سحب ترخيص قناة “الجزيرة” وإغلاق مكاتبها في السعودية

aljazera-22.jpg66

الرياض ـ (أ ف ب) – أغلقت السعودية الاثنين مكتب قناة الجزيرة لديها بعد أن قطعت المملكة ودول خليجية أخرى علاقاتها الدبلوماسية مع قطر.

وقالت وكالة الانباء السعودية الرسمية “اغلقت وزارة الثقافة والإعلام مكتب قناة الجزيرة في المملكة العربية السعودية وسحبت الترخيص الممنوح لها”.

ولقناة الجزيرة التي انشاتها حكومة قطر قبل اكثر من عشرين عاما نحو ثمانون مكتبا في أنحاء العالم وهي تبث بلغات عدة وكانت في مقدم المحطات التي قامت بتغطية احداث “الربيع العربي”. لكن منتقديها يعتبرون انها متعاطفة مع الاسلاميين وصولا الى اتهامها بانها اداة في خدمة الدبلوماسية القطرية.

الى ذلك، اوضح احد عملاء شركة الاتصالات الاماراتية ان مشاهدة برامج شبكة “بي ان سبورتس” القطرية الرياضية باتت متعذرة عبر الكوابل في الامارات العربية المتحدة.

وقال ممثل الشركة الاماراتية “نتلقى عددا كبيرا من الاتصالات في هذا الشأن”، من دون ان يوضح السبب.

وقطعت كل من السعودية والامارات والبحرين واليمن ومصر الاثنين علاقاتها الدبلوماسية مع قطر على خلفية اتهامها ب”دعم الارهاب”. وعلقت شركة “مصر للطيران” إضافة الى ست شركات طيران خليجية أخرى رحلاتها الى الدوحة.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. الجزيرة أسست منذو الأيام الاولى لهذا القرض ،ليش بالله عليك كنت نايم كل هذه الفترة سلمانكو؟

  2. السلام عليكم .تحية للجميع .بعد لقاء ولي العهد الاماراتي وولي ولي العهد السعودي نتج عن اللقاء تسونامي خطير وبدءا مد هذ التسونامي يرسل امواجه على المنطقة لان امواجه قد تدمر كل شيء وليس قطر وحدها .من بين امواج هذ التسونامي قطع العلقات مع قطر واغلاق مكاتب الجزيرة وقد ياتي دور المواطنين القطريين الموجودين في السعودية والامارات قد يتعرضون للطرد لان امواج التسونامي عاتية جدا لا يمكن التكهن الى اين ستصل ومخطئ من يظن انه سيتحكم في مثل هذه الاسياء .ولدي سؤال.. مادخل مصر في ما يحدث بين السعودية وقطر هل اصبحت مصر امارة تابعة للسعودية بعد انقلاب السيسي على الرئيس الشرعي محمد مرسي .الله اعلم من يدري قد…….. والله المستعان

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here