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل

  16. رساله لوزير خارجية البحرين لانه اول من انتقد تدخل حزب الله

  17. طالما وصل المتسلل حسب توقعاتكم لموقع الالية لماذا لم يزرع عبوة ناسفة ليتم تفجيرها بالعدو عند بعد؟ او لماذا لم يشتبك؟
    هل يخافون العواقب و رد الفعل ؟ ؟ ؟
    سرقة قطعة سلاح خلسة ليست بطولة

  18. اقوى جيش في المنطقة هو حزب الله حسب وجهة نظركم، يلجأ لمقالب غوار الطوشة للتغطية على عدم رده على الغارات وهدم الانفاق.
    حماس في حوادث مختلفة غنمت سلاح بعد قتال واشتباك، اما إرسال متسلل لسرقة سلاح فهذا عمل شبيحة يظنون أن الحرب طوشة

  19. ربما يظهر السيد بالوقت الذي يرتايه مناسبا ومعه الرشاشين….

  20. أفادت وسائل إعلام عبرية، “بسرقة رشاشين” من “سلاح قوات” الجيش “الإسرائيلي” “المنتشرة” على الحدود الشمالية مع لبنان.” !!!
    إنه “النجاح” الذي “توج “هروب نتن ياهو” “نحو شمال فلسطين” !!!
    هذا “النجاح الباهر” يؤهله فعلا لللإعفاء من “محاكمته من جريمة “خيانة الأمانة” لأنه استطاع أن يحول “جرابيعه إلى خونة “للأمانة”!!!
    إنها ثمرة التقارب مع “الأحباب” ليتفرجوا سويا على “فيلم” :
    “زواج فوق هرم “خوفو”!!!

  21. ههههههههههههههههههههههههههههههه
    الله يصلحهم هالاولاد , يحبون يلعبون كثير .
    هذول اولاد و شلحوكم رشاشين و انتم فرقة مؤللة كاملة
    اجل لو جاكم كم واحد من شباب حزب الله ايش كان صار

  22. من زمان احكوا هيك خايفين من الأرض المكشوفه بعد كل هذه الجدر عليها ؟؟؟ قاعدين بتفتحوا انفاق لحماية خلفية جنودكم واسلحتها الذين يراقبون المنطقه العازلة تحت ستار تضليل اختراق حزب الله لحدود فلسطين المحتلّه عبر الأنفاق ؟؟؟؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here