زعيم القاعدة يدعو لشن هجمات ضد إسرائيل وحلفائها في جميع أنحاء العالم في ذكرى هجمات 11 سبتمبر

 

 

القاهرة ـ (د ب أ)- دعا زعيم القاعدة أيمن الظواهري إلى شن هجمات ضد إسرائيل وحلفائها في جميع أنحاء العالم، وذلك في تسجيل نشر في الذكرى الـ 18 لهجمات 11 أيلول/سبتمبر في الولايات المتحدة.

وقال الظواهري في تسجيل فيديو بثته اليوم الأربعاء مؤسسة السحاب، الذراع الإعلامي لتنظيم القاعدة: “إخواني المجاهدين في فلسطين وبقية الأمة الإسلامية، إن مصالح إسرائيل وحلفائها الأمريكيين والبريطانيين والفرنسيين والروس والأوروبيين، منتشرة في جميع أنحاء العالم”.

وأضاف أن إسرائيل وحلفاءها “يخنقون الجهاد” في الأراضي الفلسطينية.

وذكر: “كما يتآمرون ويتحدون ضدنا في كل مكان، يجب أن نطاردهم في كل مكان في الوقت والمكان الذي نختاره. كونوا مبتكرين ومبدعين في أساليبكم”.

وتولى الظواهري، الجراح المصري الذي تحول إلى إرهابي، زعامة القاعدة عام 2011 بعد مقتل أسامة بن لادن على يد قوات العمليات الخاصة الأمريكية في مخبأه في باكستان.

ويعتقد أن زعيم القاعدة المسن يختبئ في المناطق القبلية الباكستانية بالقرب من الحدود مع أفغانستان.

ودافع الظواهري عن هجمات 11 أيلول/سبتمبر، التي خلفت قرابة 3000 قتيل عندما شن إرهابيو القاعدة هجوما بطائرات ركاب مختطفة في نيويورك وواشنطن وبنسلفانيا.

وتساءل: “أود أن أسألهم إذا كانوا يعتقدون أننا قتلنا أبرياء في مركز التجارة العالمي- وهذا افتراض خاطئ في البداية – هل كان هؤلاء الذين قتلوا في البنتاجون أبرياء أيضًا؟”.

وحث الظواهري الجهاديين على مهاجمة القوات الغربية في جميع أنحاء العالم، وخاصة في العالم الإسلامي. وقال “فهاجموهم انتقامًا لجرائمهم في فلسطين ودعمهم لإسرائيل”.

Print Friendly, PDF & Email

13 تعليقات

  1. انا اعتقد انه الفيديو غير صحيح فمنذ ان نشأت القاعدة بالقرار الامريكي حسب اعتراف السيدة كلنتون و الرئيس الحالي لم تطلق رصاصة مسدس باتخاه اسرائيل وقد كان مرتزقتهم في الجولان يدمرون سوريا و يتلقون العم السعودي و الصهيوني و يتعالجون في إسرئيل و اعتقد يا زعيم القاعدة ان فلسطين كانت أولى من أفغانستان
    صح النوم يا بن لادن صح النوم يا ظواهري أكملوا مسيرتكم في تدمير الوطن العربي فهذا هو الدور الذي رسمه لكم الكيان الصهيوني و سيدكم في البيت الأبيض

  2. يبدو ان مشغلي الظواهري طالبوه بتصريحات مهاجمه للكيان الصهيوني وذلك حتى يحرق حماس وحزب الله ويظهر وكأنه في نفس المحور. طوال أربعين سنه في “البزنس ” بالرعاية السعودميركيه لم تهاجم القاعدة او فروعها اَي هدف صهيوني، فما بال الظواهري الان وقد حسمت حماس موقفها و بدأت اسهم محور المقاومه في الارتفاع بعد المواجهات الاخيره مع الصهاينه؟
    لم نلق من الظواهري وقاعدته الا الدمار والخراب والطاءفيه المقيتة وكفانا ما جلبتموه علينا من قتل وارهاب وكفوا بلاكم واتركوا المقاومه الصادره تقارع الصهاينه.

  3. والله لقد انكشفتم واكتشف خداعكم وخذلانكم للأمم الإسلامية يا شيخ … الم تستحيوا ولو قليلا ؟ … اتركوا الثورة الإسلامية التي بدأت في فارس كي تشعشع ضياؤها في الأرض بإقتلة ارواح الله ويا مشوهوا دين الله الحنيف

  4. الظواهري سبق وافتى بعد اندلاع الحرب الكونية على سوريا بزعامة امريكا وبريطانيا وفرنسا واسرائيل والارهاب التكفيري وداعمي الارهاب التكفيري سبق وافتى لكوادره تنظيم القاعدة ومؤيديه بان سوريا ارض جهاد وعلى جميع كوادره ومريديه ان يشاركوا في قتال الدولة السورية جنبا الى جنب مع من يفتي الان بقتالهم(اي جنبا الى جنب مع امريكا وبريطانيا وفرنسا واسرائيل وعملاء امريكا من العرب والعجم.

    كيف يستوي هذا النفاق الابلج يا دكتور ظواهري

  5. انتبهو يا امة محمد (ص)
    الظواهري , يريد سحب البساط من تحت المجاهدين ( حماس و الجهاد الاسلامية و اخوتها و حزب الله اللبناني و ايران الاسلامية ) بعد ان انتصر محور المقاومة في سورية و اقترب تحرير فلسطين من النهر الى البحر
    و حماس اصبحت قادرة على ارسال طائرات مسيرة الى العمق المحتل الفلسطيني لقصف الصهاينة و تسترجعها الى غزة سالمة , و فجأة يخرج الظواهري لنا من بعد نوم اهل الكهف دام 40 سنة و يتحدث عن تحرير فلسطين !!!
    هذه فتنة صهيونية انتبهوا يا امة محمد (ص) !!! ,,,
    ————————————————————————————————————————————–
    لسي بدري يا شيخ خليك مستريح ياخويه و بلاش تتعب نفسك و انت بتجاهد من الفجر الى العشاء في المطبخ ههههههههه الم تسمع قول الله تعالى
    ( لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ) خليك مجاهد في المطبخ مع الملوخية

    الحركة الوهابية السلفية التكفيرية الارهابية ( القاعدة و داعش و جبهة النصرة و اخوتها ) حركة صهيونية لتشويه سمعة الاسلام الاصيل المحمدي (ص) و اشعال الفتن و الحروب الداخلية المدمرة الطائفية بين الطوائف المسلمة الشريفة فقط و فقط ,

  6. كان من الاحسن لك يا ظواهري ان تتم نومك العميق في كهوف تورا بورا وتصمت لان افعالكم ما جلبت الا الويلات للأمة العربية والإسلامية وتخدم أجندة اعداء الأمة . فقد تجلت افعالكم الغبية للجميع وأصبحت مكشوفة يعرفها حتى الصبية الصغار.

  7. بالامس قرأنا خبر انه امريكا أصدرت عقوبات على داعش
    واليوم زعيم القاعدة يدعو لمهاجمة اسرائيل وحلفاؤها 😁
    هذا ليس صدفة واكيد دواعش القاعدة لا يقدحون من رؤوسهم 😊
    انها وجبة غسيل عملاء الامريكان والصهاينة ومحاولة تبييض صفحتهم بعد فضيحتهم وهزيمتهم في سورية

  8. لا يا شيخ!! جماعتك النصرة كانوا جنب الجولان وما طخو ولا فشكة. كانوا يتعالجو في مستشفيات الكيان الغاصب.
    ارجع نام احسن لك.

  9. يا سيد يا ظواهري ، أولا صح النوم وثانيا مين كان أولى أفغانستان أم فلسطين ؟؟ على كل حال الباب ما زال مفتوحا للمجاهدين ، لكن ليس لكم فأنتم مجاهدو الصهيونية والأمريكان . نقطة وأول السطر

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here