زعيم المعارضة في بريطانيا يدعم البقاء في الاتحاد الجمركي بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي

لندن – (د ب أ)- أعرب زعيم المعارضة في بريطانيا جيرمي كوربن عن دعمه لبقاء لندن في الاتحاد الجمركي بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، فيما يعد تغيرا في السياسة من شأنه فرض مزيد من الضغط على رئيسة الوزراء تيريزا ماي.

ويعني تغير موقف كوربن أنه من المرجح أن يصوت معظم أعضاء حزب العمال الذي ينتمى له كوربن مع المؤيدين للاتحاد الأوروبي داخل الحزب المحافظ الذي تنتمى له ماي، الذين طرحوا تعديلات على المسودة التي قدتها ماي بشأن التجارة من أجل إبقاء بريطانيا داخل شكل من أشكال الاتحاد الجمركي في الاتحاد الأوروبي.

وقال كوربن في خطابه ” طالما ما صرحنا بأن الاتحاد الجمركي خيار حيوي للاتفاق النهائي” مؤكدا خطوة أشار لها المتحدث باسم حزبه بشأن خروج بري\انيا من الاتحاد الأوروبي أمس الأحد.

وأضاف ” لذلك حزب العمال سوف يسعى للسعى للتفاوض بشأن اتحاد جمركي جديد وشامل بين انجلترا والاتحاد الأوروبي لضمان عدم وجود رسوم مع أوروبا والمساعدة في تجنب أي حاجة لإقرار حدود مشددة في إيرلندا الشمالية”.

وطالب كوربن النواب مع جميع الأحزاب ” بوضع مصلحة المواطنين قبل الخيالات الايدلوجية والانضمام لنا لدعم خيار الاتحاد الجمركي الجديد بين انجلترا والاتحاد الأوروبي”.

وكان مجلس وزراء ماي قد وافق بعد إجراء مناقشات بشأن سياسة ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على عدم الانضمام لأي اتحاد جمركي عقب أن تغادر لندن الاتحاد والسوق الموحدة في آذار/مارس .2019

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here