زعيمة حزب إسلامي جزائري: أنا مع تعدد الزوجات

_79818

الجزائر ـ “راي اليوم”:

طرقت نعيمة الصالحي، رئيس حزب “العدل والبيان” الإسلامي، باب المحظور، والمثير للجدل لدى الكثير من النساء، ألا وهو تعدد الزوجات.

وبحسب صحيفة “الحياة” الجزائرية فإن الصالحي دعمت قضية تعدد الزوجات، معلقة: أنها “لا تمانع أن يطبق شرع الله في هذا الموضوع”.

وأضافت مبررة موقفها بقولها: “الله تعالى رخص للرجل الزواج أكثر من مرة لأنه يدري أنه قد يحتاج إلى أكثر من امرأة حفاظا على طهارة المجتمع”.

وعلقت: “من أكون أنا حتى أمنع حق رجل أعطاه الله إياه”.

Print Friendly, PDF & Email

15 تعليقات

  1. تعدد الزوجات من اكبراعمال الرجال التي استقالوا منها…احيي نعيمة العاقلة في هذا الجانب المخطئة في العمل السياسي الغير شرعي…واقول لها اين هؤلاء الصغيرات اللاتي يفضلن الاقتران بمتزوج فانا…

  2. أشكر الأخت الفاضلة نعيمة على هذه الجرأة النادرة في قول الحق, وأقول للأخوة المعلقين المبهورين في الحقارة الغربية ,ماذا ستنفعهم الأجهزة والتقدم العلمي والفلكي والطبي يوم القيامة, لماذا لم يوصلهم تقدمهم الى وحدانية الله
    هل ستحميهم اختراعاتهم من عذاب جهنم وهم يشركون بالله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    وهنا أسال من تعجل في اصدار الفتاوى:أيهم أفهم لنصوص القرآن ؟أنت أم رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ لماذا تزوج النبي أكثر من زوجة؟ وأيهم أفهم لنصوص القرآن:أنت أم الصحابة والسلف الكرام؟؟؟ كيف تفسر تعدد الزوجات عندهم؟؟؟؟؟ ؟؟؟
    أنا أثني على رأي الأخت نعيمة…..وإن كانت عزباء أنا مستعد للزواج بها وأتشرف أن تكون زوجة لي

  3. هذه المراة متزوجة و حتى و لو كانت عزباء فهي قالت الحق الذي تخشى منه النساء الناقصات للعقل و الدبن فنعم للتعدد بشرط العدل

  4. الشعوب المتقدمة ليست متقدمة لأنها لم تطبق إحدى تعاليم الشريعة الإسلامية في ما يخص السماح بتعدد الزوجات.
    إنها متقدمة لأن حكامها لم يهمشوها، ولم يخضعوها لإحتكارات السلطة والأموال ، والإعلام .
    أما تعدد الزوجات ، ففيه فوائدة كثر . بالنسبة للزوج ، وبالنسبة للزوجات كذلك .
    هناك بعض المجتمعات الموصوفة بالتقدم ، لا تمانع ان تكون الزوجة ” الرسمية” ، أم الأوبناء، وربّة البيت ، أن تكون ” زوجة” كم رجل .( يقاولون ، ” حريتها الفردية ” ). أما بالنسبة للمسلين، فتلك ” العادة” تحلحل بالقتل والذبح ، حيث لكل مجتمع قيامه وخصوصيته .

  5. تعدد الزوجات ما هو الا تزوير لحقائق ومقاصد القران الكريم ..الذي اشترط في قوله تعالى: ان خفتم ان لا تعدلوا في اليتامى …اي في اليتيمات في حالة حرب او ما شابهها والمرجح انها الحرب … فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاثى ورباعى .. وختمها بقوله تعالى : وان خفتم ان لاتعدلوا فواحدة.. الاية تحتمل شرطين : اليتم ثم العدل العدل العدل ..ويقول في اية اخرى :ولن تستطيعوا ان تعدلوا بين النساء ولو حرصتم … ويعني هذا ان التعدد غير مشروع من الله سبحانه وتعالى .. ..
    واين زواجنا نحن من هذه الشروط ؟؟؟
    زيادة على اننا نحن المسلمون في البلدان العربية … فالزواج عندنا بواحدة اصبح من اكبر العقبات .. ولو مكنا شبابنا ويسرنا له سبل الزواج بما يقتضيه الاسلام لما بقيت عانس واحدة فوق الارض ..ولا تقحموا او تشجعوا الناس القادرين على الزواج البهائمي بالاستناد الى الدين الاسلامي وهو من هذه التراهات بريء..
    ولا حظوا الان في سوريا بعد هذه الحرب المدمرة ..اذ يمكن تطبيق الاية مع النوايا الصادقة لا الشهوات البهائمية .. الخ .
    .

  6. هذه حرمة عاقلة بس هل هي متزوجة أم باحثة عن زوج حاليا ؟

  7. واسفاه على هكذا أمة . تعدد الزوجات اصبح الحل لمشاكل مجتمعاتنا. يا اخي ما في تعدد زوجات في معظم دول وشعوب العالم ومع ذلك كل هذه الشعوب سبقتنا بمئات السنين وما حدا ايقول لي ان هذه المجتمعات منحدرة . لقد سبقونا في التعليم والطبابة والتكنولوجيا وحقوق الانسان ووووووووو يا حبذا نصبح مثلهم. .

  8. جزائريات طالبات في جامعة دمشق ، لسنوات ، أعطين المثل القدوة ، في حسن التعامل ، ونظافة العلاقات ، ومثابرة في الكد والتحصيل ، وكبر الروح الوطنية الجزائرية، والإنتماء العربي القوي ، والإحترام الخالص للإسلام ..
    لكن تكديس أكثر من أربعة سلط في يديها ، منها سلطة الجمال الفتان ، جعلني ” أنصرف “.
    فعاشت المرئة الجزائرية.

  9. هذه من النسوة اللائي تجاوزهن قطار الزواج وهي تعمل على هذه القاعدة لعلها تفوز بزوج حتى ولو كانت ضرة فالمهم ظل رجل ولا ظل حيطة كما يقول المصريون لو كانت متزوجة لقالت العكس أو صمتت

  10. __ الجزائرية معروفة بطبعها المتغطرس سواء قبل أو أثناء أو بعد الزواج يعني جزائرية واحدة = 4 ؟ يعني لها سلطات أربعة في يدها و هي : التشريعية و التنفيذية و القضائية و العصمواتية .. و من يتجاوزها فقد ظلم نفسه .

  11. ربما في تعدد الزوجات ” وقاية ” من بعض ” المشاكل ” في المجتمع الذكوري ..
    والشرع على كل يبيح بالتعدد بشرط ، ” الغستطاعة بالعدل ”
    لكم المهم لدى الشعوب ، هو أن لا يكون تعدد العهدات الرئاسية .

  12. هدا الحزب سيفوز بأصوات كل الرجال و العديد من النساء القابلات للتعدد في الجزائر ليحقق الفوز في الانتخابات، و يسحب البساط من تحت أرجل باقي الأحزاب الجزائرية

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here