سحب ملفات من “الخارجية الاردنية” وتكهنات بتغييرات مناصب في الديوان الملكي

 عمان- راي اليوم – خاص

توسعت في الاردن خلال الساعات القليلة الماضية مساحة التكهنات التي ترجح حصول تغييرات في مناصب عليا في الدولة ومواقع سيادية .

ومن بين تلك المناصب المرشحة للتغيير في وقت قريب وظائف عليا في الديوان الملكي خصوصا بعدما تقلصت حصة وزارة الخارجية في متابعة الملفات وفي الجزئيات المعنية بالعلاقات الثنائية على الاقل مع قادة الدول الصديقة والحليفة .

 ولوحظ هنا بان بعض الملفات الخارجية بدأ يشرف عليها مكتب الملك شخصيا بدور علني ملموس واخر غير علني لمدير المكتب الدبلوماسي الرفيع والوزير السابق الدكتور بشر الخصاونة .

ويرجح متابعون الاستعانة بشخصية سياسية وليست تكنوقراطية في المرحلة اللاحقة التي تتزامن مع اطلاق ما يسمى بصفقة القرن .

ويبدو ان الترتيبات الاقليمية قد تحسم خلال ايام قليلة وجود بعض الرموز او غيابهم وستؤثر بالضرورة على ملفات اخرى من بينها ملف الانتخابات الداخلية ووجود واستمرار الحكومة الحالية من عدمه .

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

5 تعليقات

  1. كل ذلك لتشتيت انتباه المواطن وكم من رئيس وزراء ووزير استلموا المناصب التي لم تاتي بأي فائدة لا للوطن ولا المواطن مجلس نواب كامل ولم يستطيع فعل أي شىء والمديونية بازدياد والغلاء الفاحش والفساد الرهيب والبطالة والتسيب والحكومات السابقة والحالية واللاحقة أصبحت كالحكواتي في المقاهي وشركات من متنفذين تتحكم بقرارات الحكومات التي تجبرها على التعامل مع إسرائيل التي تزودنا بالماء والغاز مصيرنا القومي أصبح في يد كيان مغتصب وسوف يتحكم بنا كيف ناكل ونشرب وننام ماذا استفدنا من كل هذه التغييرات في المناصب مجلس نواب لم يستطيع إلغاء اتفاقية الغاز وتتمنى عليه الحكومة اذا هذا ليس مجلس نواب أنه وزارة من وزارات الحكومة من الذي وقع على الاتفاقية وكيف تكتب باللغة العبرية والإنجليزية واين المجلس أنه خطاء تاريخي وقومي ارتكبه من وقعها .

  2. ضحك على الذقون…. اذا تغييرات المناصب من أجل صفقة القرن واقعية الاحداث على الأرض منذ سنوات عديده يراد تنفيذها الآن…. فما الفائده…..

    حكومه سياسيه قويه وطنيه يجب أن تكون قد تشكلت مع استلام ترامب سلطته…. فكل ما وعد به اليهود نفذه…. وهذا يثبت أن أجهزة استشعارنا معطله…. او أحد ما أراد عطل ما استشعرت!!!!!!!!

  3. وماذا نستفيد من تدوير هذه المناصب التي يُقال عنها عُليا و حساسة نحن عامة الشعب؟؟؟ للعلم فقط يوجد ٤٠٠٠ موظف في الديوان الملكي الهاشمي العامر!!!

  4. .
    — لو اعتبرنا اننا ندير سويرماركت وغيرنا كل ثلاثه اشهر مسؤول ليتم تعيين رئيس قسم الدجاج مسؤولا أيضا عن الصيانه للسيارات ، وألغينا وظيفه مامور الصندوق وأنشأنا بدلا منها وظيفه فني مختبر ،، ونقلنا رئيس قسم التخطيط للمطبخ بوظيفه مساعد سفرجي ، كيف سيكون حال السوبرماركت بعد عده سنوات .
    .
    — التغييرات التي تجري بالأردن في عام واحد تعادل التغييرات التي تجري بالصين في عشره أعوام لذلك يستمر الاقتصاد الصيني بالانهيار والاقتصاد الاردني بالازدهار .
    .
    .
    .

  5. يعني شو بدوا بصير مثلا
    هل ستقوموا بالحرب على اسرائيل مثلا
    هل ستقوموا بالغاء اتفاقية الغاز مثلا
    هل ستقوموا بفتح الحدود للعرب والجهاد في فلسطين مثلا
    هل ستتحسن حياة الاردنيين للافضل مثلا
    تغييرات ثم تعيينات ثم تغييرات وبعدين

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here