ساعات قليلة من زيارة ترامب لقوات بلاده في قاعدة عسكرية بالعراق.. السفارة الأمريكية في بغداد تتعرض إلى قصف صاروخي وقوات الأمن العراقية تبدأ حملة للبحث

بغداد / عامر الحساني / الأناضول – قال مصدر في الشرطة العراقية إن السفارة الأمريكية في بغداد تعرضت إلى قصف صاروخي بعد منتصف ليل الأربعاء – الخميس دون تسجيل خسائر.

وأوضح الملازم في شرطة بغداد جمال الحسوني لوكالة الأناضول، أن قذيفتين صاروخيتين سقطتا على مقربة من مقر السفارة الأمريكية وسط العاصمة بغداد.

وأضاف أن القصف لم يسفر عن خسائر بشرية أو مادية، مشيراً إلى أن صفارات الإنذار انطلقت في المنطقة الخضراء التي تضم موقع السفارة في أعقاب الهجوم.

وأشار الحسوني إلى أن قوات الأمن العراقية بدأت حملة للبحث عن مطلقي القذيفتين.
وحتى عصر اليوم لم تتبن اي جهة مسؤوليتها عن الحادثة.

ويأتي القصف بعد ساعات قليلة من زيارة مفاجئة أجراها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لقوات بلاده في قاعدة عين الأسد العسكرية بمحافظة الأنبار غربي العراق.

ولم يجر ترامب خلال الزيارة التي استمرت 3 ساعات أي لقاءات مع مسؤولي الحكومة العراقية وهو ما أثار غضباً عارما لدى القوى السياسية العراقية التي اعتبرت الزيارة انتهاكا لسيادة البلاد.

وينتشر نحو 5 آلاف جندي أمريكي في العراق منذ تشكيل التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة عام 2014 لمحاربة تنظيم  داعش  الإرهابي.

وقال ترامب خلال تفقد جنود بلاده في قاعدة  عين الأسد  إنه لا توجد خطط لسحب القوات الأمريكية من العراق.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. اللص يتسلل ولا يستأذن !!! ونهاية اللص قضبان الزنزانة لا بهو قصور الرئاسة !!!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here