زيارة “سرية” لبهاء الحريري للأسد في دمشق

بيروت ـ متابعات: تداولت أوساط لبنانية عن زيارة قام بها الشقيق الأكبر لرئيس الحكومة اللبناني المكلف سعد الحريري، بهاء الدين الحريري، إلى سوريا حيث التقى خلالها الرئيس السوري بشار الأسد وتم التباحث بقضايا مختلفة.

وبحسب معلومات كشفها موقع “ليبانون ديبايت” اللبناني، أن الشقيق الأكبر لرئيس الحكومة اللبنانية المكلف، بهاء الحريري، قام بزيارة سرية خاطفة إلى دمشق مع شخصية صديقة مقربة من سوريا.

وأشار الموقع أن التحضير للزيارة تطلب من بهاء الحريري عقد لقاءات مع شخصيات روسية وأردنية ولبنانية للتنسيق مع المسؤولين السوريين ولإنجاح اللقاء.

وأشارت المصادر للموقع أن، في السادس عشر من يناير/كانون الثاني الجاري، حطت طائرة خاصة في مطار بيروت الدولي آتية من مطار شار ديغول في فرنسا وعلى متنها بهاء الحريري الذي وصل على الى بيروت ومنها انتقل بموكب خاص الى سوريا حيث حدد له موعد مع الرئيس الاسد في القصر الرئاسي في اليوم نفسه.

واستقبل الأسد ضيفه في القصر الرئاسي واستمر اللقاء أكثر من ساعتين، وبحسب موقع “ليبانون ديبايت” تطرق الحريري عن المشاريع التي يريد الاستثمار بها في سوريا والفرص المتاحة أمامه، وذلك شرح مفصل من الأسد عن الوضع العام في البلاد والمراحل التي اجتازتها سوريا منذ بداية الأزمة إضافة الى التسوية السياسية التي يعمل عليها.

وتابع الموقع، أن بهاء الحريري أوضح للأسد أن موقفه مختلف كليا عن أخيه خصوصا أنه ظل بعيدا عن المشهد السوري طوال هذه الفترة واختار النأي بالنفس عن الأحداث الحاصلة وزيارته الى سوريا تأتي في اطار التوافق الذي جرى ولاسيما بين دول الخليج وسوريا.

واختتم اللقاء بالتشديد على التنسيق والتواصل والبدء بترتيب الملفات الاقتصادية الخاصة بالحريري والمتعلقة بشركاته ودخولها وعملها في سوريا خلال فترة الاعمار.

Print Friendly, PDF & Email

6 تعليقات

  1. الفرحة الفرحة حريري الأخ الشقيق اللبناني يزور دمشق والله كان احسن لو صحب معه حرري سوريا من جانب المعارضه السوريه وكانت الفرحة اختتمت يا للهول والمهزلة

  2. – إسمها الحكومه السوريه .. و الدوله السوريه ..
    و ليس النظام السوري ..
    – الدوله السوريه لا تنطلي عليها ألاعيب أحد .. و تعرف ما في الصدور ..
    و تعرف جيدا صديقها من عدوها ..
    .

  3. الزيارة لم تعد سرية بعدما علمنا بها المهم هذا بهاء الحريري الذي كان بن سلمان يهدد سعدو بأن يعزله ويضع مكانه اخيه بهاء الذي هو اكثر حتى ولاءا للنظام السعودي !!!! السؤال لماذا تقوم السعودية وهى على علاقة جيدة جدا بالكيان الصهيوني لماذا تقوم السعودية بتعيين رؤساء وزراء لبنان ونحن نعلم جميعا ان لبنان يعتبر الكيان الصهيوني عدوا له اذا كيف تكون هذه الأمور السعودية تدعم اسراإيل تقوم بالتدخل في سياسة لبنان التي تعادي دولة الاحتلال العبرية ؟!!!!!!!

  4. .
    — لعبه سعوديه سطحيه التكتيك ، الجميع يعرف حجم الخلاف بين شهاب الدين وأخيه ، هذه حركات فصيحه لثامر السبهان المولج بالملفين اللبناني والسوري يظن ان بها يضغط على سعد الحريري ليتخذ موقفا متشددا اكبر من قدرته في لبنان وبذات الوقت يقفز السبهان للشمال السوري محاولا دون جدوى اقناع عشائر شمر التحالف مع قسد / اكراد سوريا .
    ،
    — على اي حال الخطوه تصب في صالح النطام السوري البرغماتي وسيعرف كيف يوظفها لصالحه .
    .
    .
    .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here