زيارة مرتقبة لوزير النقل السوري إلى الأردن

عمان ـ وكالات: كشف النائب الأردني طارق خوري، مساء الأحد، عن زيارة مرتقبة لوزير النقل السوري علي الحمود، إلى عمّان.

ونشر خوري تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قال فيها: “وزير النقل السوري في عمان خلال أيام”. وأضاف أن “الامتداد الطبيعي في طريقه للحياة الطبيعية”.

وأوضح النائب خوري أنه من المتوقع أن تبدأ زيارة وزير النقل السوري لعمان، الخميس المقبل، لبحث كافة الملفات المتعلقة بالنقل بين الأردن وسوريا.

جدير بالذكر أن العلاقات التجارية بين سوريا والأردن شهدت توترا إثر سلسلة من القرارات آخرها أردني، تمثل بحظر استيراد المنتجات السورية ردا على قرار أصدرته دمشق أدى لتوقف حركة الحافلات الأردنية إلى سوريا.

وأعلنت الحكومة الأردنية على لسان وزير التجارة والصناعة، طارق الحموري، في منتصف شهر يونيو 2019، أن قرار إيقاف استيراد البضائع السورية، يأتي من مبدأ المعاملة بالمثل في مواجهة قرار سوري.

وأوضح أن بلاده حاولت مع دمشق كي تسمح باستيراد الصناعات الأردنية، غير أنها لم تلق استجابة بهذا الشأن.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. الامتداد الطبيعي عندما لا يتم منع القبول الذي كان في طريقه من الأردن الى سوريا وهو مدفوع القيمة ليس هبة او صدقة
    وعندما تمتنع الأردن عن تدريب وارسال الجيش الحر
    الافضل إغلاق الحدود

  2. للأسف انه الاْردن مع المعسكر الاخر ولا احد يعلم لماذا لا تكون الاْردن في خندق سورية الأقرب لها ثقافيا وحضاريا وتاريخيا بدل المشى خلف ال سعود الذي لا يهمهم لا عروبة ولا اسلام

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here