زعيم كوريا الشمالية يبدأ زيارة رسمية لفيتنام

هانوي – (د ب أ) – من المقرر أن يجري زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، زيارة رسمية إلى فيتنام اعتبارا من اليوم الجمعة، وفقا لوزارة الشؤون الخارجية الفيتنامية، وذلك بعد يوم من انهيار محادثات السلام مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ومن المتوقع أن يلقى كيم استقبالا رسميا من جانب الرئيس الفيتنامي نجوين فو ترونج الساعة 0330 مساء (0830 بتوقيت جرينتش) بقصر الرئاسة في هانوي. وسيرأس كيم وترونج وفدي بلديهما في محادثات ثنائية لمدة ساعة تقريبا.

ومن المقرر أن يلتقى كيم مع رئيس الوزراء الفيتنامي نجوين شيوان فوك فى المكتب المركزي للحكومة الساعة الخامسة مساء ، ومع رئيسة الجمعية الوطنية الفيتنامية نجوين ثى كيم نجان، التي تستقبل الزعيم الكوري الشمالي بعد ذلك بمدة قصيرة.

ومن المتوقع أيضا أن ينضم كيم إلى الرئيس ترونج في حفل لرقصات الباليه والموسيقى التقليدية والرقص.

ويوم السبت ، سيضع كيم إكليلا من الزهور على “النصب التذكاري لأبطال الحرب والشهداء” الساعة التاسعة صباحا، ثم يفعل الشيء نفسه في ضريح هوشي منه ، الذي يضم مؤسس فيتنام الحديثة.

يشار إلى أن كيم موجود في فيتنام منذ الثلاثاء حيث عقد قمة مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية.

وانهارت المحادثات يوم الخميس. وقال ترامب في مؤتمر صحفي إن كوريا الشمالية تطالب برفع جميع العقوبات قبل أن يبدأ نزع السلاح.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here