ساندي الحباشنة.. مذيعة أردنية تحت الأضواء بعد “هفوة” جيش “الاحتلال السوري” والنائب عطية يتضامن معها..”إرمي وراء ظهرك”.. وهجوم متجدّد وعنيف على اللواء بهجت سليمان بعد الإساءة لـ”المملكة”

عمان- خاص بـ”رأي اليوم”:

أعرب عضو البرلمان الأردني خليل عطية عن دعمه الكبير لمذيعة تعرّضت لحملة بعد زلّة لسان على الهواء لها علاقة بالنظام السوري.

واعتبر عطية أن المذيعة ساندي الحباشنة أخطأت واعتذرت خلال موجز الأخبار ولكن الهجمة عليها غير مبررة.

وقال عطية: “ساندي الحباشنة ما قلته خطأ، ولكن الهجمة التي وُجّهت لك تجعلنا نتساءل: لماذا لم نجد من قام بها يقوم بنفس التحرك عندما أساء اللواء المطرود لنا جميعا؟

وأضاف عطية، “إرْمي وراء ظهرك فكل الشرفاء من وطني معك، ولن ينسوا عندما خرجتِ عن النص وقلتِ أموت أموت ويحيا الأردن.

 ويقصد عطية السفير السوري الأسبق في الأردن بهجت سليمان الذي وصف المملكة بأنها “هشيميّة” ردًّا على ما قال إنه ورد في قناة المملكة حول خطأ مذيعة تحدّثت إخباريا عن “جيش الاحتلال السوري”.

وحقق اللواء سليمان مجددا معدلا كبيرا في متابعة الأردنيين بسبب تصريحاته المثيرة ضد المملكة على مدار الوقت، وهوجمت تعليقات سليمان بكثرة على مواقع التواصل الاجتماعي خصوصا وأنه كان سفيرا لدمشق في الأردن بالماضي وطُلب منه المغادرة.

وأثارت ردة الفعل على خطأ المذيعة ساندي جدلا واسعا في الأردن وشهدت تعليقات وتصريحات لنشطاء وبرلمانيين من أعضاء لجنة المؤامرة على سورية.

لكنها ردة فعل عكست أيضا مستوى التراجع الكبير في العلاقات بين دمشق وعمان خصوصا في ظل التقديرات الأردنية بعودة النشاط لمجموعات مسلحة متهمة بالإرهاب في العمق السوري.

وتحدّث عن المسألة وزير التنمية السياسية الأسبق محمد داوودية عندما لاحظ بأنّ نصف الشعب الأردني مع الرئيس السوري بشار الأسد ونصفه الثاني مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أما النصف الثالث فمُتّهم بالعنصرية ويحب الأردن.

Print Friendly, PDF & Email

25 تعليقات

  1. بسم الله والصلاة والسلام على اشرف الخلق والمرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين
    الهذا الحد وصلت امة محمد وامة يعرب (نستنى) اخطاء وعثرات بعضنا البعض ونسينا قضايا امتنا العربية ولما وصلت من الضعف والهوان وتكالب الغرب علينا ومن خلال ادوات امة العرب (تتكالب عليكم الامم في اخر الزمان ………… امن قلة حينئذ يا رسول الله ……………..لا بل كثر ) لا نقول نحن الشعوب العربية والاسلامية الا حسبنا الله ونعم الوكيل فنحن ضحية الحكومات والانظمة والغرب الكافر والصهيونية اقتصاديا وسياسيا واخلاقيا…………………………….لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
    الجميع يكذب علينا………………… ولكنهم لا يستطيعون ان يكذبوا على شعوبهم هم ( طبعا الغرب والصهيونية)

  2. للأسف انه الاْردن من الدول الي دعمت المخربين اللذين دخلو للإرهاب في سوريا
    لان الأوامر جاأت من السعوديين والأردن منذ قيامه دوله مسيره وليست مخيره

  3. من المؤس جدا ان يلجأ اللواء سليمان الى التصعيد مع الاردن في الوقت الذي نحتاج فيه للتهدئه وجبر الخواطر فالاردن اولا دائما ولكن هذا لا يتناقض مع تأييد الجيش السوري الذي يحارب الارهاب ويدافع عن حرية ووحدة اراضيه والغريب في الامر ان هناك بعضا من الناس اسهل عليك ان تقول له انك تؤيد جيش الدفاع الاسرائيلي بدلا من السوري وبالنسبه للمذيعه فهي غالبا ما كانت تقرأ نصا مكتوبا كالعاده في نشرة الاخبار ووقعت في المطب ومن يجب ان يحاسب هو محرر الاخبار .

  4. ليست سوريا من تقف على كلمه خرجت من مذيعه مبتدئه سوريا أكبر وأعظم بكثير هي وجيشها وحكومتها وشعبها وكل هذا الذي جرى في سوريا أكبر بكثير من كلمه سوريا العروبه سوف تعود لتحضتن اشقائها من الأردن وكل البلاد العربية

  5. مذيعة حلوة , انا ك سوري مسامحها و لو
    العكس فرصة حلوة انو غلطت حتى نشوفها
    اما بهجت سليمان ف هو شغلته خلق المشاكل و تحريك المياه الراكدة
    نتمنى ان يظل الاردن باحسن حال ,, و نتمنى ان تكون العلاقات السياسية و الاقتصادية ميسرة
    المشكلة ان الاردن لا يستطيع ان يعمل علاقات مع سوريا لانه تحت ضغوط

  6. المذيعه الاردنيه حديثة المهنه وحسنة النيه …واخطاءة واعتذرة ….الاردنيه ليس لها اجنده …..عاشة سوريا شامخه بشعبها وحاكمها……سعادة السفير بهجت هونها بتهون ………سوريا حرب كونيه عليها ….. ويجبل ما يهدك ريح …..وان شاء الله يحتل الجيش السوري العالم ويعيد فلسطين ..ويسمى جيش احتلال

  7. الأمور أصبحت واضحة مثل عين الشمس واللعب الان على المكشوف للاسف واضح انه الاْردن لا يملك قراره المستقل لا يملك قرار عودة العلاقات الطبيعية مع سورية ولا يملك قرار مقاطعة ورشة البحرين لتصفية القضية الفلسطينية
    لكن المفروض ان لا تكون هناك أزمة اقتصادية وازمة بطالة وديون في الاْردن اَي بمعنى اخر لماذا يقدم الاْردن خدمات مجانية للسعودية التي لا تملك الا المال والتي لولاها لكانت اسرائيل في ورطة ؟

  8. سوريا والاردن وحدة واحدة …جلاله الملم عبد الله الثاني بن الحسين حفظه الله لا ولن يسمح بسقوط سوريا العروبة او الجيش العربي السوري وانا متاكد ان الرئيس السوري بشار الاسد لا ولن يسمح بسقوط الاردن …يكفي ايتها الامة العربية طعن ظهور بعضها البعض من بعض المرتزقة اللذين يحفرون ويخططون لاسقاط ما تبقى من دول عربية يشهد لها التاريخ بالوقوف الى جانب الحق العربي والقضية الفلسطينية وجميع القضايا العربية واقصد هنا سوريا والاردن ….

  9. يعني ياغريب الدار تحاول ان تقنعنا انه الاْردن يقف مع سورية ضد امريكا واسرائيل والسعودية ؟!!
    بالله عليك انت مصدق نفسك
    ياريت وقف الاْردن على الحياد في المؤامرة على سورية وهذا اضعف الإيمان لكنه للأسف وقف مع الانظمة التي نظمت وحضرت ورشة البحرين ولو كان الاْردن محايدا لما حضر الورشة من أصله ولما قطع علاقته مع سورية ولما اشترى الغاز الفلسطيني المسروق من العدو الصهيوني

  10. الى الأخ المغترب ؟؟!!!هذا مايسمّى سياسة غب الطلب وفق تعليمات المتبوع للتابع لكن الواجبه ” قراءة الفارق ووجهة التوظيف لمثل تلك البهلونيات السياسيه (كواليس السياسه) بالمحصلّة خدمة لأعداء الأمه وفق مخططاتهم الدفينه ومن تبعهم من حكام بني جلدتنا ؟؟؟؟والعرس مابين ادوات سياسة التبعيه والدبكة في قلب الأمة لتفتيتها وفق المعلن من الكوندليزا رايس (شرق أوسط جديد ) في عهد بوش الأبن (نبي الصهاينه الجدد ) وسياسة من “ليس معنا فهوضدنا ” على مذبح الفوضى الخلاقّه وحرب مصالحها القذرة( فخّار يكسر بعضه ) التي اشعلوها في وجه طفرات شعوب المنطقه من أجل التغيير والإصلاح وخلع عبأة التبعيه لهذا وذاك من هول ما اصابها من فقر وتهميش ومصادرة للقرار والثروات؟؟؟؟؟؟؟ندرس كشعوب على مستوى الأزقه بعد أن ولجوا غرف نوم حكوماتنا العربيه وما زاد الطين بله رموز نخبها وأحزابها (جهلا واوادلجة واودولرة واولتقاطع مصالح ) وان من ردة فعل لاتتعدى نظام الفزعه الذي لاينالنا في محصلته سوى جلد الذات المؤدي الى نقص المناعة ؟؟؟؟؟؟؟ ان الله لايغير مابقوم حتى يغيروا مابأنفسهم

  11. لكن تدريب المرتزقة وثوار الناتو يتم في الاْردن !!
    كيف اذا تقول انه الاْردن لم يسهل مرور الدواعش وهم يتدربون على ارضه ؟
    هل يمكنك إنكار انه السفارة الامريكية في الاْردن طلبت من تجار الاْردن قطع علاقتهم مع سورية هل نسيت رسالة التوبيخ التي ارسلها السفير الامريكي في الاْردن الى غرفة التجارة الاردنية عندما بدأت العلاقات التجارية بين الاْردن وسوريا تعود الى طبيعتها بعد انتصار الحيش السوري على الاٍرهاب الوهابي ؟
    هل تنكر ان الاْردن كان يسير خلف السعودية في عز الهجمة الامريكيةالخليجية الصهيونية على سورية ؟!!

  12. هنيئا لسايكس ـ بيكو لانتصارهما لقد حققا نصرا صهيونيا علينا يفوق كل ما كانا يحلمان به . ها نحن ندافع كيانات ما أوجداها إلا ليسهل على الكيان الصهيوني ابتلاعها في طريق تحقيق ” إسرائيل التوراتية ” . الأقصى تنتهك حرمته كل يوم ونحن ندافع عن منتجات ابتدعها وأنتجها صهاينة من أمثال سايكس ـ بيكو

  13. الاخ المغترب،دور الاردن قيادة،معروف بأنه دائما في الضفة المقابلة،لتطلعات الشعوب العربية،التي تريدها أمريكا حاليا وبريطانيا سابقا،باعتبار بريطانيا هي الاب الروحي،لتلك القيادات،وهي ولدت من رحم الاستعمار البريطاني،مع السماح لهذه القيادات،بهامش واسع من التمثيل بأنها مع قضايا الشعوب العربيه،لكنها في الاستراتيجيه،فهي تلعب الدور المطلوب منها أمريكيا واسرائيليا ،ودورها في المؤامرة على سوريا من تحت الطاولةمعروف للقاصي والداني،اهم أسباب هذا الدور موقع الاردن من إسرائيل، والتهديد بتحويله إلى الوطن البديل،للفلسطينين،كلمة اخيره :لايخفى على احد،خوف الاردن من غدر الامريكان به على غرار مافعلوه بالاكراد منذ ايام صدام.

  14. انا معك ايها النائب هليل عطيه ومع المذيعه الَمحترمه ساندي الناس اعطو الموضوع اكبر من حجمه المذيعه غلطت واعتذرت والقناه اعتذرت وانتهي الموضوع

  15. موقف النائب خليل عطية معروف فهو ضد النظام السوري لذلك قال للمذيعة إرمي ورا ظهرك، أما النائبين طارق خوري و قيس زيادين الذين طالبا قناة المملكة بالاعتذار ومحاسبة المسئولين عن هذا الخطأ وكما هو معروف أيضا أن النائبين هم من محور المقاومة وقربهم من القيادة السورية وكلاهما طالبا أيضا من بهجت سليمان أن يعتذر،
    هذة الخلافات لا يستفيد منها إلا الكيان الصهيوني

  16. كلا القيادتين في الاردن وسوريا يعلمان بأن مصير البلدين معلق كل منهما بالآخر… هيلاري كلينتون حينما كانت وزيرة خارجية امريكا في عهد أوباما ذكرت في ردها على وضع الأردن بأن الأردن سيتحدد كثيره بناء على ما سيحدث في سوريا… يا اخوان جلد ذاتنا العربيه خدمه لبني صهيون…. يختلف الاخوة في بيتهم لكنهم لا يتعادون….
    سوريا كانت تعرف الضغوطات التي على الأردن واستطاع الملك بحكمة ابقاء الباب مواربا فلا هو فتحه للامريكان واعرابهم ولا هو اغلقه بوجه سوريا الدوله.

    اعتقد بأن السوريين لا ينسون معلومة الأمن الاردني التي أنقذت دمشق من هجوم المسلحين فيما سميت (غزوة دمشق) والتي استطاع فيها الجيش السوري من قتل ما لا يقل عن ٥٠٠٠ مسلح في مباغتته لهم.

    عندي اليقين بأن جلالة الملك كان عنده ان تصل الامور الي أي مدى إلا أن تسقط دمشق كما حصل لبغداد…. ومن بعد بغداد شاهدنا الويل والعويل في أراضي العرب

  17. الأخططء تحدث ولا توقع ان تكون المذيعة قاصدة هذا الخطاْ ، لكن ليس خطأ المذيعة المهم ، المهم ما يقال عن قصد بدون اي تبرير ضد الجيش السوري وضد بشار الأسد والوقوف الى جانب الصهاينة والقتلة والتكفيرين والإرهابين على حساب الشعب والجيش السوري ، الم يتبين لنا من خلال السنوات ان ما حصل في سوريا مؤامرة صهيونية امريكية عربية من أجل تدمير سوريا وتفتيتها ؟ الم نتعلم من خلال السنوات الفائتة ان الصهاينة ارادوا تدمير سوريا لانها قوية عسكريا وقوية في سياساتها الخارجية وتحالفاتها وانها قوية ايضا إقتصاديا يجعلها من الدول القليلة التي لا يوجد عليها ديون خارجية ، شهامة وقوة ومناعة سوريا وحلفائها وخساسة العرب وعمالتهم للصهاينة والأمريكيان هي سبب الحرب على سوريا .
    انا كمواطن عربي لا الوم الصهاينة ولا الأمريكان لانهم اعدائنا المعروفين لكن الوم الدول العربية التي قتلت اشقاء لهم ودمرت مدن اشقائهم وشتتهم . حسبنا الله ونعم الوكيل .

  18. لم يدخل ارهابي واحد من الأردن الى سوريا وهذا كان موقف وزير الخارجية السورية انذاك عندما تحدث عن موقف الأردن بانه ليس على ما يجب ولكنه الاقل سوءاً
    لا ازيد على ما قاله المغترب فالحقيقة عندما كانت تسيل الأموال انهارا رفض الأردن ان يبدل موقفه من الحل السياسي والذي بقى متسمك به الى الحل العسكري الذي رفضه الأردن .
    المشكلة هى مع النظام ومع المجاميع الارهابية وليس للاردن اي دخل بهذا التجاذب اما مقولة ان الأردن هجر السوريين فهذا افتراء ما بعده افتراء ولكننا ومن موقف اردني اصيل وباخلاق عربية اردنية اصيلة فلقد قمنا “بالواجب” وقيادتنا قامت بواجبها في السقاية والرفادة والمهجرين والهاربين من النظام والارهاب هم اخوتنا .

  19. التعيين حسب الواسطة دمر البلد، والقادم العن.

    استمرار الحال على هذا النحو سيجر الاردن الى الانبار، الصحراء أولى بهذا الشعب السكوت

  20. زلت لسان من المذيعة أو خطأ مطبعي في الكتابة . إذا كانت ردة الفعل من المسؤول السوري اللواء بهجت سليمان بهذه القوة والشدة ووصف المملكة الأردنية بأنها هشيمية فأين الرد الذي نتمناه من هذا المسؤول على الغارات التكررة على سوريا من قبل الكيان الاسرائيلي ؟؟ نريد يا سيادة اللواء ردا مزلزلا على انتهاكات ما يسمى اسرائيل للأراضي السورية وردا على الغارات المتكررة من طائرات العدو على المواقع السورية وردا على الانتهاكات المتكررة للأجواء والسيادة اللبنانية .

  21. الى هنادي ، بوركت وبوركت وبوركت
    الاساءة للمملكة !!!
    ساهمتم في تدمير سورية وتهجير شعبها وساعدتم صهاينة الخليج على دعم كل إرهابيي ومرتزقة ودواعش العالم ليأتوا يجاهدوا في سورية لصالح العدو الصهيوني وتقولون انكم زعلانين من سورية !
    أقولها أموت وأموت وأموت في سبيل سوريا

  22. .
    — في احلك الظروف العسكريه بسوريا ، والاردن تحت ضغط امريكي وتركي وخليجي شديد لكي يرسل قواته او على الاقل يحشدها على الجانب الاردني ليشغل مقابلها جزء من الجيش السوري كان موقف الاردن مشرفا اعتمد عليه الجيش السوري لحمايه ظهره في الجنوب السوري ، بل تم اتهام اجهزه الامن الاردنيه بتمرير المعلومات الى نظيرها في الجانب السوري لتجنب ما لم يستطع الاردن منعه عبر حدوده.
    .
    — في احلك الظروف كانت العلاقه بين الجانبين تمر عبر الاجهزه الامنيه والاستخباريه بما يخدم مصلحه البلدين ،،، الان بعدما استقر الامر امنيا او كاد بسوريا انتقلت الملفات لأيدي السياسيين والدبلوماسيين والبيروقراطيين في البلدين فحولوها لكابوس من التعقيدات لانه التخصص الوحيد الذي يتقنوه .
    .
    .
    .

  23. الاساءة للمملكة !!!
    ساهمتم في تدمير سورية وتهجير شعبها وساعدتم صهاينة الخليج على دعم كل إرهابيي ومرتزقة ودواعش العالم ليأتوا يجاهدوا في سورية لصالح العدو الصهيوني وتقولون انكم زعلانين من سورية !

  24. القضيه ليست بالهجوم والدفاع عن المذيعه … القضيه اننا ما زلنا نجد من الإعلام وسيله لجلد ذاتنا العربيه بتوصيفات لا تخدم في آخر المطاف إلا المعسكر الصهيوني.
    هجوم ودفاع في عالم افتراضي أوجد شروخات عميقه بين المجتمع الساءر على طريق التفكك الممنهج.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here