سبعة قتلى و66 جريحا في انفجار أمام مدرسة في شرق الصين

gr_380517_4835432_803520

بكي -(أ ف ب) – أسفر انفجار وقع أمام مدرسة للأطفال في شرق الصين الخميس عن مقتل سبعة أشخاص على الاقل واصابة 66 آخرين بينهم تسعة في حالة خطرة كما أعلنت السلطات.

وأعلنت شرطة فينغتشيان في اقليم جيانغتشو لوكالة فرانس برس ان تحقيقا بدأ في أسباب الانفجار الذي وقع بعد الظهر عند خروج الأطفال من المدرسة.

ونقل الجرحى الى المستشفيات بحسب ما أعلنت الحكومة المحلية.

وقع الانفجار عند الساعة 16,50 (8,50 ت غ) قرب المدرسة وأسفر عن سبعة قتلى و66 جريحا بينهم تسعة اصابتهم خطرة كما أوضحت بلدية تشوزهو التي تدير فينغتشيان.

وأظهرت صور نشرتها وسائل اعلام رسمية على الانترنت العديد من النساء والاطفال جالسين على الارض وبعضهم فاقد للوعي.

كما أظهرت صور أخرى نشرتها صحيفة الشعب، الناطقة باسم الحزب الشيوعي الحاكم، على الانترنت رجال انقاذ يصلون الى مكان المأساة.

وهذه المأساة تأتي بعد أسابيع من حادث آخر في حضانة في الصين.

ففي ايار/مايو ادى حريق في حافلة مدرسية في نفق في اقليم شاندونغ (شرق) الى مقتل 11 طفلا واستاذ والسائق. ثم اتهمت السلطات المحلية السائق بانه أضرم النار عمدا في الحافلة احتجاجا على راتبه.

بور/نور/ص ك

 

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here