سبع شخصيات بارزة في قائمة حجز تحفّظي ضمن تحقيقات في الأردن

عمان – “رأي اليوم”:

أصدرت النيابة الأردنية مذكّرة الحجز التحفّظي ضمن قضية جديدة تتابعها هيئة مكافحة الفساد والنزاهة الحكومية.

وتم تداول لائحة شخصيات كبيرة خضعت لقرار الحجز التحفظي ضمن تحقيقات في ملف قديم له علاقة بشركة عقارية عملاقة.

 ولم تُعرف الظروف والملابسات التي ادت الى تسريب وثيقة الحجز التحفظي تلك.

 وشملت قرارات الحجز التحفّظي على الأموال المنقولة وغير المنقولة ثلاثة وزراء سابقين في الحكومة الأردنية  ورجل أعمال ومستثمر سعودي بارز جدًّا لا يُقيم في الأردن.

 كما شمِلت عضويّ مجلس إدارة في قطاع العقارات ضمن مجلس إدارة في شركة مساهمة كبرى.

 ولم تصدر توضيحات أو بيانات رسمية حول ظروف وملابسات هذه القضية والتي يتم التحقيق فيها سرًّا بناء على شكوى من مساهمين في نفس الشركة.

 وشمل الحجز التحفّظي العقارات والمركبات لسبعة أشخاص ويتردّد أنه شمل أيضا قرارات بمنع السفر فيما لم يبدأ التحقيق بعد بهذه القضية الجديدة.

Print Friendly, PDF & Email

5 تعليقات

  1. هذا هو ديدن الكبار في البلد فالكل يريد حصته من الكعكة، خاصة وانها اموال سائبة وان الشعب ليس الحق في معرفة من سرقهم،كما ان الاجهزة الامنية والتي من المفترض ان تكون الرقيب على اموال الشعب ساهمت ايضا في ضياع البلد. بتدخلها السافر في اختيار المسؤول على هواها، فلو تم نشر الاسماء ستكون صادمة للشعب. لذا برأي الشخصي البلد بحاجة الى حجاج فساد وانا على يقين تام نحتاج لبناء الكثير من السجون لتسعهم.

  2. الفساد والسرقه زالنهب والتعفن عند هؤلاء الكبار أصبحت هي السمه , أما نظيفي اليد والمخلصون فأصبحوا أستثناء , بلد بموارد شحيحه لا يحتمل كل هذا الفساد المتجذر .

  3. .
    — هنالك رئيسين للوزراء احدهما شعل منصب رئيس ديوان ايضا لهما دور اساس في نفس الملف ، وأحدهما استبدل بترتيب ماكر الدين الذي عجزت الشركه العملاقه عن سداده لموسسه ماليه يرأسها والبالغ خمسه عشر مليون دينار باموال الضمان الاجتماعي على اساس انه مال سايب .!!
    .
    — نحتاج لدليل بحجم دليل الهاتف لو اردنا كتابه فقط عناوين الانتهاكات التي ارتكبها مسوولين لصالحهم المادي
    .
    .

  4. لماذا لا تذكرون الاسماء ؟ اين الشفافيه والمصداقيه؟ مم تخافون وانتم مقيمون خارح الاردن

  5. كل شي بالأردن سرا من قضايا فساد وسرقات وتحقيقات وكان الاْردن تخاف على سمعه الفاسد او الحرامي من الجرح ! عندما تكون التحقيقات والمحاكمات سريه يكون هناك تلاعب وحقائق يريدون اخفاءها.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here