زعيمة حزب ميركل: لا يجوز مقارنة ترامب ببوتين وأردوغان

 

برلين ـ (د ب أ)- دافعت رئيسة الحزب الميسيحي الديمقراطي في ألمانيا، أنجريت كرامب-كارينباور، عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ضد الانتقادات المبالغة فيها – من وجهة نظرها- ضده.

وقالت خليفة المستشارة أنجيلا ميركل في رئاسة الحزب اليوم الأربعاء خلال المؤتمر الألماني-الأمريكي في برلين: “عندما يتم ذكر الرؤساء ترامب وبوتين وأردوغان في توقيت واحد خلال المناقشات في ألمانيا في كثير من الأحيان، فإن هذه مسافات متساوية لا يمكن قبولها”.

وذكرت كرامب- كارينباور أنه يمكن انتقاد ترامب مثلما يحدث بالفعل من قبل المعارضة في الولايات المتحدة على سبيل المثال أو صحفيين مستقليين، وقالت: “لكن الفارق الجوهري بين الولايات المتحدة وروسيا على سبيل المثال أن الصحفيين هناك يمكنهم أداء عملهم بدون عوائق، بينما يمثلون في روسيا أمام القضاء في محاكمات صورية”.

وأعربت كرامب-كارينباور عن اعتقادها بأن تولي ترامب الرئاسة عزز مجددا “انعكاسات معادية لأمريكا” كانت موجودة من قبل، موضحة أنه من المهم لذلك توضيح الفارق بالمقارنة بروسيا.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. موضحة أنه من المهم لذلك توضيح الفارق بالمقارنة بروسيا.
    ======================
    ترامب لا يقارنه ذا بصر أو بصيرة ببوتن…يجب مقارنته بغراب ينعق على منصات تويتر يخيف بنعيقه أعراب متصهينة و عجائز اعتادت أن تقاد و لا تقود……و نقارب شمسه من الغروب لتغرق في مزبلة التاريخ الى الأبد

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here