سخرية مرة على المنصات: إختفاء “مليون بيضة فاسدة” والقبض على نحو 40 الفا منها.. البحث لا يزال مستمرا في الاردن والإعلان عن مداهمة مستودعات وتبقى نحو 950 الف بيضة هاربة بعد رفض تصديرها

 عمان – خاص بـ”راي اليوم”:

عمليا كادت الحكومة الاردنية ان تطالب المواطنين بالبحث عن مليون بيضة فاسدة في كل مكان.

 جهة ما اعلنت مساء الاحد ان السلطات التي تلاحق من خمسة ايام شحنة بيض فاسدة إكتشفت بعد حملة تفتيش شملت كل مناطق المملكة نحو 40 الف بيضة فاسدة  من اصل مليون يتم البحث عنها.

 المشهد كان مثارا لسخرية الاردنيين على منصات التواصل الاجتماعي وسط دعوات للبحث في بطون المواطنين او العودة لموائد شهر رمضان المبارك وسط ا عتقاد بان البيض الفاسد تم تسريبه للاسواق.

 سلطات الرقابة شكلت فعلا طاقما أمنيا للبحث عن مخازن البيض المشتبه بفساده .

وكان مدير الرقابة على الغذاء والدواء هايل عبيدات قد حذر علنا المواطنين من شراء اي منتجات من العروض التجارية قبل التوثق من حصولها على ترخيص مسبق ابتكر حديثا للموافقة على عروض الاسعار المنخفضة.

حصل ذلك طبعا بعد تدافع شهير لالاف المواطنين داخل أحد المولات التجارية على اطباق بيض منخفضة السعر.

لا يوجد ادلة على علاقة مشهد التزاحم على البيض الرخيص بقصة البحث عن مليون بيضة فاسدة التي تشغل الرأي العام الاردني حالا خصوصا على مستوى التواصل الاجتماعي بصورة صاخبة لا تقل متابعة عن قضية كازخستان والاعتداء فيها على مهندسين أردنيين.

السلطات الرقابية كانت قد اعلنت بانها تبحث حاليا في المملكة عن شحنة بيض رفضت دولة مجاورة عبورها لأسواقها ثم اختفى اثرها في الاسواق.

بمعنى آخر السلطات قررت بان الشحنة وقوامها مليون بيضة قد لا تكون صالحة للإستهلاك البشري .

وإنطلقت فعلا عملية البحث عن المليون بيضة وسط موجة سخرية سياسية عاتية على منصات التواصل.

حملات التفتيش تشمل مستودعات بالعشرات في مختلف المحافظات والبيض المكتشف تركز في شمالي المملكة حتى الان.

ونحو 950 الف بيضة لاتزال متوارية عن  الانظار لكن الحكومة تعلن رسميا انها برسم مطاردتها

Print Friendly, PDF & Email

9 تعليقات

  1. لو بدهم يجيبوا البيض، بكل سهولة بجيبوه
    يشوفوا باسم مين طلع التصدير ويجيبوا صاحب عملية التصدير

  2. الجهة الوحيدة القادرة على استيعاب كمية بهذا الحجم وإخفائها وتحويلها لشكل آخر كمدخل إنتاج هي مصانع البسكوت والكيك في المملكة ولعل مقياس فساد البيض في هذه الصناعة مختلف معياريا عن بيض المائدة بسبب إضافة الكثير من المحسنات له والمواد الحافظة عداك عن تحويله لبودرة لاستخدامه لاحقا!!!
    أذكر أن أحد المصانع في الأردن استهلاكه الشهري يتجاوز اربعمائة ألف بيضة.

  3. الموضوع سياسي لايريد الفاسدون ان تنزل اسعار السلع بل ان تبقى في ارتفاع ولمحاربه من شعر مع المواطن ونزل في الاسعار حاربوه بان البيض فاسد ولماذا الان لما يصبح سعره بالعلالي لم نسمع عن فساد البيض اللعبه مكشوفه

  4. ليس بالضرورة ،أن يتناول الأردنيين البيض الفاسد،ففي الغرب له استعمالات،اكثر فائدة،قذفه ورميه على رؤوس كل من هب ودب من المسؤولين،ففي هذه الحالة سيكون الذ.

  5. بالامكان من الاستفادة من البيض الفاسد ، في انتاج سماد محسن للتربة،

  6. عندما لا تعلن الحكومة اسماء الفاعلين، فان المجرمين لا يتورعون عن تكرار أفعالهم بحق المواطن المسكين.

    من هم المجرمون؟

    ممكن جدا أن يكون البيض قد تحول إلى منتجات اخرى.

  7. مافيا الغذاء في الأردن موجودة من 20 سنة يتم تغيير التواريخ على المنتجات وهم معروفين أغلبهم في مدينة ماركا وكل يا مواطن صحتين و عافية و بالنسبة للبيض المزارع موجودة في محافظة المفرق و بالنسبة للدجاج موجودة في محافظة الكرك و معان و الطفيلة

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here