سابقة في المغرب… محكمة تأمر بصرف شيك مكتوب بالأمازيغية

 

الرباط ـ وكالات: في سابقة من نوعها قضت المحكمة التجارية بالبيضاء في ملف قضائي ضد احدى الشركات البنكية بصرف شيك بنكي محرر باللغة الأمازيغية ، بعد ان سبق لها ان رفضت صرفه بعلة انه مكتوب بلغة غير مفهومة ، كما قضت على الشركة باداء تعويض عن الضرر المترتب عن الإمتناع عن صرف نفس الشيك .

وقضت المحكمة بالزام المؤسسة البنكية الوطنية بأداء مبلغ الشيك المحدد في 3000 درهم، تحت طائلة غرامة تهديدية قدرها 300 درهم عن كل يوم تأخير، وأداء تعويض عن الضرر المادي والمعنوي محدد في 1000 درهم، مع تحميل المدعى عليها الصائر.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

1 تعليق

  1. هذا الامر لا و لن يشكل مشكل في بلدنا العزيز، كعربي من الاب و اندلسي الاصل من جهة الام لكن مغربي 100٪؜ اعتز و احب كل اخوتي المواطنين المغاربة أياً كانت اصولهم او انتماءاتهم، خصوصاً احبتنا الامازيغ الاحرار، ما دام الكل وطنيين و يتشبثون بانتمائهم لهذه الامة الجريحة و يرفضون اي نوع من التصهين او التطبيع مع الصهاينة و “يتبوصلون” بالقضية الام فلسطين السليبة و قدسها الشريف اولى القبلتين و ثالث الحرمين.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here