سبعة قتلى في تفجير سيارة مفخخة في حي التضامن جنوب دمشق

syria 24

بيروت ـ (ا ف ب) – قتل سبعة اشخاص على الاقل وجرح 15 آخرون الثلاثاء في تفجير سيارة مفخخة في حي التضامن في جنوب دمشق، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس “قتل سبعة اشخاص على الاقل وجرح 15 آخرون بعضهم بحال خطرة، في تفجير سيارة مفخخة في منطقة خاضعة لسيطرة النظام في حي التضامن”.

وكان التلفزيون الرسمي السوري اشار في شريط عاجل الى وقوع “تفجير ارهابي في نهاية شارع نسرين في حي التضامن”، ما ادى الى “وقوع شهداء وجرحى”، من دون ان يقدم حصيلة للضحايا.

ويستخدم النظام والاعلام السوريان عبارة “ارهابيين” للاشارة الى مقاتلي المعارضة الذين يواجهون القوات النظامية في النزاع الدامي المستمر منذ نحو 30 شهرا.

ويقع حي التضامن على الاطراف الجنوبية لدمشق على مقربة من مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين، وغالبية سكانه نازحون من هضبة الجولان التي تحتل اسرائيل اجزاء واسعة منها.

ويشهد الحي الواقع في غالبيته تحت سيطرة المقاتلين المعارضين، اشتباكات وعمليات عسكرية يومية.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here